جيف بيزوس يبيع 5 مليارات دولارات من أسهم أمازون مع استمراره بتخفيض حصته في الشركة والابتعاد عنها

⬤ قال جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أنه ينوي بيع 25 مليون سهم بعملاق التكنولوجيا بقيمة 5 مليارات دولار.

⬤ تبلغ ثروة بيزوس 219 مليار دولار، ليكون ثاني أغنى رجال العالم بعد إيلون ماسك، والذي تبلغ ثروته 225 ملياراً.

⬤ سبب بيع بيزوس لأسهم الشركة هو مساعيه المستمرة لتخفيض حصته وتنويع استثمارته وتمويل مشاريعه الأخرى.

قال جيف بيزوس، مؤسس شركة أمازون، أنه ينوي بيع 25 مليون سهم بعملاق التكنولوجيا بقيمة 5 مليارات دولار، بعد ارتفاع قيمة السهم لمستويات قياسية. وحسب مؤشر Bloomberg للمليارديرات، تبلغ ثروة بيزوس 219 مليار دولار، وهو ثاني أغنى رجل في العالم بعد إيلون ماسك، والذي تبلغ ثروته 225 مليار دولار، ليكون الوضع مغايراً لشهر مارس 2024.

ارتفعت قيمة سهم الشركة بمعدل 30% وسط توقعات بشأن تعزيز الطلب المتزايد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لأرباح أعمال الحوسبة السحابية للشركة. وسبق وأن أعلنت الشركة عن تزايد أرباحها الربع سنوية في نهاية شهر أبريل، مما يبرز الحكمة من قرارها بشأن التركيز على الذكاء الاصطناعي.

مواضيع مشابهة

كانت أمازون قد خصصت استثمارات ضخمة للذكاء الاصطناعي، استجابةً لاهتمام المستثمرين والعملاء بتقنيات الذكاء الاصطناعي، حيث صبت معظم تركيزها على المنتجات المخصصة الأعمال. كما استثمرت الشركة 4 مليار دولار في بشركة الذكاء الاصطناعي Anthropic لتطوير النماذج الأساسية الداعمة لأنظمة الذكاء الاصطناعي التوليدي، بجانب تصنيع وتصميم شرائح الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

في شهر أبريل، قال أندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، أن قدرات الذكاء الاصطناعي أعادت تسريع نمو شركة AWS، وأنها كانت في طريقها لتحقيق إيرادات سنوية قدرها 100 مليار دولار، إلا أن تقليل التكاليف نتيجة للتضخم قد أبطأ نموها.

في نهاية شهر يونيو، بلغت القيمة السوقية لعملاق التكنولوجيا 2.01 تريليون دولار، بمعدل زيادة ضخم قدره 52% مقارنةً بنفس الفترة من عام 2023، بعد ارتفاع قيمة السهم بمعدل 4% 

بذلك، أصبحت الشركة عضواً رسمياً بنادي التريليونات المتعددة، بجانب عملاق البرمجيات Microsoft، ورائد العتاد Apple، وملك البطاقات الرسومية Nvidia، ومحتكر سوق البحث Alphabet.

نادي التريليونات المتعددة

شارك المحتوى |
close icon