تقرير: أول هواتف iPhone القابلة للطي قادم قريباً في عام 2026

⬤ حسب تقرير صحيفة The Information، تستعد شركة Apple لإطلاق أول هاتف iPhone قابل للطي في عام 2026.

⬤ حسب التقرير، تجاوز تطوير الهاتف مرحلة التفكير، حيث تواصلت الشركة مع موردين في آسيا لصنع مكونات الهاتف.

⬤ خلال الربع الأول من العام، شهد السوق العالمي للهواتف القابلة للطي نمواً بنسبة 49% مقابل نفس المدة من العام الماضي.

حسب تقرير صحيفة The Information، تستعد شركة Apple لإطلاق أول هاتف iPhone قابل للطي في عام 2026، مما يمثل أكبر تغيير تصميمي لعتاد أهم منتجات العملاق الأمريكي على الإطلاق.

من شأن إطلاق شركة Apple لهاتفها القابل للطي جذب عملاء جدد، وهو ما دفع منافسها الأكبر سامسونج للتركيز على الهواتف القابلة للطي منذ عام 2019، لدرجة أنها قررت حذف سلسلة Note كلياً ودمجها مع سلسلة S لتوفير خط إنتاج إضافي.

مواضيع مشابهة

كشف التقرير أن تطوير هاتف iPhone القابل للطي قد تجاوز مرحلة التفكير، نقلاً عن شخصين مطلعين على الأمر، موضحاً أن الشركة قد تواصلت مع موردين آسيويين لصنع مكونات الهاتف، والذي يحمل الاسم الكودي V68 داخل أروقة الشركة.

قد يؤدي إطلاق هاتف iPhone القابل للطي، والذي سيكون مدعوماً بميزات الذكاء الاصطناعي، لتعزيز مبيعات الشركة وسط المنافسة المحتدمة من Honor وHuawei في السوق الصيني وسامسونج على مستوى العالم. ومع ذلك، لا توجد ضمانات بشأن إصدار الهاتف القابل للطي.

خلال الربع الأول من العام، شهد سوق الهواتف القابلة للطي العالمي نمواً قدره 49% على أساس سنوي، مسجلاً أعلى معدل زيادة له منذ 6 أرباع، حيث تصدرت شركة Huawei المبيعات، متجاوزةً شركة Samsung لأول مرة، حسب تقرير شركة Counterpoint Research الصادر في شهر مايو.

خلال حدث Galaxy Unpacked 2024 الأخير، أطلقت شركة سامسونج سلسلتي الهواتف القابلة للطي Galaxy Z Fold 6 وGalaxy Z Flip 6 الداعمان لميزات الذكاء الاصطناعي Galaxy AI وشريحة Snapdragon 8 Gen 3 For Galaxy. وفي نفس الوقت تقريباً، كشفت شركة Xiaomi الصينية عن أول هواتفها القابلة للطي على الإطلاق (ولو أنه حصري للصين في الوقت الحالي)، مما عزز المنافسة أكثر في هذا المجال الذي بات مزدحماً بعدد متزايد من الشركات الآن.

شارك المحتوى |
close icon