خاتم سامسونج الذكي متاح للشراء أخيراً، لكن بسعر يضاهي العديد من الهواتف

⬤ كشفت سامسونج عن خاتمها الذكي Galaxy Ring، الذي يقدّم مستوى تتبع دقيق للمتغيرات الحيوية لجسم المستخدم.

⬤ يضيف الخاتم الذكي جهازاً جديداً ضمن مجموعة منتجات سامسونج وبالأخص في مجال التقنية الملبوسة وتتبع مؤشرات الجسم.

⬤ بالنظر إلى سعره المرتفع، لن يكون الخاتم في متناول الجميع، لكن يتوقع أن ينخفض سعره مع الإصدارات التالية.

بعدما استعرضته للمرة الأولى في مؤتمر CES 2024 المقام في برشلونة (والذي قامت مينا تك بتغطيه على الأرض) مطلع العام الجاري، أطلقت شركة سامسونج جهازها الجديد القابل للارتداء: Galaxy Ring. الجهاز هو خاتم ذكي يمكن توصيله بالهواتف الذكية، ويعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقديم مميزات كثيرة تُسهّل حياة المستخدم، في إطار دمج الشركة منتجاتها في الذكاء الاصطناعي، لمواكبة منافستها Apple.

 

قالت شركة التكنولوجية الكورية، في مؤتمرها Galaxy Unpacked الذي أقيم أمس الأربعاء في مدينة باريس وشهد الكشف عن الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي، إن جهاز Galaxy Ring سيُمثّل «نقلة نوعية»، فهو عبارة عن «خاتم» خفيف الوزن مزود بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار الـ 24 ساعة.

مواضيع مشابهة

ويأتي سعي سامسونج نحو إطلاق فئة منتجات جديدة في وقت تشهد فيه مبيعات الهواتف الذكية انتعاشاً طفيفاً تزامناً مع احتفاظ المستخدمين بهواتفهم لفترة أطول، ما يدفع صانعي الهواتف إلى إطلاق منتجات إلكترونية إضافية لدعم المبيعات.وبالنسبة للشركة الكورية، يضيف Galaxy Ring، جهازاً جديداً إلى محفظتها يمكنه تتبع الميزات الصحية إلى جانب هواتفها وساعاتها الذكية.

وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، حاولت شركة سامسونج تسويق تطبيقاتها الصحية – التي تحظى بشعبية متزايدة بين المستهلكين – كمُبرر لشراء مثل هذه المنتجات. يتم استخدام الخاتم كجهاز يمكن ارتداؤه إلى جانب ساعاتها الذكية ومع هاتف ذكي، مدعوم بالذكاء الاصطناعي، لتقديم صورة شاملة عن صحة المستخدم، وهي خطوة يمكن أن تساعد في زيادة مبيعات منتجاتها الأخرى كذلك.

وكشفت شركة سامسونج، عن بعض المميزات الرئيسية في جهازها المبتكر Galaxy Ring، وجاء أبرزها كالآتي:

  • النوم: يمكن للجهاز مراقبة حالة الشخص أثناء النوم من حيث معدل ضربات القلب، ومستوى الأكسجين في الدم ، وإعطاء تحليل لنوعية النوم.
  • الدورة الشهرية: أكدت الشركة أن جهازها القابل للارتداء الجديد يقيس درجة حرارة الجلد للمساعدة في تتبع الدورة الشهرية للسيدات.
  • معدل ضربات القلب: يمكن لـ Galaxy Ring إبلاغ المستخدمين عندما يكون معدل ضربات القلب مرتفعاً أو منخفضاً بشكل غير عادي، ويمكن للمستخدمين أيضاً التحقق من معدل ضربات القلب في الوقت الفعلي.
  • التمرين: يمكن للجهاز اكتشاف نوع التمرين أو النشاط الذي يقوم به الشخص.

يتراوح وزن Galaxy Ring بين 2.3 و3 جرامات، حسب الحجم الذي تشتريه، والخاتم يأتي بثلاثة ألوان، كما أنه مصنوع من التيتانيوم خفيف الوزن وقادر على تحمل درجات الحرارة المتنوعة. وأوضحت الشركة أن بطارية الجهاز يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى سبعة أيام، وهناك علبة شحن محمولة، كما هو الحال مع سماعات الأذن اللاسلكية. وسيكون خاتم سامسونج متاحاً للبيع بدايةً من 24 يوليو المقبل، ويبدأ بسعر 399.99 دولار.

يذكر أن منافسة سامسونج الأساسية، شركة Apple، قالت أنها تنوي إطلاق أول جيل لها من هواتف الذكاء الاصطناعي، وهي سلسلة هواتف iPhone 16 المنتظرة، في شهر سبتمبر المقبل، بعدما عقدت صفقة تاريخية مع شركة OpenAI لدمج روبوت المحادثة الشهير ChatGPT، في نظام تشغيل iOS 18 في كل مزايا الهاتف من تحرير الصور والفيديو والرسائل، وغيرها من المهام التي ستعتمد على الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon