جامعة الملك عبدالله تخطط لتمويل أبحاث الذكاء الاصطناعي بالسعودية بالتعاون مع شركة Google

⬤ أطلقت جامعة الملك عبدالله (كاوست) مشروع استثمارها لدعم الذكاء الاصطناعي بالسعودية بالتعاون مع شركة Google.

⬤ ستوفر الجامعة منحاً بحثية بقيمة 100 ألف دولار لباحثي قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية.

⬤ يُجدر بالذكر أن جامعة كاوست تحتل المرتبة رقم 17 عالمياً في تصنيفات علوم الحاسب الآلي CSRankings.

أطلقت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) مشروع استثمارها لدعم الذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع شركة Google.

ستوفر الجامعة منحاً بحثية بقيمة 100 ألف دولار لباحثي قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية (CEMSE)، بهدف تعزيز الأبحاث في مجال تعلم الآلة، وخاصةً نماذج اللغة الكبيرة (LLMs).

مواضيع مشابهة

يتزامن ذلك مع إعلان جامعة كاوست عن تأسيس مركزها الجديد للتميز في مجال الذكاء الاصطناعي الاصطناعي، والذي يعمل على تسريع التميز في أبحاث الذكاء الاصطناعي التوليدي وتطويرها في المملكة.

قال جيانلوكا سيتي، رئيس قسم العلوم والهندسة الحاسوبية والكهربائية والحسابية بجامعة كاوست، أن الجامعة تركز على جودة المواهب، حيث تهدف لتعزيز جهود أعضاء الهيئة الأكاديمية في مجال تعلم الآلة متعدد اللغات والنماذج، وتطوير نماذج اللغة الكبيرة.

يرى يورغن شميدهوبر، رئيس قسم الذكاء الاصطناعي وأستاذ برنامج علوم الحاسب الآلي بجامعة كاوست، أن هذه المنح تؤكد اهتمام شركة Google بدعم أبحاث الذكاء الاصطناعي بجامعة كاوست، وقيام أعضاء هيئة تدريسها المتخصصين بمجال الذكاء الاصطناعي باستكشاف المجالات الرائدة في تعلم الآلة والحوسبة الضوئية، وخاصة رسومات وتصوير الحاسوب.

قالت سارة الحسيني، رئيس قسم السياسات العامة بشركة Google بالمملكة، أن شركة Google تأمل مواصلة تعزيز الإنجازات في مجال تعلم الآلة متعدد اللغات والنماذج، والذي سيعود بالنفع على المنطقة والعالم بأسره، مما يعزز جهودها في دعم الأبحاث والتطوير في مجال الذكاء الاصطناعي حول العالم.

يُجدر بالذكر أن جامعة كاوست تحتل المرتبة رقم 17 عالمياً في تصنيفات علوم الحاسب الآلي CSRankings، والتي تقيس مخرجات أقسام الحاسب الآلي في مجالات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والحوسبة البصرية.

شارك المحتوى |
close icon