خسائر Rivian الفصلية تصل 1.45 مليار دولار في انتظار اكتمال شريان الحياة من VW

ازدادت خسائر Rivian في الربع الثاني من 2024 إلى 1.45 مليار دولار، بما يزيد أيضاً عن الفترة نفسها من العام الماضي.

تراوح الشركة مكانها حالياً في انتظار اكتمال صفقة شراكتها مع مجموعة VW، والتي ستضخ 4 مليارات دولار إضافية فيها.

تعول الشركة على تحسين كفاءة عمليات التصنيع، وتتوقع أرقام إنتاج ومبيعات لهذا العام مشابهة لسابقه، مع توقع إطلاق طراز R2 في 2026.

تزايدت خسائر Rivian المالية مع دفعها بآخر شاحنات وسيارات الدفع الرباعي R1 من الجيل الأول، وذلك لصالح طرازات جديدة أكثر كفاءة من حيث التكلفة، وهو مؤشر على مدى حاجة الشركة الماسة إلى مبلغ الخمس مليارات دولار أمريكي، والذي يمكن أن تحصل عليها كجزء من صفقة أعلنت مع مجموعة VW، في 25 يونيو الماضي.

مواضيع مشابهة

أعلنت الشركة في الأسبوع المنصرم عن خسائر قُدرت بنحو 1.46 مليار دولار في الربع الثاني من العام 2024، مقارنة مع 1.45 مليار دولار في الربع الأول. نتيجة لذلك، بلغ رصيد Rivian من النقد والأصول النقدية المكافئة نحو 5.76 مليار دولار في نهاية الربع، مشتملة على مبلغ المليار دولار الأول من VW.

يأتي كل هذا في الوقت الذي بدأت فيه Rivian شحن إصدارات مُحسّنة من R1، أبسط وأرخص في التصنيع، على أمل أن تساعد الشركة على تحقيق ربح إجمالي إيجابي بحلول نهاية العام الجاري، بالأخص مع توقع أرقام إنتاج ومبيعات مشابها لما كان في العام الماضي 2023. في انتظار تبدل المهد لصالحها مع الإطلاق المزمع لطراز R2 في وقت ما من العام 2026.

حتى ذلك الحين، تنتظر Rivian ضخ 4 مليارات دولار إضافية لصالحها من قبل VW، إذا ما تم الانتهاء من الاتفاقية ما بين الشركتين، والذي من المفترض أن يحدث في وقت ما أواخر هذا العام. وبحلول ذلك، ستقوم Rivian وVW بإنشاء مشروع مشترك يستفيد من إمكانيات الهندسة الكهربائية والبرمجيات المتقدمة لدى Rivian، وستنتقل هذه التقنيات إلى R2 من Rivian وإلى العديد من السيارات الكهربائية من VW، وربما غيرها أيضاً من الصانعين.

حتى إتمام صفقة VW، من المنتظر أن تلجأ Rivian إلى طرق أخرى لدعم استمرارية أعمالها. فعلى سبيل المثال، قالت الشركة إنها باعت أرصدة تنظيمية بقيمة 17 مليون دولار لشركات أخرى في الربع الثاني، كما وأنها حالياً في طور بناء شبكة شحن كهربائي لدعم سياراتها، والتي يمكن أن تجلب بعض الإيرادات الإضافية، خاصة مع السماح لسيارات كهربائية أخرى بالوصول إليها بدءاً من أواخر هذا العام.

شارك المحتوى |
close icon