خدمة Samsung Pay قادمة إلى السعودية في الجزء الأخير من عام 2024 الجاري

⬤ أعلن البنك المركزي السعودي عن توقيع اتفاقية مع سامسونج لإتاحة خدمة Samsung Pay بالمملكة في نهاية هذا العام.

⬤ توفر خدمة Samsung Pay تجربة دفع سلسة وآمنة للمستخدمين، حيث تمكنهم من حفظ وإدارة بطاقاتهم الرقمية.

⬤ أطلقت سامسونج الخدمة عام 2015، وتقوم بإنشاء نسخة رقمية من البطاقات الائتمانية لإجراء المدفوعات عبر الهاتف.

أعلن البنك المركزي السعودي (SAMA)، خلال حدث 24Fintech المنعقد بالرياض، عن توقيع اتفاقية مع شركة سامسونج لإتاحة خدمة Samsung Pay في المملكة العربية السعودية خلال الربع الرابع من عام 2024. تأتي هذه الخطوة ضمن جهود البنك المركزي السعودي لتعزيز منظومة المدفوعات الرقمية في المملكة، تماشياً مع أهداف برنامج تطوير القطاع المالي، وفق أهداف رؤية السعودية 2030.

مواضيع مشابهة

تهدف خدمة Samsung Pay لتوفير تجربة دفع سلسة وآمنة للمستخدمين، حيث تمكنهم من حفظ وإدارة بطاقات الدفع الرقمية بسهولة، كجزء من استراتيجية البنك المركزي السعودي لتوسيع نطاق استخدام الحلول التقنية المالية عبر الأجهزة الذكية، وتعزيز الشمول المالي في المملكة، وتحفيز القطاع المالي لخدمة المتعاملين بأحدث وسائل الدفع.

يبذل البنك المركزي السعودي جهوداً كبيرة لتطوير البنية التحتية للمدفوعات الرقمية في المملكة عبر نظام المدفوعات «مدى»، بهدف تقليل اعتماد المملكة على المدفوعات النقدية، من خلال تقديم حلول دفع رقمية متقدمة متوافقة مع المعايير العالمية والمتطلبات الفنية المحلية لبنية المدفوعات الوطنية في المملكة.

من المقرر أن يستقبل حدث 24Fintech، والذي يُقام بين يومي 3 و5 سبتمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، أكثر من 26 ألف مشارك، و300 منظمة، و200 مستثمر، و80 شركةً ناشئةً. وتشهد قمة الحدث حضور متحدثين دوليين من منظمات مالية كبرى مثل HSBC، وS&P، وArthur D Little، وSwift، وRipple لمناقشة القضايا الهامة لصناعة التقنية المالية.

أطلقت شركة سامسونج خدمة Samsung Pay في كوريا الجنوبية في عام 2015، قبل أن تعلن لاحقاً في معرض CES 2016 عن إطلاق خدمتها لمجموعة متنوعة من البنوك في أستراليا، والبرازيل، وإسبانيا، وسنغافورة. وتقوم هذه الخدمة بإنشاء نسخة رقمية من البطاقات الائتمانية أو بطاقات الخصم المباشر ليتمكن المستخدمون من إجراء المدفوعات بهواتفهم.

شارك المحتوى |
close icon