تعويضاً عن عملهم الإضافي لإصلاح أنظمتها، Crowdstrike تعطي لمقاوليها كوبونات طعام بقيمة 10 دولارات

⬤ أرسلت شركة CrowdStrike بطاقات هدايا من Uber Eats بقيمة 10 دولار للمقاولين الذين ساعدوها في إدارة العطل العالمي.

⬤ يُعد ذلك بمثابة اعتذار للمقاولين المشاركين في إدارة حسابات عملاء الأمن السيبراني، عن العمل الإضافي الذي سببه العطل.

⬤ نتيجة التعطل الذي تسببت به الشركة، فقد سهمها حوالي ربع قيمته خلال الأيام الأخيرة.

أرسلت شركة CrowdStrike بطاقات هدايا من Uber Eats بقيمة 10 دولار للمقاولين الذين ساعدوها في إدارة تداعيات التحديث البرمجي الكارثي الذي تسبب في إحداث أكبر عطل تكنولوجيا معلومات في التاريخ.

نتيجة للتحديث، أصابت «شاشة الموت الزرقاء» ملايين الحواسيب المزودة بنظام التشغيل Windows لتظهر رسالة بوجود خطأ يمنعها من الإقلاع، مما أدى لتوقف أعمال المصارف، والمطارات، وشبكات البث، والمستشفيات، وغيرها من المؤسسات على مستوى العالم، وهو ما كلفها مليارات الدولارات.

اعتذرت شركة CrowdStrike في رسالة بريد إلكتروني موجهة إلى «شركاء CrowdStrike»، وهم المقاولين المشاركين في إدارة حسابات عملاء الأمن السيبراني، عن العمل الإضافي الذي سببه حادث يوم الجمعة لهذه المؤسسات.

مواضيع مشابهة

أعرب دانيال برنارد، رئيس الأعمال بشركة CrowdStrike، في رسالة بريد إلكتروني تضمنت كوداً ترويجياً من Uber Eats، عن امتنان الشركة، قائلاً: «تعبيراً عن امتناننا، سيكون كوب القهوة أو الوجبة الخفيفة التالية على حسابنا». قال العديد من الأشخاص عبر منصة X أنهم تلقوا القسيمة من CrowdStrike بالفعل، بينما قال البعض الآخر أن الرمز قد توقف ولم يعد صالحاً للعمل، معبرين عن استيائهم.

أوضح متحدث باسم شركة CrowdStrike أن بطاقات الهدايا قد أُرسلت للمقاولين على جدول الرواتب، وليس للزبائن، قائلاً: «لم نرسل بطاقات هدايا للزبائن أو العملاء، بل أرسلناها لزملائنا وشركائنا الذين ساعدوا الزبائن خلال هذا الموقف، لدرجة أن شركة Uber اعتبرت البطاقات نوعاً من الاحتيال بسبب معدلات الاستخدام المرتفعة.»

كشفت شركة Microsoft عن تأثر 8.5 مليون جهاز خلال العطل العالمي، بينما أوضحت شركة CrowdStrike حدوث خلل في نظام مراقبة الجودة الخاص بها، مما منعها من تحديد البيانات المعيبة المُدرجة في التحديث البرمجي الروتيني.

مؤخراً، تراجع سعر سهم شركة CrowdStrike بمعدل 13%، ليبلغ معدل التراجع الكلي 23%، بعد أن خفضت Wall Street تصنيف السهم بسبب المخاوف بشأن التداعيات المالية لانقطاع الإنترنت العالمي يوم الجمعة.

فقدت ربع قيمتها

شارك المحتوى |
close icon