بقدرة 320 واط، رقم قياسي جديد لسرعة شحن الهواتف خلال أقل من 5 دقائق

⬤ كشفت شركة Realme مؤخراً عن تقنية الشحن فائق السرعة SuperSonic Charge بقدرة 320 واط ساعي.

⬤ بفضل هذه التقنية الجديدة، يمكن شحن بطارية بحجم 4,420 أمبير ساعي بالكامل خلال 4 دقائق ونصف فقط.

⬤ تعتمد التقنية على تقسيم البطارية إلى أربعة خلايا وشحنها بشكل متزامن لتسريع العملية واختصار وقت الشحن.

خلال حدث أخير بمدينة شينزين الصينية، حيث يقع مقرها الرئيسي، كشفت الشركة الناشئة Realme، التابعة لمجموعة BBK الصينية الرائدة في مجال الإلكترونيات، عن مجموعة من الابتكارات، وأهمها تقنية الشحن فائق السرعة SuperSonic Charge بقدرة 320 واط ساعي.

بفضل تقنية الشحن فائق السرعة SuperSonic Charge، يمكن شحن ربع بطارية بحجم 4,420 أمبير ساعي خلال دقيقة واحدة فقط، بجانب شحن نصفها خلال دقيقتين فقط، فضلاً عن شحنها بالكامل خلال 4 دقائق ونصف بالضبط، أي قبل أن يبرد كوب القهوة الخاص بك.

مواضيع مشابهة

أصبحت هذه التقنية واقعاً بفضل تصميم البطارية رباعية الخلايا فائقة النحافة من شركة Realme، حيث تساعد الخلايا المتعددة في تقليل وقت شحن البطارية عبر شحن جميع الخلايا في نفس الوقت، وهي آلية مشابهة لما تفعله شركات السيارات الكهربائية لبطاريات السيارات التي عادة ما تتكون من عدد كبير من الخلايا التي ستحتاج لوقت طويل جداً وغير عملي لشحنها في حال تم ذلك بشكل متتالٍ.

لإزالة مخاوف السلامة المتعلقة بقدرة الشحن فائق السرعة لشاحنها الجديد، والمعروف باسم Pocket Cannon، قدمت شركة Realme محول فرق جهد جديد تحت اسم AirGap، وهو الأول من نوعه في العالم الذي يستبدل الاتصال المادي بين المحول والبطارية بالاتصال الكهرومغناطيسي لإبقاء البطارية معزولة عن مخاطر فرق جهد الفائق.

تتميز الخلايا الجديدة بنحافتها العالية، حيث تبلغ سماكتها 3 ميلي متر فقط، مما يمكن من زيادة سعة البطارية بمعدل 10%. وأخيراً يتميز المحول بأنه أصغر من طرف الإصبع، ويحد فرق الجهد عند 20 فولت لحماية البطارية والحفاظ على كفاءة تحويل الطاقة وإدارة الحرارة، مما يحقق كفاءة طاقة بمعدل 98%.

يُجدر بالذكر أنه في عام 2023 من كشفت شركة Realme عن تقنية شحن فائق السرعة بقدرة 300 واط ساعي، والقادرة على شحن بطارية الهاتف بالكامل خلال 4 دقائق و55 ثانية فقط، لتكون بذلك صاحبة أسرع تقنية شحن لبطاريات الهواتف الذكية في العالم.

بالطبع وعلى الرغم من أن الشحن السريع هو ميزة عالية الأهمية للكثيرين، فهي تمتلك جوانبها السلبية كذلك، وبالأخص تقصير عمر البطارية على المدى البعيد، وبالأخص في حال استمرار الشحن السريع حتى بعد تجاوز شحن البطارية عتبة 80%.

شارك المحتوى |
close icon