دولة الإمارات تطلق أول تحدٍ للذكاء الاصطناعي بجائزة قدرها 150 ألف دولار

⬤ أطلق مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات تحدياً للذكاء الاصطناعي.

⬤ سيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعالية عرض الأفكار والمشاريع، وسيحصل الفائز بالتحدي على جائزة قدرها 150 ألف دولار.

⬤ سيكون التحدي بالشراكة مع مركز ماستركارد للذكاء الاصطناعي المتقدم والتقنية السيبرانية، والذي انطلق منذ عام 2014.

أطلق مكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد في حكومة دولة الإمارات أول تحدٍ للذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع مركز ماستركارد العالمي للذكاء الاصطناعي المتقدم والتكنولوجيا السيبرانية في دبي، وبنك أبوظبي الأول.

يهدف التحدي لتعزيز الفرص والإمكانات الجديدة للشركات والمواهب المركزة على الذكاء الاصطناعي باعتباره عنصراً محورياً في بناء المستقبل تماشياً مع مستهدفات استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي.

سيتم الإعلان عن الفائزين خلال فعالية عرض الأفكار والمشاريع، حيث سيتم تقييم المرشحين النهائيين بواسطة لجنة من الخبراء، وسيحصل الفائز بالتحدي على جائزة قدرها 150 ألف دولار.

مواضيع مشابهة

قال صقر بن غالب، المدير التنفيذي لمكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، أن تحدي الذكاء الاصطناعي سيجذب المبدعين والموهوبين لتعزيز المجتمع البرمجي وتهيئة بيئة حاضنة ومحفزة للموهوبين والمبدعين الذي يقدمون أفضل ما لديهم في الحاضر لضمان أفضل مستقبل.

يستهدف التحدي المبدعين، والموهوبين، والشركات الناشئة المتخصصة في مجالات الذكاء الاصطناعي، والذكاء الاصطناعي التوليدي، والأمن السيبراني، والتقنية المالية، والخدمات المصرفية والمالية، وخدمات المتعاملين، والمجالات البيئية والاجتماعية.

أكد جهاد خليل، الرئيس الإقليمي لشرق المنطقة العربية بشركة ماستركارد، أن دولة الإمارات تأتي في مقدمة الدول التي أدركت الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي، حيث تتصدر الابتكار في هذا المجال بطريقة متسقة مع أهداف شركة ماستركارد والتزامها بتسخير الذكاء الاصطناعي لتحقيق أفضل منفعة للمجتمعات، ودعم الرؤى والخطط المستقبلية.

كما أشار خليل لأهمية تحدي الذكاء الاصطناعي في تشكيل حلقة وصل بين الشراكات المبتكرة، ومكتب الذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، وبنك أبوظبي الأول، بما يدعم الجهود الهادفة لتعزيز مشهد الشركات الناشئة بدولة الإمارات.

منذ إطلاقه لأول مرة في عام 2014، ساهم مركز ماستركارد للذكاء الاصطناعي المتقدم والتقنية السيبرانية في دعم أكثر من 400 شركة ناشئة من 54 دولة، حيث تمكنت هذه الشركات من تأمين رؤوس أموال بقيمة 25 مليار دولار.

شارك المحتوى |
close icon