بعد 10 سنوات من اختفائها، لعبة Flappy Bird المحبوبة ستعود إلى الهواتف مجدداً

⬤ أعلنت مجموعة من معجبي لعبة Flappy Bird الأصلية أنهم حصلوا على حقوق نشرها ليعيدوها مجدداً.

⬤ كانت اللعبة قد حققت شعبية هائلة عام 2013، لكنها اختفت فجأة من متاجر التطبيقات عام 2014.

⬤ عبر السنوات حاولت العديد من الألعاب المقلدة محاكاة نجاح Flappy Bird، لكنها فشلت في تحقيق ذلك.

قد تكون باتت طي النسيان لمعظم الأشخاص اليوم، وبالأخص مع كون ألعاب الهواتف لم تعد تحقق الانتشار الهائل الذي كان متاحاً في السابق، لكن ولبضعة أشهر في عام 2013، كانت لعبة Flappy Bird هي الحديث الشاغل للملايين حول العالم. حيث حققت اللعبة حينها انتشاراً سريعاً، وباتت مضرب مثل بصعوبتها العالية وقواعدها الصارمة دون رحمة، حيث يسبب أي خطأ إعادة اللعبة من بدايتها.

للأسف، وفي فترة ذروة الطلب عليها عام 2014، قام مطور اللعبة ذو الجنسية الفيتنامية بإزالتها من متجر التطبيقات دون توضيح السبب. وفجأة، وجد محبو اللعبة أنفسهم دون وصول لها أو القدرة على تثبيتها على هواتف جديدة. وكشهادة على مدى الاهتمام باللعبة حينها، فقد انتشرت عروض تطلب مئات وحتى آلاف الدولارات لبيع هواتف مستعملة لا تزال تحتوي اللعبة ضمنها.

مواضيع مشابهة

الآن وبعد أكثر من 10 أعوام من اختفاء اللعبة، عاد مجموعة من محبيها بإعلان مثير للاهتمام والشك معاً، إذ قالوا إنهم حصلوا على حقوق نشر اللعبة العالمية، وأنهم يعملون على تطويرها وإطلاقها مجدداً. ووفق المجموعة التي أطلقت على نفسها اسم The Flappy Bird Foundation، سيتم إطلاق اللعبة بحلتها الجديدة مع المزيد من الميزات عام 2025.

في الوقت الحالي، من غير الواضح ما مدى مصداقية ادعاء هذه المجموعة حقاً. حيث أن مطور اللعبة الأصلي صامت تماماً حيال الأمر، كما أن المطورين الجدد قالوا أنهم حصلوا على حقوق نشر اللعبة من شركة باسم Gametech, LLC، وهي شركة غير معروفة ولا يعرف عنها ارتباطها بمطور اللعبة، دونج نجوين.

يذكر أنه وخلال الفترة التالية لإزالة لعبة Flappy Bird من المتاجر، سرعان ما ظهرت العديد من الألعاب المقلدة التي تحاول محاكاة نجاح اللعبة الأصلية. لكن وبينما حصدت اللعبة الأصلية أكثر من 50 مليون عملية تحميل خلال مدة قياسية، فقد فشلت النسخ المقلدة بتحقيق ذلك. لكن وبشكل مثير للاهتمام، كان هناك نسخة واحدة مقلدة تفوقت على نجاح Flappy Bird، وهي اللعبة المصغرة التي أخفتها شركة Google ضمن نسخة نظام Android 5.0 Lollipop، حيث وصلت إلى مئات ملايين المستخدمين، ولو أن معظم الأشخاص لم يدركوا وجودها أصلاً.

عموماً وعلى الرغم من أن لعبة Flappy Bird لا تزال تمتلك ملايين المحبين الذين يريدون تجربتها مجدداً على الأرجح، ففرصها بالنجاح ليست قوية بالضرورة. حيث تغير عالم الألعاب بشكل كبير خلال السنوات العشر الماضية، وحتى مع تأثير النوستالجيا، قد تجد اللعبة صعوبة كبيرة في تحقيق نفس التأثير السابق وفي الحفاظ على اهتمام لاعبي اليوم.

شارك المحتوى |
close icon