بعد 17 عاماً، هواتف iPhone تسمح للمستخدمين بتسجيل المكالمات وكذلك تحويلها لنص

⬤ أطلقت شركة Apple أول نسخة تجريبية من نظام التشغيل iOS 18.1 وجاء معه ميزة طال انتظارها: تسجيل المكالمات.

⬤ تتضمن نسخة النظام التجريبية ميزات عدة للذكاء الاصطناعي، ومنها تحويل المكالمات لنصوص وتلخيصها والبحث فيها.

⬤ لا تمنح هواتف iPhone التطبيقات الخارجية السلطة لتسجيل المكالمات، ولا تقدمها في النظام، مما منع الميزة عملياً طوال سنوات عديدية.

يتضمن التحديث ميّزات أخرى مثل الملء التقائي لأرقام الهواتف والتبديل السلس بين بطاقات SIM أثناء إجراء المكالمات.

أطلقت شركة Apple مؤخراً أول نسخة تجريبية من نظام التشغيل iOS 18.1 لفئة Pro من سلسلة هواتف iPhone 15، مما يوفر للمستخدمين لمحة حول بعض ميّزات خدمة Apple Intelligence، وأهمها ميّزة تسجيل المكالمات التي طال انتظارها.

بعد تثبيت التحديث وعند إجراء المكالمات، سيجد المستخدمون خياراً لتسجيل المكالمة بالزاوية العلوية من ناحية اليسار. بمجرد تفعيل خيار التسجيل، سيعلن الهاتف بصوت مسموع عن تسجيل المكالمة لتنبيه الطرف الآخر. بعد انتهاء المكالمة، سيتم حفظها تلقائياً في تطبيق المذكرات مع نص مولد تلقائياً.

مواضيع مشابهة

يمكن النص المولد المستخدمين من التمرير سريعاً لتفحص ما دار في المكالمات بدون الحاجة لسماع التسجيل بأكمله، وخاصة المكالمات الطويلة، ويمكن لخدمة Apple Intelligence عمل ملخص للنص بأكمله، مما يوفر تطبيقات عملية لتعزيز الإنتاجية.

يُجدر بالملاحظة أن ميّزة تسجيل المكالمات لا تتطلب تفعيل خدمة Apple Intelligence لتعمل، فلا تتطلب اتصالاً بالإنترنت، ولا تُرفع البيانات لخوادم Apple أو OpenAI، حيث يتم معالجة المكالمات بواسطة الأنوية العصبية المُدمجة بشريحة A17 Pro. ومع ذلك، يتطلب تحويل التسجيل لنص تفعيل الخدمة.

تقتصر النسخة التجريبية من نظام التشغيل iOS 18.1 الداعمة لميّزة تسجيل المكالمات حالياً على مستخدمي فئة Pro من سلسلة هواتف iPhone 15 المسجلين في برنامج مطوري Apple. قد تصدر النسخة التجريبية العامة خلال الأسابيع القادمة، بينما ستصدر النسخة النهائية في شهر أكتوبر المقبل.

تحمل النسخة التجريبية من نظام التشغيل iOS 18.1 بعض الميّزات الأخرى لخدمة Apple Intelligence، بما يشمل واجهة بحث جديدة لسجل المكالمات، وميّزة الملء التلقائي لأرقام الهواتف، وخيار للتبديل بين بطاقات SIM بسلاسة أثناء إجراء المكالمات.

أبرز ميّزات الخدمة

شارك المحتوى |
close icon