بثروة تجاوز قيمتها 110 مليار دولار: رئيس Nvidia يحتل المرتبة رقم 13 بين أغنياء العالم

⬤ بثروة تبلغ قيمتها 111 مليار دولار، احتل جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، المرتبة رقم 13 بين أغنياء العالم.

⬤ منذ شهر يناير، تضاعفت ثروة هوانغ بمعدل 3 مرات تقريباً، حيث زادت ثروته البالغة 42.3 مليار دولار وقتها بمقدار 68 ملياراً.

⬤ في شهر يونيو، كسرت القيمة السوقية للشركة حاجز 3.3 تريليون دولار، لتكون أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم.

انضم جنسن هوانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Nvidia، لمليارديرات العالم في عام 2017، إلا أن ثروته شهدت تسارعاً صاروخياً خلال الأشهر الماضية مع تزايد سعر سهم شركته، ليكون أحد أغنى الأفراد في العالم.

بثروة تبلغ قيمتها 111 مليار دولار، احتل هوانغ المرتبة رقم 13 بين أغنياء العالم، وفقاً لآخر تقديرات وكالة Bloomberg.

منذ شهر يناير، تضاعفت ثروة هوانغ بمعدل 3 مرات تقريباً، حيث زادت ثروته البالغة 42.3 مليار دولار وقتها بمقدار 68 مليار دولار، وهو ما يمثل معدل زيادة فائق قدره 2,000% مقارنة بخمس سنوات ماضية.

مواضيع مشابهة

ترتبط ثروة هوانغ بالقيمة السوقية لشركة Nvidia، والبالغة 3 تريليون دولار، حيث يمتلك هوانغ 3.5% من أسهم العملاق الأخضر التي وصفها مصرف Goldman Sachs بأنها «أهم أسهم في كوكب الأرض»، نظراً لتأثيرها على مكاسب الأسهم هذا العام.

وفقاً لشركة Jon Peddie Research، تبلغ حصة شركة Nvidia بسوق وحدات المعالجة الرسومية (GPU) نحو 88%، بينما يتوقع بعض المحللين تضخم حصتها بالسوق مع توسع تطبيقات الذكاء الاصطناعي.

خلال السنوات الأخيرة الماضية، أثبتت شركة Nvidia أنها أفضل مزود لوحدات المعالجة الرسومية في العالم، وخاصة بعد ظهور روبوت المحادثة ChatGPT، لتكون شرائحها معياراً ذهبياً ومكوناً رئيسياً لتطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي.

مع سعي عمالقة أمثال Microsoft، وGoogle، وAmazon في تطوير شرائح الذكاء الاصطناعي، يتوقع بعض الخبراء تراجع هيمنة شركة Nvidia، فيما أبدى آخرون مخاوفهم بشأن استمرار حصتها السوقية الكبيرة مع تزايد المنافسة.

في شهر يونيو، كسرت القيمة السوقية لشركة Nvidia حاجز 3.3 تريليون دولار، بسعر 135.58 دولار للسهم، لتكون أكبر شركة من حيث القيمة السوقية في العالم، متخطية كلاً من Microsoft وApple، قبل أن تتراجع للمرتبة الثالثة بقيمة 3 تريليون دولار.

رقم قياسي عالمي

شارك المحتوى |
close icon