حاسوب نحيف يخبئ قوة هائلة، ويضاعف قدراتك على اللعب، وصناعة المحتوى، والعمل – HP Omen Transcend 14

لطالما امتلكت علامة Omen التجارية سمعة كبيرة بين محبي الألعاب كونها معياراً للجودة والتميز في المجال. وفي معرض CES الذي جرى في وقت أبكر من عام 2024، استعرضت شركة HP المعروفة ما أسمته «أنحف وأخف حاسوب محمول من Omen»، وهو حاسوب Omen Transcend 14، والذي يعد الأنحف ضمن فئته دون التضحية بقدراته العالية على الأداء المثير للإعجاب.

بفضل تصميمه المميز الجديد، يبدو Omen Transcend 14 أقرب لعملاق ألعاب كبير يتخفى في هيكل صغير وأنيق بشدة. وبينما يفتح الحاسوب المجال نحو العديد من الاستخدامات التي تتراوح من الترفيه وحتى صناعة المحتوى والعمل، فهو لا يضحي بهويته الأساسية التي تركز على الألعاب بالدرجة الأولى.

تصميم عصري متين وخفة منقطعة النظير

HP Omen Transcend 14

بنظرة أولية على باكورة أجهزة HP في فئة حواسيب الألعاب بمقاس 14 بوصة، بالكاد يمكن تمييز Omen Transcend 14 على أنه حاسوب ألعاب عالي الأداء. إذ يمتلك الحاسوب وزناً خفيفاً للغاية بفضل هيكله النحيف للغاية والمصنع بدقة عالية.

بينما يركز الحاسوب على النواحي الجمالية مع العديد من اللمسات التصميمية الأنيقة التي تعزز هوية الحاسوب، فهو لا يزال حاسوب ألعاب من الداخل، وسرعان ما ينعكس ذلك بوضوح مع لوحة المفاتيح الجذابة التي يمكن أن تتحول بسرعة من وضع العمل والإنتاجية والإضاءة البيضاء الأنيقة إلى ألوان RGB القابلة للتخصيص في وضع الألعاب والتسلية. حيث تزود لوحة المفاتيح 16.8 مليون تدرج لوني، وتأثيرات مستوحاة من لوحات مفاتيح HyperX الشهيرة. كما يمكن مزامنة نسق وأنماط الإضاءة بين لوحة مفاتيح الحاسوب وطرفيات الألعاب المقترنة به.

بفضل أبعاده الصغيرة التي لا تتعدى 31.2X23.1X1.8 سنتيمتراً، ووزنه الأخف من 1.6 كيلو غرام، يعد هذا الحاسوب صديقاً مثالياً أثناء التنقل من مكان لآخر. فهو يزودك بقدراته الرائدة في أي مكان وأي وقت، وبينما يبقى حاسوب ألعاب في جوهره، فهو قادر على الاندماج مع أي محيط بسلاسة، ويظهر على أنه في المكان المناسب سواء في جلسات اللعب الطويلة مع الأصدقاء، أو في المكتب أثناء عرض تقديمي.

استعراض للقوة مع عتاد متفوق بقدراته

HP Omen Transcend 14 Power and strength

لا تعني خفة الوزن أن HP قد أسقطت شيئاً ما من الحسبان في Omen Transcend 14، ففي قلب الحاسوب، توجد أحدث معالجات معمارية Intel Meteor Lake المحمولة من الجيل الرابع عشر. وتصل خيارات المعالجة حتى أعلى السلسلة مع معالج Intel Core Ultra 9 185H. كما أن جميع حواسيب هذا الطراز مزودة بوحدة معالجة عصبية (NPU)، ومعزز بميزات خاصة لمهام الذكاء الاصطناعي، فهو يدعم المساعد الشخصي الرائد الجديد، Copilot Plus، والذي يتيح لمستخدمي نظام Windows مجموعة متكاملة من قدرات الذكاء الاصطناعي التي تتراوح من الترفيه والتسلية وحتى المساعدة في العمل ورفع الإنتاجية بشكل كبير.

أما فيما يخص الأداء الرسومي، يعتمد Omen Transcend 14 على وحدات Nvidia الأحدث من معمارية Ada Lovelace، ويتيح خيارات معالجة رسوميات هائلة تصل حتى طراز GeForce RTX 4070. وعلاوة على مستوى الأداء والقوة الصرفة المتاحة، تقدم بطاقات الرسوميات الأحدث ميزات ترتقي بالجودة والكفاءة. حيث تتيح بطاقات الرسوميات المتاحة في الحاسوب تتبع الأشعة المعزز بالذكاء الاصطناعي، وتقنية DLSS 3.5 التي تستخدم قدرات الذكاء الاصطناعي بالاعتماد على نوى Tensor في جيلها الرابع ووحدات Optical Flow Accelerator لإنشاء إطارات إضافية من التغذية البصرية للعبة للارتقاء بجودة الصورة والتجربة قاطبة. وأخيراً، هنالك منصة Nvidia Studio، والتي تفتح المجال أمام الإفادة من كامل إمكانيات وحدات GeForce في مختلف التطبيقات والمهام الإبداعية.

بالحديث عن الذاكرة، حرصت HP على استخدام وحدات ترتقي لمستوى كل من وحدتَي المعالجة المركزية والرسومية، حيث يتوافر Omen Transcend 14 بسعة تصل حتى 32GB من ذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPPDDR5x الأحدث، والتي تعمل بتردد 7467MHz، ما ينعكس في استجابة أفضل، وكفاءة أعلى في استخدام الطاقة. أضف إلى ذلك ذاكرة التخزين الداخلي من نوع NVMe TLC SSD، وبسعة تصل حتى 2 تيرابايت، كافية لاستيعاب مكتبة ألعابك وبرامجك المفضلة.

«أبرد حاسوب محمول على وجه الأرض»

لم تمنح HP حاسوب Omen Transcend 14 لقب «أبرد حاسوب محمول على وجه الأرض» عن عبث. فبواسطة أداة Tempest Cooling Go، يمكن للمستخدم مراقبة الأحمال الحرارية وأداء نظام التبريد بدقة متناهية في كل من وحدتَي المعالجة الرسومية والمركزية، كما يمكن ضبط سرعات المراوح يدوياً في حال الرغبة في ذلك.

HP Tempest Cooling

تفتح تلك الإضافات الباب أمام تعديلات وصلاحيات عدة، مضيفة إلى أريحية تجربة الاستخدام، بما يضمن أفضل أداء حراري ممكن، ضمن المعركة في اللعبة، أو في خضم جلسة عمل في تحرير الفيديو. أضف إلى ذلك اعتماد تقنية Hyperbaric للتبريد من Intel، والتي تقوم على خلق منطقة ذات ضغط عالٍ لضمان تبادل حراري عالي الكفاءة.

منافذ وتقنيات تبقيك متصلاً دائماً

HP Omen Transcend 14 Ports

يدعم الحاسوب معيار Wi-Fi 7 للشبكات اللاسلكية، مع توافر نسخ Wi-Fi 6E. فضلاً عن وجود إصدار Bluetooth 5.4 لاقتران أعلى موثوقية وسرعة مع الملحقات اللاسلكية. كما تم تخصيص الحاسوب بشكل إضافي ليتمكن من الاتصال التلقائي مع سماعات HyperX Cloud III الجديدة الرائدة، حيث يستخدم الحاسوب اتصالاً لاسلكياً بتردد 2.4GHz ومع وقت تأخير شبه معدوم لتقديم تجربة لعب غامرة تكامل بين قدرات Omen في عالم الألعاب، وريادة HyperX في مجال السماعات.

بالإضافة للاتصال اللاسلكي، يعتمد محبو الألعاب على الطرفيات السلكية بشكل كبير وأكثر من المستخدمين العاديين. لذا قامت شركة HPبتزويد حاسوب Omen Transcend 14 الجديد بمنفذ USB-C يدعم تقنية Thunderbolt 4، يجاوره مدخل للسماعات والميكروفون على الجانب الأيسر للحاسوب، فيما يوجد منفذ USB-C آخر مماثل في الجانب الخلفي رفقة مخرج HDMI 2.1 للاتصال مع الشاشات بدقة ومعدل إطارات مرتفعين. وعلى الجانب الأيمن، نميز منفذَي USB-A الذين يتيحان توصيل مختلف أنواع الملحقات المفضلة للاعبين، بما يشمل تلك القديمة منها.

تجربة غامرة بكل ما لدى شاشات OLED من جودة وتميز

لدى تشغيل الحاسوب للمرة الأولى، سرعان ما تلفت شاشة العرض من نوع OLED الأنظار مع ألوانها المتألقة. وبدقة 2880×1800 (2.8K)، تمنحك الشاشة تجربة مميزة تلائم كل المهام، ومختلف أنواع المحتوى. كما وأنّ معدل التحديث العالي عند 120Hz يعني أنك أمام تجربة ألعاب على مستوى عالٍ من الحرفية والدقة والمتعة، لكنها وبنفس الوقت توفر الطاقة عبر وضع التبديل الديناميكي لمعدل التحديث، لتضيف نحو 7% من عمر البطارية.

تتعزز التجربة أيضاً بزمن استجابة البكسل المنخفض عند 2 ميلي ثانية. كما وتدعم الشاشة أيضاً خرج محتوى HDR، وتغطي نسبة 100% من طيف DCI-P3 اللوني، لتكون مناسبة تماماً للمهام الإبداعية، وتحرير المحتوى والوسائط. لا ننسى أيضاً مستوى السطوع الأعظمي البالغ 500 شمعة، والذي سيجنبك أي عدم ارتياح قد يترافق مع بيئات استخدام شديدة الإضاءة، في الداخل والخارج.

مع كل ذلك الفائض من القوة والقدرات، يشتمل الجهاز على بطارية قادرة على منحك ما يربو على ثماني ساعات من متعة الأداء، وتُشحن من خلال أي من منفذَي USB-C المتوافرين في Omen Transcend 14، حيث بالإمكان بلوغ مستوى 50% من الشحن في غضون ثلاثين دقيقة، وذلك باستخدام شاحن باستطاعة 140 واط.

يتوافر حاسوب HP Omen Transcend 14 حصرياً من خلال متاجر Virgin Megastore، وتبدأ المواصفات عند معالج Intel Core Ultra 7 155H، ومعالج الرسومات NVIDIA GeForce RTX 4050، وذاكرة وصول عشوائي بسعة 16 جيجا بايت، ومساحة تخزين داخلي قدرها 512 جيجا بايت. ويتوافر الجهاز باللونَين «أسود الظل»، و«أبيض السيراميك».

شارك المحتوى |
close icon