تركيز متزايد على التقنية الصحية والذكاء الاصطناعي – لقاؤنا مع إداريين من شركة سامسونج في حدث Galaxy Unpacked في باريس

في وقت آنف من شهر يوليو الجاري، أقامت شركة سامسونج النسخة الأحدث من Galaxy Unpacked في العاصمة الفرنسية، باريس. وخلال الحدث قدمت الشركة الجيل الأحدث من هواتفها الذكية الرائدة القابلة للطي، وذلك ضمن فئتي Galaxy Z Fold وGalaxy Z Flip، كما أطلقت الجيل الجديد من ساعاتها الذكية، وجهازها الإلكتروني الثوري: الخاتم الذكي.

كانت مينا تك حاضرة في هذا الحدث الهام، حيث قمنا بتغطيته على الأرض واستكشفنا منطقة الحدث بالإضافة لمقابلتنا لعدة شخصيات مهمة من شركة سامسونج وتحاورنا حول التطورات الجديدة التي تقدمها هواتف الشركة ومنتجاتها، بالإضافة للقدرات الثورية لميزة Galaxy AI التي نشرت الذكاء الاصطناعي إلى عشرات ملايين المستخدمين حول العالم.

السيد باتريك شوميه، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج
السيد باتريك شوميه، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج

بطبيعة الحال، كان هناك الكثير من الحديث عن ميزات الذكاء الاصطناعي الرائدة التي تقدمها سامسونج ضمن Galaxy AI، وبالأخص ميزات مثل المترجم الفوري الذي يتواجد في هواتف الشركة الجديدة وحتى سماعاتها الرائدة، Galaxy Buds3 Pro. وخلال حديثه مع شبكة CNBC، قال السيد باتريك شوميه، نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج، عن ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة: «هذه بداية الرحلة فقط، فقد كنا نحن أول من أعلن عن حقبة هواتف الذكاء الاصطناعي مع فئة S24 قبل ستة أشهر، ونحن نركز على الجودة والنشر الديمقراطي للذكاء الاصطناعي، وأوصلنا ميزات الذكاء الاصطناعي الخاصة بنا لقرابة 200  مليون جهاز وسيتجاوز العدد ذلك مع نهاية العام، وذلك عبر 16 لغة مختلفة.»

عموماً، وإلى جانب والذكاء الاصطناعي التي تركز على تجربة المستخدم، كان نجم حدث سامسونج الأخير هو الجيل الجديد من هواتفها القابلة للطي. حيث كشفت الشركة عن كل من هاتف Galaxy Fold6 وGalaxy Flip6، حيث يأتي الهاتفان مع قدرات داخلية أقوى من أي وقت سبق، بالإضافة للتصاميم الجديدة التي تقلل من سماكة الأجهزة، لكنها تقدم مستوىً أعلى من المتانة أيضاً. وفي معرض حديثه عن سلسلة الهواتف الرائدة الجديدة، قال السيد شوميه: «نشهد مستويات متزايدة من الطلب على الأجهزة عالية الأداء وعلى الابتكار والجودة العالية. وبينما كنا مسرورين جداً بالاستقبال الذي حظي به هاتف Galaxy S24 والذي كان جيداً للغاية. […] ومع هواتفنا الجديدة القابلة للطي، نأمل أن نكرر هذه النجاح مع فئة أخرى من المستخدمين.»

السيد عمر صاحب، مدير التسويق لشركة سامسونج في الشرق الأوسط
السيد عمر صاحب، مدير التسويق لشركة سامسونج في الشرق الأوسط
مواضيع مشابهة

بشكل مثير للاهتمام، كانت التقنية الصحية واحدة من أهم المحاور التي ركزت عليها الشركة خلال الحدث، وبالأخص مع تكامل مختلف منتجاتها معاً بداية من تطبيق Samsung Health المدعوم بالذكاء الاصطناعي، وحتى أجهزة التقنية الملبوسة. وتحدث السيد عمر صاحب، مدير التسويق لشركة سامسونج في الشرق الأوسط عن الخاتم الجديد قائلاً: «يعد خاتم Galaxy Ring جهازاً قابلاً للاستخدام طوال الوقت، فهو في اليد دائماً، وقد تم تصميمه ليكون خفيفاً ومع عمر بطارية استثنائي يدوم لأكثر من أسبوع. ويجمع الخاتم الجديد عبر حساساته بيانات هامة مثل مواعيد النوم، ومعدل دقات القلب، كما يتعرف على التمارين الرياضية تلقائياً. ويعد هذا الجهاز استكمالاً لجهودنا في مجال التقنية الصحية، وبالأخص مع كوننا نطور ساعات Galaxy Watch منذ سنوات.»

استكمالاً لحديثه عن اهتمام الشركة بالتقنية الصحية، قال السيد صاحب عن ساعة Galaxy Watch Ultra الجديدة: «هذه الساعة هي الفئة الأقوى والأشمل بين ساعاتنا، وتضاف إلى خطوط منتجات Galaxy Watch وGalaxy Watch Pro التي قدمناها العام الماضي. وتأتي هذه الساعة مخصصة لمحبي الرياضات الحماسية مثل تسلق الجبال وقيادة الدراجات والغوص وسواها. ولتحقيق هذه الغاية، تتمتع الساعة بتصميم أقوى في مواجهة مختلف الظروف، وحسب الإعدادات، يمكن أن تعمل الساعة لأسبوع كامل قبل الحاجة لشحنها.»

 
منتجات سامسونج الجديدة الرائدة المعلن عنها في حدث Galaxy Unpacked 2024 والتي تتضمن: هاتف Galaxy Z Fold6 وGalaxy Z Flip6 وساعة Galaxy Watch Ultra وخاتم Galaxy Ring
منتجات سامسونج الجديدة الرائدة المعلن عنها في حدث Galaxy Unpacked

كما يعرف متابعو التقنية جيداً، يعد حدث Galaxy Unpacked أحد أهم الأحداث المخصصة للإعلانات التقنية الجديدة والمثيرة. وفي هذا العام كانت الحصيلة مميزة حقاً، حيث كان الجيل الجديد من هواتف سامسونج القابلة للطي نجم الساحة، فيما شكلت ميزات الذكاء الاصطناعي والتركيز المتزايد على التقني الصحية استكمالاً لمقاربة سامسونج الساعية للارتقاء بتجربة المستخدم وتحسينها بشكل فعال.

شارك المحتوى |
close icon