بقيمة 23 مليار دولار، شركة Alphabet تستعد لإبرام أكبر صفقة استحواذ في تاريخها

⬤ تستعد شركة Alphabet، مالكة Google، لإبرام أكبر صفقة استحواذ في تاريخها، حسب مصدر مطلع.

⬤ تجري الشركة محادثات متقدمة مع شركة الأمن السيبراني الناشئة Wiz للاستحواذ عليها مقابل 23 مليار دولار.

⬤ تأسست شركة Wiz عام 2020، مما يجعلها إحدى أسرع الشركات نمواً في مجال الأمن السيبراني.

تستعد شركة Alphabet، مالكة عملاق التكنولوجيا Google، لإبرام أكبر صفقة استحواذ في تاريخها، حيث تجري محادثات متقدمة مع شركة الأمن السيبراني الناشئة Wiz للاستحواذ عليها مقابل 23 مليار دولار، حسب مصدر مطلع على الأمر.

تُعد هذه الصفقة، والتي سيتم تمويلها نقداً على الأغلب في حال إبرامها، مثالاً نادراً لقيام عملاق تكنولوجيا بإبرام صفقة ضخمة، وسط التدقيق التنظيمي المتزايد للقطاع في ظل إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، فقد أشارت الجهات التنظيمية الأمريكية لنفورها المتزايد من زيادة حجم عمالقة التكنولوجيا بشكل كبير من عبر عمليات الاستحواذ خلال السنوات الماضية.

مواضيع مشابهة

يقع مقر شركة Wiz حالياً في نيويورك بالولايات المتحدة، وتُعد واحدة من أسرع شركات البرمجيات الناشئة في العالم، حيث توفر حلول الأمن السيبراني القائمة على السحابة، مع الكشف عن التهديدات في الوقت الفعلي والاستجابات المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

حققت Wiz عائدات بقيمة 350 مليون دولار في عام 2023، وقد جمعت مليار دولار في جولة تمويل خاصة قدرت قيمة الشركة بمبلغ 12 مليار دولار. تضم الشركة 900 موظف في الولايات المتحدة، وأوروبا، وآسيا، في حين تخطط لضم 400 موظف حول العالم هذا العام.

تعمل الشركة مع 40% أكبر الشركات التي تأسست بالولايات المتحدة وتمارس أعمالها فيها ضمن قائمة Fortune 100، حيث تعمل مع العديد من مزودي الخدمات السحابية مثل Microsoft وAmazon، بينما تُعد شركات مثل Morgan Stanley وDocuSign من بين عملائها.

خلال النصف الأول من العام، شكلت التكنولوجيا الحصة الأكبر من عمليات الاندماج والاستحواذ، حيث بلغت قيمتها 327.2 مليار دولار، بمعدل زيادة قدره 42% مقارنةً بالعام الماضي، حسب بيانات منصة الأسواق المالية Dealogic.

شارك المحتوى |
close icon