بالتزامن مع إعلان هاتف iPhone الجديد اليوم، سيُعلن عن هاتف هواوي ثلاثي الطي أيضاً

⬤ أعلنت هواوي عن اسم هاتفها القابل للطي ثلاثي الشاشات المنتظر، إذ ستسميه Mate XT.

⬤ يمتاز الجهاز بظهر من الجلد، وسماكة محدودة جداً، وشاشة تصل إلى قياس 10 بوصة عند فتحها.

⬤ ستعلن الشركة عن الجهاز غداً في 10 سبتمبر، بعد يوم من إعلان Apple عن سلسلة iPhone 16.

بعد أسابيع من التشويق والترويج المستمر، أخيراً أعطت هواوي اسماً لهاتفها الذكي ثلاثي الشاشات الأول من نوعه عالمياً، والذي طال انتظاره. إذ سيحمل الاسم Mate XT، وفق ما ظهر في مقطع دعائي نُشر على منصة Weibo من قبل الحساب الرسمي لهواوي، في 3 سبتمبر، يظهر ما يشبه الإعلان عن «الحفل الكبير» القادم من الشركة الصينية، والذي سيكون أشبه بحدث إطلاق منتجات Apple السنوية.

كما ويربط المقطع الدعائي الهاتف القادم بعلامة Ultimate Design من هواوي، وهو استمرار لشراكتها السابقة مع Porsche Design، التي انتهت في العام 2022. وقد يكون هذا الارتباط إشارة من هواوي إلى أن على المستهلكين توقع سعر مرتفع، حيث يُباع Mate X3، سلف Mate XT نظرياً، بسعر يعادل حوالي 1,825 دولار أمريكي في الصين، ومن المحتمل أن يكون الوافد الجديد والأكثر تقدماً أعلى تكلفة.

Huawei Mate XT Ultimate Design
(مصدر الصورة: هواوي\Weibo)

بسبب الحظر المستمر، لا يمكن لهواوي بيع أجهزتها في الولايات المتحدة الأمريكية، كما وأنها لا تفعل ذلك في المملكة المتحدة، على الرغم من تقديمها الأجهزة اللوحية وأجهزة الحواسيب المحمولة وغيرها من الملحقات هنالك.

مواضيع مشابهة

مع تلك التسمية، بالإمكان افتراض أن الشركة الصينية لجأت لاختصار XT لكلمة X Triple، أو حتى X Tri-Fold، مما يشير إلى أنها تقبلت، على مضض، تسمية «Tri-Fold»، رغم حقيقة أن Mate XT في الواقع قابل للطي مرتين، وليس ثلاث.

عاودت هواوي نشر مقطع ترويجي آخر أكثر طولاً اليوم، 5 سبتمبر، وأظهرت فيه تصميم ظهر الجهاز المميز، وذلك ضمن إطار استعراض يحاكي التحضير لعرض سينمائي كلاسيكي مليء بالشغف والإبداع، كان بطله أندي لاو، ممثل ومغنٍ وكاتب ومنتج أفلام من هونج كونج، وقد اختارته هواوي ليكون سفيراً لعلامتها التجارية في هذا الحدث.

انطلاقاً من تلك المشاهد، يظهر عتاد التصوير للكاميرا الخلفية بثلاث عدسات، من ضمنها عدسة المنظار (Periscope) وضوء الفلاش. في حيز هندسي ثماني الشكل يضمها جميعاً. كما ويبدو وأن ظهر الجهاز مكسو بأكمله بالجلد الصناعي النباتي.

Huawei Mate XT
(مصدر الصورة: هواوي\Weibo)

نجحت هواوي ـ أقله من تلك المشاهد ـ في إبراز Mate XT الجديد وكأنه أشبع بهاتف ذكي عادي، حتى مع طي شاشاته الثلاث أجمع، مع سماكة بحوالي 5 ميليمتر على الأرجح. وبشكل عام، لا يختلف جوهرياً عن أي هاتف آخر قابل للطي إلا باتساع الشاشة، والذي سيكون بحدود 10 بوصة في الغالب.

تشير التقارير إلى أن حدث الإطلاق من هواوي سيكون يوم 10 سبتمبر، أي بعد يوم واحد فقط من حدث إطلاق سلسلة هواتف iPhone 16 الجديدة من Apple، وفي حين أن هواوي تتجنب ربما التصادم المباشر مع العملاق الأمريكي في نفس اليوم، من المستبعد أن يكون إطلاق الجهاز الجديد عالمياً.

شارك المحتوى |
close icon