خلال ساعات من إصدارها، لعبة صينية تتصدر القوائم مع 1.4 مليون لاعب متزامن

تحديث: لاحقاً تابعت اللعبة نموها ووصلت إلى قرابة 2.4 مليون لاعب متزامن وفق قوائم منصة Steam الشهيرة للألعاب.


⬤ تم إطلاق لعبة Black Myth: Wukong صباح اليوم الثلاثاء، وسرعان ما تصدرت القوائم مع 1.4 مليون لاعب معاً.

⬤ تستند اللعبة إلى أسطورة صينية قديمة ورواية تحمل اسم «رحلة إلى الغرب» وتعود لأكثر من 4 قرون مضت.

⬤ مع هذا العدد من اللاعبين، باتت اللعبة في المرتبة الرابعة في ترتيب أكثر الألعاب لعباً على الإطلاق، مع استمرار نموها.

أصدرت شركة ألعاب ناشئة تحمل اسم Game Science لعبتها الطموحة الجديدة، والتي تحمل اسم Black Myth: Wukong في الصباح الباكر من اليوم، الثلاثاء، 20 أغسطس. وسرعان ما تسببت اللعبة بضجة كبرى بدأت من الصين مع تدفق مئات آلاف اللاعبين لتجربتها.

بسرعة، تسلقت اللعبة ترتيب أكثر الألعاب شعبية (عدد اللاعبين المتزامنين) على منصة Steam الشهيرة، ووصل عدد اللاعبين إلى 1.44 مليون لاعب في وقت الذروة، فيما يتراوح حول 1.42 مليون لاعب حالياً ولدى كتابة هذه السطور.

مواضيع مشابهة

مع هذا العدد الهائل من اللاعبين المتزامنين، حجزت اللعبة لنفسها مقعداً ضمن أكثر الألعاب شعبية على الإطلاق، حيث أنها في المرتبة الرابعة حالياً من حيث أعلى عدد تم تحقيقه من الاعبين المتزامنين، مع تصدر كل من PUBG، وPalworld، وCounter-Strike 2 للمراكز الثلاثة الأولى.

تستند لعبة Black Myth: Wukong الجديدة على المثيولوجيا والأساطير الصينية القديمة، ويبدو أنها تأخذ الكثير من أحداثها من رواية «رحلة إلى الغرب» الصينية التي تعود للقرن السادس عشر، وعادة ما تصنف على أنها «أشهر الأعمال الأدبية في شرق آسيا»، مع احتوائها على العديد من العناصر الملحمية المتوقعة من هذا النوع من الأعمال الأدبية.

كانت شركة Game Science التي أطلقت اللعبة قد تأسست أصلاً في عام 2014، حيث قام موظف سابق في عملاقة الألعاب الصينية، Tencent، بتأسيسها، ولا تزال شركة Tencent أكبر مستثمري وداعمي الشركة حالياً.

كان الظهور الأول لمشاهد من اللعبة في عام 2020، وفي حينها جذبت اللعبة الكثير من الاهتمام على اعتبارها لعبة عالية الميزانية وقادمة من الصين. وبعد فتح الباب أمام الطلب المسبق للعبة في يونيو الماضي، قام مئات آلاف اللاعبين بطلبها مع تصدرها لمبيعات متجر Steam في الصين بالوصول إلى الأسبوع المنصرم.

بالإضافة للأرقام القياسية التي حققتها في المبيعات، حصلت اللعبة على اهتمام إعلامي هائل في الصين، حيث تصدر الوسم الذي يشير للعبة منصة Weiboالصينية (التي توازي إصداراً صينياً من X) مع أكثر من 1.7 مليار مشاهدة للوسم.

يذكر أن الصين تمتلك واحدة من أكثر بيئات الألعاب والرياضات الإلكترونية خصوبة في العالم. وعلى الرغم من القيود الكبيرة التي فرضتها الحكومة الصينية على لعب الأطفال والمراهقين، لا تزال الصين أكبر أسواق الألعاب في العالم حالياً. وبينما تزدهر العديد من الألعاب العالمية في الصين، فقلما يحدث العكس وتتمكن الألعاب الصينية من العبور إلى العالمية، لذا يرى الكثيرون في هذه اللعبة مقدمة محتملة لصعود صناعة الألعاب الصينية بشكل أكبر من أي وقت مضى.

شارك المحتوى |
close icon