تيليجرام تفسح المجال أمام صناع المحتوى لتلقي المدفوعات

⬤ أطلقت تيليجرام عملة رقمية باسم «Stars»، للاستخدام داخل التطبيق وشراء المحتوى المدفوع.

⬤ سيتيح ذلك لصناع المحتوى بيعه للمستخدمين عبر تيليجرام بشكل مباشر مقابل عمولة للمنصة.

⬤ أضافت تيليجرام أضافت شريطاً للتطبيقات المصغرة فيما يبدو مشابهاً لمقاربة WeChat.

الشهر الماضي، أطلقت تيليجرام عملة رقمية جديدة تحت اسم «Stars»، أو النجوم لاستخدامها داخل تطبيق المراسلة الشهير. والآن، تعمل الشركة على توسيع حالات استخدامها لتشمل المحتوى المدفوع. إذ سيتيح التطبيق للقنوات تحويل عملات النجوم التي لديها إلى Toncoin، وهي العملة المشفرة التي تستخدمها تيليجرام عبر بلوكتشين The Open Network خاصتها. أو بدلاً من ذلك، بالإمكان استخدامها للحصول على خصومات على عروض القنوات الترويجية.

في البداية، قدمت الشركة عملة «Stars» الرقمية لدفع ثمن الخدمات الرقمية التي تقدمها الروبوتات والتطبيقات داخل تيليجرام. والآن، بمقدور منشئي المحتوى نشر محتوى يمكن للمستخدمين فتحه باستخدام النجوم.

مواضيع مشابهة

يتيح التطبيق أيضاً لأصحاب القنوات سحب النجوم وتحويلها إلى Toncoin باستخدام منصة Fragment. فإذا كان بحوزتك Toncoin، فبإمكانك تداول تلك العملات المشفرة من خلال العديد من البورصات وتحويل الأموال إلى حسابك المصرفي. والجدير بالذكر أن تيليجرام تستخدم هذه البوابة لعرض أسماء مستخدمين مميزة بالمزاد العلني عبر بلوكتشين TON.

مع تحديثها الأخير، تضيف تيليجرام أيضاً شريطاً للتطبيقات المصغرة في الأسفل للسماح للمستخدمين بالوصول السريع إلى التطبيقات المصغرة دون الحاجة إلى إعادة تحميلها.

كما أضافت الشركة بعض الطرق الجديدة للمستخدمين لاكتشاف القصص؛ إذ يمكنهم الآن النقر على وسم الهاشتاغ لرؤية جميع القصص العامة التي تحتوي على ذلك الوسم في حقل التعليق التوضيحي، كما ويوفر التطبيق بالفعل ميزة البحث بالوسم للرسائل والدردشات على القنوات العامة. وبالمثل، يمكن للمستخدمين الآن إضافة علامة موقع إلى قصصهم، وبمقدور المستخدمين رؤية جميع القصص العامة من نفس المكان عن طريق النقر على تلك العلامة.

في سعيها للوصول إلى مليار مستخدم نشط وبلوغ مرحلة الربحية، أضافت تيليجرام هذا العام العديد من الميزات ذات الطابع التجاري، مثل السماح للشركات الصغيرة بإضافة الموقع الجغرافي وساعات العمل، في سعي لدفعها نحو اختيار تيليجرام على حساب أي تطبيق آخر مثل واتساب. وفي أبريل الماضي أيضاً، قدمت الشركة ميزات مثل صفحات البدء المخصصة، ورسائل الترحيب والمغادرة المحددة مسبقاً، بالإضافة إلى دعم روبوتات الدردشات الآلية للشركات.

شارك المحتوى |
close icon