«جوجل كلاود» تفتتح مكاتب جديدة لها في الكويت لتعزيز التحول الرقمي في الدولة

⬤ أعلنت جوجل كلاود عن افتتاح مقر جديد لها في الشرق الأوسط، وهذه المرة سيكون مقره مدينة الكويت.

⬤ يهدف افتتاح المقر لتعزيز التعاون مع الحكومة والشركات الكويتية ودفع التحول الرقمي في البلاد.

⬤ وفق دراسة، يمكن أن يحدث تحول جميع مؤسسات الدولة للتقنيات السحابية أثراً بحجم 29.8 مليار دولار بحلول عام 2030

أعلنت شركة جوجل كلاود، قسم الخدمات السحابية في شركة Google التابعة لمجموعة Alphabet، عن افتتاح مكاتبها الجديدة في الكويت، كإضافة لوجودها في منطقة الشرق الأوسط.

حصلت مكاتب جوجل كلاود على ترخيص هيئة تشجيع الاستثمار المباشر. وتم افتتاحها خلال حفل رسمي حضره معالي السيد عمر سعود العمر، وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات في الكويت.

مواضيع مشابهة

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود جوجل كلاود لتأكيد التزامها بدعم مسيرة التحول الرقمي في الكويت والمنطقة العربية، بما يشمل تحديث الخدمات الحكومية وتعزيز التنمية الاقتصادية المستدامة. وستضم مكاتب الشركة الجديدة في الكويت نخبة من الخبراء المتخصصين الذين سيعملون عن كثب مع عملاء الشركة وشركائها لتقديم حلول تقنية متقدمة تلبي احتياجات السوق المحلية، وتساهم في تسريع عملية التحول الرقمي في الدولة.

خلال حفل الافتتاح قال وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات، عمر سعود العمر: «يأتي هذا الدعم كدلالة على الإدراك التام بأهمية التقنيات الرقمية الحديثة وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وحتمية الاستفادة منها في كافة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والمقيمين لتحسين جودتها وتحقيق الاستدامة وتعزيز الابتكار. وإن افتتاح مقر جوجل كلاود يمثل خطوة كبيرة نحو مستقبل رقمي مزدهر لدولتنا الحبيبة الكويت»

يذكر أن جوجل كلاود كانت قد أعلنت عن اتفاقية إطارية لتحالف وطني مع الحكومة الكويتية في يناير 2023، وكان هدف ذلك هو وضع خارطة طريق لبرنامج تحول رقمي شامل للجهات الحكومية والمؤسسات الرئيسية التابعة للدولة. وستتيح هذه الشراكة الوصول إلى أحدث تقنيات جوجل كلاود وخبراتها الواسعة في مجالات البيانات والذكاء الاصطناعي، مما يعزز من كفاءة العمليات الحكومية، ويحسن من مستوى الأمن السيبراني، ويدعم قدرة الدولة على مواجهة التحديات الرقمية المستقبلية.

وفي معرض تعليقه على افتتاح المكاتب الجديدة، قال عبد الرحمن الذهيبان، مدير عام شركة جوجل كلاود في الشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا: «يعد افتتاح مكاتب جوجل كلاود في الكويت خطوة استراتيجية جديدة تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على خدماتنا وخبراتنا في السوق الكويتي، ودعم رؤية كويت جديدة 2035. تسعى هذه الرؤية الطموحة إلى تحويل الدولة إلى مجتمع رقمي مبتكر وتنويع اقتصادها. نتعاون بشكل وثيق مع الحكومة الكويتية لرقمنة الخدمات المقدمة للمواطنين، وتعزيز إنتاجية الموظفين الحكوميين، والمشاركة في تنفيذ العديد من مبادرات التحول الرقمي في قطاعات حيوية مثل الرعاية الصحية والتعليم، بالإضافة إلى مجالات التعافي من الكوارث والحياة الذكية، بما يسهم في بناء مستقبل رقمي مزدهر ومستدام للدورة ويرسخ مكانتها كمركز إقليمي للابتكار والتكنولوجيا.»

ووفقًا لبحث أجرته مؤسسة «أكسس بارتنرشب»، بتكليف من جوجل كلاود، فإن التقنيات الرقمية التي تتيحها الحوسبة السحابية قادرة على تحقيق تأثير اقتصادي محتمل يصل حجمه إلى 3.4 تريليون دولار سنوياً في الاقتصادات الكبرى والناشئة في الشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا الشرقية بحلول عام 2030. وبالنسبة للكويت، فقد أظهر البحث أنه في حال تبني جميع المؤسسات في القطاعات المعنية للتقنيات السحابية بشكل كامل، فإن التأثير الاقتصادي السنوي المشترك يمكن أن يصل إلى 29.8 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.

شارك المحتوى |
close icon