تقارير وتسريبات: سماعات AirPods مع كاميرات داخلها قادمة قريباً في 2026

⬤ يتوقع تقرير جديد أن تبدأ شركة Apple الإنتاج الكمي لسماعات AirPods المزودة بكاميرات بحلول عام 2026.

⬤ ستدعم السماعات مستشعرات كاميرا الأشعة تحت الحمراء (IR) مثل تلك الموجودة بوحدات Face ID بهواتف iPhone.

⬤ في شهر فبراير، أفاد تقرير لوكالة Bloomberg أن هذه السماعات مجرد واحدة من الأفكار التي تدرسها شركة Apple.

وفقاً لتقرير جديد من المحلل والمسرب الشهير «مينغ تشي كو»، تستهدف شركة Apple بدء الإنتاج الكمي لسماعات AirPods مزودة بمستشعرات كاميرا بحلول عام 2026.

ستدعم سماعات AirPods الجديدة مستشعرات كاميرا الأشعة تحت الحمراء (IR) مثل تلك الموجودة بوحدات Face ID بهواتف iPhone وأجهزة iPad، حيث تهدف الشركة من خلالها لتحقيق التكامل مع نظارات Apple Vision Pro.

مواضيع مشابهة

قال كو: «من المُتوقع أن تُستخدم سماعات AirPods الجديدة مع نظارات Vision Pro ونظارات Apple المستقبلية لتعزيز تجربة المستخدم للصوت المكاني وتقوية النظام البيئي للحوسبة المكانية. عندما يشاهد المستخدم فيديو بنظارات Vision Pro، مرتدياً سماعات AirPods الجديدة هذه وحرك رأسه للنظر في اتجاه محدد، يمكن تأكيد مصدر الصوت في هذا الاتجاه لتعزيز تجربة الصوت والحوسبة المكانية.»

يضيف التقرير أن مستشعر كاميرا IR بسماعات AirPods الجديدة سيتمكن من تحديد تغيرات الصورة البيئية، مما قد يتيح «التحكم بالإيماءات في الهواء لتعزيز التفاعل بين الإنسان والجهاز. يُجدر بالذكر أن شركة Apple قدمت براءات اختراع متعلقة بذلك.»

تابع كو: «ستكون شركة Foxconn مزود تقديم المنتج الجديد (NPI) لمستشعر كاميرا IR الخاصة بسماعات AirPods الجديدة. يُقال أن شركة Foxconm لديها خطة قدرة سنوية بين 18 و20 مليون وحدة، أو نحو 10 ملايين من سماعات AirPods الجديدة.»

في شهر فبراير، أفاد تقرير لوكالة Bloomberg أن سماعات AirPods المزودة بمستشعرات كاميرا مجرد واحدة من الأفكار التي تدرسها شركة Apple، كما تستكشف الشركة نظارات ذكية المشابهة لنظارات Meta Ray-Bans، وخاتم ذكي، وإصدار مستقبلي من ساعة Apple Watch.

يذكر أن السيد كو هو واحد من أهم المحللين الذين ينشرون الأخبار المتعلقة بشركة Apple. ومع أن هذا التقرير الأخير ليس مؤكداً بطبيعة الحال، فالتاريخ الطويل لتسريبات كو تجعله أكثر إمكانية للتحقق مع مصداقية إضافية.

شارك المحتوى |
close icon