ذراع داماك الاستثمارية تعلن عن عائد قوي من استثماراتها في SpaceX وStripe

⬤ أعلنت شركة DAMAC Capital، عن عائد استثمار قوي على استثماراتها الاستراتيجية في كل من شركتَي SpaceX وStripe.

⬤ تعرف مجموعة داماك بكونها لاعباً كبيراً في القطاع العقاري في دولة الإمارات، كما أنها توسعت في العديد من البلدان الأخرى بمشاريع كبرى.

⬤ استفادت استثمارات الشركة من نمو مجال الفضاء بشكل كبير وبالأخص لشركة SpaceX، بالإضافة لاستمرار توسع التقنية المالية.

أعلنت ذراع الاستثمار في مجموعة داماك، DAMAC Capital، عن عائد استثمار قوي على استثماراتها الاستراتيجية في كل من شركتَي SpaceX وStripe. وذلك عقب إعلانها عن استثمارها في قطاع الذكاء الاصطناعي، ومن أبرز استثماراتها الرئيسية في هذا المجال شركة Anthropic الناشئة، وxAI التي أسسها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، وشركة Mistral الفرنسية للذكاء الاصطناعي المعروفة بقدراتها في تطوير النماذج الأوربية اللغوية الكبيرة (LLM) مفتوحة المصدر.

مواضيع مشابهة

ضمن مذكرة شاركتها المجموعة على موقعها الرسمي على الإنترنت، ذكر مؤسس مجموعة داماك، حسين ساجواني أن استثمارات شركته في SpaceX وStripe هي «دليل على التزام DAMAC Capital بتنويع محفظتنا الاستثمارية، ودعم الشركات التي لديها القدرة على خلق تأثيرات تحويلية على نطاق عالمي».

منذ جائحة كوفيد-19، نشطت مجموعة داماك في قطاع صناعة تكنولوجيا الفضاء. وإن استثمارها في SpaceX يتعزز بكون الشركة الأمريكية العالمية حالياً في طليعة المنخرطين في استكشاف الفضاء وتقنياته، وفي الوقت نفسه، رحبت المجموعة بالعائد الإيجابي على Stripe، والذي حققته خلال عام واحد من استثمارها في المنصة الرائدة في مجال المدفوعات عبر الإنترنت.

ذكرت الشركة في بيانها أيضاً أن «استثمار DAMAC Capital في SpaceX يتماشى مع رؤيتها لدعم المشاريع المغامرة التي تعيد تعريف الصناعات.»

منذ العام 2015، شهد قطاع الفضاء العالمي تدفق استثمارات بقيمة أكثر من 47 مليار دولار أمريكي من رأس المال الخاص، بنمو بلغ 21% على أساس سنوي في المتوسط. ومع تقدم التقنيات الفضائية، من المتوقع أن يصل حجم اقتصاد الفضاء إلى 1.8 تريليون دولار بحلول العام 2035، ارتفاعاً من 630 مليار دولار في العام الماضي 2023، وذلك وفقاً لما ورد في تقرير صدر مؤخراً عن المنتدى الاقتصادي العالمي بالتعاون مع شركة McKinsey & Company للاستشارات الإدارية.

شارك المحتوى |
close icon