بعد الصعوبات القانونية، دوروف يتعهد بتشديد معايير مراقبة المحتوى عبر تيليجرام

⬤ تعهد بافيل دوروف بتشديد الرقابة على المحتوى المنشور عبر تطبيق تيليجرام لتجنب الانتقادات الموجهة له مؤخراً.

⬤ لم يحدد دوروف الإجراءات المُستهدف تنفيذها بشأن الرقابة على المحتوى ولكنه تعهد بتحويلها من الانتقاد للمدح.

⬤ يتهم التطبيق باستخدامه في عمليات الاحتيال، وغسل الأموال، واستغلال الأطفال في مواد جنسية، وجرائم أخرى.

تعهد بافيل دوروف، مؤسس تطبيق تيليجرام، بتشديد الرقابة على المحتوى المنشور عبر التطبيق لتجنب الانتقادات الموجهة له، وخاصةً بعد التحقيق معه في فرنسا بشأن انتهاكات مختلفة منسوبة للتطبيق.

أكد دوروف في رسالة عبر تطبيق تيليجرام وجهها لنحو 12 مليون متابع بأن أقلية بسيطة جداً من مستخدمي التطبيق متورطون في جرائم، قائلاً: «في حين أن 99.999% من مستخدمي تطبيق تيليجرام لا علاقة لهم بالجرائم، إلا أن 0.001% فقط منهم متورطون في أنشطة غير مشروعة، مما يخلق صورة سيئة للمنصة، وهو ما يهدد مصالح ما يقرب من مليار مستخدم.»

مواضيع مشابهة

لم يحدد دوروف الإجراءات المستهدف تنفيذها لتشديد الرقابة على المحتوى المنشور عبر تطبيق تيليجرام، ولكنه تعهد بالالتزام «بتحويل الرقابة على محتوى تيليجرام من خانة الانتقاد لخانة المدح». كشف دوروف عن أحد هذه الإجراءات، وهو خاصية تحميل الصور ومقاطع الفيديو عبر منصات منفصلة، قائلاً: «يبدو أنه قد أُسيء استخدامها من جهات مجهولة.»

لطالما تعرضت منصة تيليجرام للانتقادات بسبب ما يقول منتقدوها أنه تسهيل للنشاطات غير المشروعة دون حسيب أو رقيب. وكان دوروف نفسه قد أشعل نار انتقادات إضافية بعدما كشف أن الشركة التي تقدم خدماتها لقرابة مليار مستخدم لا تمتلك سوى 30 مهندس فقط، مما يعني أن فريقها غير قادر على تقديم أي رقابة حقيقية على المحتوى المشارك عبر المنصة.

في نهاية شهر أغسطس، اعتقلت السلطات الفرنسية الملياردير الشاب متعدد الجنسيات عقب وصوله على متن طائرته الخاصة القادمة من أذربيجان، وقامت بالتحقيق معه لمدة 4 أيام قبل الإفراج عنه بكفالة قدرها 5.5 مليار دولار (5 مليار يورو)، مع ضمان بقائه في فرنسا لحين انتهاء التحقيق.

وفق المحققين، يُستخدم تطبيق تيليجرام في عمليات الاحتيال، وغسل الأموال، واستغلال الأطفال في مواد جنسية، وجرائم أخرى. وقد تصاعدت الاتهامات الموجهة للتطبيق بعد التوترات الجيوسياسية في منطقة شرق أوروبا، حيث يتضمن التطبيق محتوى سياسياً غير مفلتر من كلا الجانبين.

شارك المحتوى |
close icon