حاسوب قوي ليعزز قدرات المبدعين ويدفع مهام صناعة المحتوى قدماً – تعرف على Lenovo Yoga Pro 9i

«معدة بشغف للمحترفين المبدعين». هكذا تسوق Lenovo لسلسة Yoga Pro من حواسيبها المحمولة، والتي أبصرت النور قبل أكثر من عقد في العام 2012. ولكننا اليوم في العام 2024، ولدى صانع الحواسيب المحمول الأكثر تحقيقاً للمبيعات في العالم طراز Yoga Pro 9i الجديد، والذي يجمع عدداً من المواصفات والميزات ليكون حاسوباً مميزاً من حيث العتاد الرائد وتجربة المستخدم كذلك.

رغم تصميمه الكلاسيكي نوعاً ما، بجعبة Lenovo Yoga Pro 9i الجديد كل ما يلزمه ليحتل مكاناً رائداً بين أفضل الحواسيب الاحترافية. فهو يأتي بمقاس 16 بوصة الذي أثبت ملاءمته الكبيرة لمختلف التطبيقات والمهام، وفي داخله، حشدت Lenovo تشكيلة من أحدث وأرقى العتاد على مختلف الصعد. جاعلة منه حلاً شاملاً. فلا يغرك ذلك الطابع البسيط والهيكل المختصر، إذ إنه قد تجاوز بنجاح اختبارات تحمل ومتانة أكسبته شهادة معيار MIL-STD 810H من المستوى العسكري، ناهيك عن الاختبارات التي أجرتها Lenovo نفسها.

أبعاد جديدة من الأداء العالي مع معالجات Intel® Core™ Ultra

Lenovo Yoga Pro 9i لابتوب لينوفو يوجا برو 9i مع معالجات إنتل وبطاقة رسوميات إنفيديا

في قلب حاسوب Yoga Pro 9i، اختارت Lenovo أحدث معالجات Intel® Core™ Ultra من الجيل الرابع عشر للأجهزة المحمولة، والتي تستخدم معمارية Meteor Lake. حيث صممت هذه المعالجات خصيصاً لتقديم أفضل أداء ممكن في الحواسيب المحمولة، مع دعم لإمكانيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، وطفرة في الأداء الرسومي. بحيث يكون المعالج عبارة عن اتحاد لثلاثة عناصر، وحدة المعالجة المركزية (CPU)، والرسومية (GPU)، والعصبية (NPU).

يتوافر حاسوب Yoga Pro 9i بخيارَين فيما يتعلق بوحدة المعالجة المركزية؛ إما Intel® Core™ Ultra 7 155H، أو Intel® Core™ Ultra 9 185H. ويضم كل من المعالجين وحدة معالجة رسومية مدمجة من نوع Intel® Arc، والقادرة على تلبية معظم المتطلبات الرسومية لمختلف المهام والأحمال.

يضاف إلى قدرات الحاسوب أيضاً محرك الذكاء الاصطناعي المدمج Intel® AI Bost، والذي تكمن مهمته في تسريع مهام الذكاء الاصطناعي من المستويات الدنيا وتخفيف الحمل عن وحدتَي المعالجة المركزية والرسومية. فضلاً عن مسرع Intel® Gaussian & Neural Accelerator، والذي يعمل على معالجة مهام تطبيقات الذكاء الاصطناعي للصوت والكلام، محرراً قسماً من موارد وحدة المعالجة المركزية للتركيز على عمليات أكثر أهمية، مما يساهم في الارتقاء باستجابة الجهاز وأدائه بشكل عام.

لم تدخر Lenovo أي جهد لجعل Yoga Pro 9i في مستوى عالٍ من قوة معالجة الرسوميات المخصصة أيضاً. إذ تستخدم هذه الحواسيب أحدث معالجات الرسوميات من سلسلة NVIDIA GeForce 40، بما يصل إلى طراز NVIDIA GeForce RTX 4070. وبفضل كل من قدرة المعالجة الهائلة للجهاز، وبطاقات الرسوميات القوية، فهو يقدم مستوىً عالياً من الاعتمادية للمبدعين بمختلف أنواعهم، كما يتيح لهم نقل مشاريعهم إلى المستوى التالي.

رسوميات عالية الدقة وبألوان طبيعية على شاشة PureSight Pro

Lenovo Yoga Pro 9i لابتوب لينوفو يوجا برو 9i مع خصوصية عالية وميزة Lenovo X Power

مع Yoga Pro 9i، تفاخر Lenovo بأفضل ما بجعبتها من شاشات العرض للحواسيب المحمولة. متيحة طيفاً واسعاً من الخيارات التي تلائم مختلف الميزانيات والاحتياجات. بدءاً من دقة 2560×1600 بكسل من نوع IPS وتردد 120 هرتز، ووصولاً إلى القمة مع دقة 3.2K عند 3200×2000 بكسل، وتردد 165 هرتز، لكن بتقنية MiniLED، والتي تسمح لكل بكسل بمفرده أن ينتج طيفاً أوسع من الألوان. وباعتماد تقنية PureSight Pro الخاصة من Lenovo، يمكن للشاشة بلوغ مستويات سطوع تصل حتى 1200 نقطة، مجنبة إياك كل المشاكل المتعلقة باستخدام الحاسوب في الخارج أو في ظروف الإضاءة القوية.

تعتمد Lenovo نسبة أبعاد عرض عند 16:10، ما يعني حيزاً أكبر فعلياً لعرض المحتوى والتفاعل مع الحاسوب بشكل عام، ويساعد ذلك بشكل كبير في مهام الإنتاجية وبالأخص تلك المتعلقة بالإبداعية. فضلاً عن ذلك، تسمح تقنية MiniLED بخفض استهلاك الشاشة للطاقة، ما ينعكس في عمر بطارية أطول بالإضافة للميزات البصرية المتمثلة بمستويات التباين المحسنة.

مواضيع مشابهة

تناسب الشاشة البراقة تطبيقات تحرير الوسائط، والمهام الإبداعية، ومشاهدة المحتوى فائق الجودة بأفضل ما يكون، من خلال تقديمها تجربة مشاهدة بمستوى يضاهي الواقع. إذ تغطي ما نسبته 100% لكل من طيفَي الألوان Adobe sRGB وDCI-P3. كما تدعم معيار Dolby Vision، مع تغير حسي لوني (Delta E) بقيمة أقل من 1، أي أدنى من قدرة العين البشرية على الشعور به، فضلاً عن تحقيقها لمعيار DisplayHDR 1000 من VESA، الأمر الذي ينعكس في تباين ألوان بديع في وضعية ألوان ومحتوى HDR.

تساعد كل من الميزات السابقة في جعل الحاسوب مثالياً كخيار إبداعي، إذ تتيح الشاشة المتقدمة وعالية القدرات تحرير الصور والفيديوهات وسواها بموثوقية عالية من الألوان والعرض. كما تم تصميم الشاشة لتكون ذات انبعاثات محدودة للون الأزرق، مع حصولها على شهادة TÜV Rheinland، مما يعني إمكانية الاستخدام لوقت أطول مع الحفاظ على صحة العين وحمايتها من الإجهاد.

بالإضافة لقدرات العرض، يحتوي حاسوب Yoga Pro 9i على مجموعة مكونة من أربع ميكروفونات، معززة بقدرات إلغاء الضوضاء الذكي لتحقيق أفضل مستوى وضوح للصوت أثناء المكالمات. أما فيما يتعلق بالخرج، فالحديث هنا عن ست مكبرات للصوت، وأضف إلى ذلك إمكانيات Dolby Atmos على الصعيد البرمجي، وستكون أمام تجربة استماع غنية ومفعمة بالحياة لتساعد في تحسين تجربة المستخدم سواء أثناء مكالمات العمل، أو خلال إنتاج المحتوى، أو ربما استخدام الحاسوب للترفيه والترويح عن النفس.

خصوصية محسنة لحماية هويتك

Lenovo Yoga Pro 9i لابتوب لينوفو يوجا برو 9i مع خصوصية عالية وميزة قفل الكاميرا

يأتي حاسوب Yoga Pro 9i المحمول مع كاميرا ويب بدقة 5 ميجا بكسل، بالإضافة إلى مستشعر للأشعة تحت الحمراء، مع دعم ميزة وقت الرحلة (ToF) للتصوير الفراغي واستشعار البعد. وبفضل هذه القدرات، يدعم الحاسوب ميزة Windows Hello التي تسمح بفتح القفلوتسجيل الدخول بشكل آمن تماماً مع الحفاظ على سرعة وبساطة عالية للعملية ككل.

تأخذ Lenovo ناحية خصوصية المستخدم إلى مستوى جديد تماماً في حاسوب Yoga Pro 9i. وبالنسبة للمستخدمين القلقين حيال الكاميرا بالتحديد، فقد أضافت الشركة مفتاحاً مخصصاً يتحكم بالكاميرا ويسمح بتشغيلها وإيقافها تماماً بشكل فيزيائي (عبر قطع الطاقة عنها) لمنع استخدامها لأي غايات خبيثة. وبينما قد لا يكون هذا الخيار ضرورياً للجميع، فهو يعطي طبقة إضافية من راحة البال للمستخدم لكون خصوصيته محمية إلى الحد الأقصى.

خيارات اتصال سريعة ومتنوعة

لم يقتصر اعتناء Lenovo بحاسوب Yoga Pro 9i على ناحية واحدة فقط، بل امتد إلى مختلف النواحي الأخرى، بما يشمل منفذ Thunderbolt 4، ما يتيح الاستفادة من أعلى سرعات نقل البيانات. يدعم الجهاز أيضاً معيار Wi-Fi 7، ليواكب أحدث تقنيات الشبكات اللاسلكية، الحالية والمستقبلية. ولا ننسى أيضاُ إصدار Bluetooth 5.4 لاقتران سلس وعالي الكفاءة مع كل أنواع الطرفيات والملحقات. وأخيراً وليس آخراً، وحدات التخزين التي تعمل بواجهة PCIe 5.0.

تحكم مثالي بالطاقة مع وضع Lenovo X Power

Lenovo Yoga Pro 9i لابتوب لينوفو يوجا برو 9i مع خصوصية عالية وميزة Lenovo X Power

يمكن وصف هذا الوضع بأنه حل خاص من Lenovo للتحكم بتشغيل العتاد بغرض تحصيل أفضل مستوى ممكن من الأداء، وبأعلى كفاءة ممكنة. إذ يعتمد Lenovo X Power على عدد من الميزات الرائدة على مستوى العتاد المادي، مثل الذواكر ومعالجات الرسوميات القابلة لكسر السرعة، ووحدات التخزين فائقة السرعة، وأنظمة التبريد عالية الجودة. ليتيح إمكانية التعديل على البرمجيات، ومستوى الأداء، وسرعات المراوح، وذلك استناداً إلى حالات استخدام وتشغيل محددة. تلك القابلية للتحكم ترتقي بقدرة Yoga Pro 9i على توفير أداء مخصص وبكفاءة مميزة.

شارك المحتوى |
close icon