بعد بيع ترخيصه، قد نشهد تطبيقات وألعاب هواتف مرخصة لشخصيات «ناروتو»

⬤ حصلت شركة Sekai الفرنسية الناشئة على ترخيص لاستخدام شخصية «ناروتو» وعالمه من الأنمي الياباني.

⬤ سيكون بمقدور شركة Sekai تطوير تطبيقات (وألعاب) هواتف محمولة، وإصدار مقتنيات رقمية، وتنظيم فعاليات.

⬤ تهدف Sekai إلى التحكم في كيفية استخدام شخصية ناروتو، وتخطط لإطلاق ملكية فكرية جديدة مماثلة كل عام.

بعد عام ونيف من الأخذ والرد، نجحت شركة Sekai الفرنسية الناشئة في الحصول على ترخيص يمنحها حق استخدام شخصية ناروتو وعالمها من الأنمي الياباني، وذلك بالاتفاق مع المالك الفعلي للشخصية، TV Tokyo. لتتكلل جهود الشركة بالنجاح أخيراً في محاولتها الحصول على تراخيص استخدام مجموعة من أشهر شخصيات وعوالم الأنمي الياباني، مثل ون بيس، ودراغون بول، وغيرها.

بموجب شروط اتفاقية الترخيص يمكن لشركة Sekai تطوير تطبيقات هواتف محمولة للمستهلكين باستخدام شخصيات ناروتو وقصصها. ويمكن أن تكون تلك عبارة عن تجارب ترفيهية تفاعلية مع طابع اجتماعي. لكن حتى الآن، لا توجد تفاصيل دقيقة حول الخطوات التالية، إلا أنه من المنصف القول إن الشركة حالياً في طور العمل على تطوير تطبيقها الأول.

لعل أول ما يخطر على البال كمثال على التطبيق العملي لخطوة كهذه هو لعبة بوكيمون جو، والتي حظيت بنجاح باهر وسريع على نحو مهول. إلا أن سامي ثيرين، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس في Sekai، أقر بأن فريقه قد حاول بالفعل بناء تجربة مماثلة بالاعتماد على نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، لكن لا يبدو وأنهم قد وفقوا في ذلك تماماً.

مواضيع مشابهة

فريق Sekai

بالعموم، ونظرا لوجود عدد كبير من المحتوى المقلد والنسخ غير القانونية لناروتو في كل من متجري App Store وPlay Store، فمن الواضح أن هناك اهتماماً قوياً باستحضار محتوى هذه الشخصية وعالمها إلى تطبيقات المحمول.

يسمح ترخيص شركة Sekai لها أيضاً بإصدار مقتنيات رقمية، ويتيح لها تنظيم فعاليات على أرض الواقع، وتجمعات خاصة بالمعجبين، فضلاً عن أن الترخيص يغطي كل دول العالم باستثناء اليابان والصين.

على الأرجح، لن تقوم شركة Sekai بكل العمل لوحدها داخلياً، لكن سيكون لديها القول الفصل في كيفية استخدام الشخصية. وتبعاً لما قاله الرئيس التنفيذي، فإن غاية شركته فعلياً هي «التحكم في الطريقة التي يجري بها تنفيذ الأشياء والمصادقة عليها مع Shueisha»، الشركة المنتجة لشخصية ناروتو، لذا، فمن غير المستبعد «العمل مع أشخاص خبراء في مجالهم الخاص للقيام بشيء معين».

تمكنت الشركة الناشئة فعلياً من جمع 10 مليون يورو كتمويل من قبل كيانات وشخصيات كثيرة من أوساط واختصاصات متنوعة في المجال الفني والإخراجي. ويمكن القول إن شخصية ناروتو ليست سوى الخطوة الأولى، حيث لا تريد Sekai أن تُعرف فقط بأنها «شركة ناروتو»، إذ تخطط لإطلاق ملكية فكرية جديدة كل عام.

شارك المحتوى |
close icon