بالأرقام: تعرف على حدث 24Fintech بالمملكة العربية السعودية

لتأكيد الأهمية المتزايدة لقطاع التقنية المالية وبالتوافق مع رؤية السعودية 2030، من المُقرر إقامة الدورة الافتتاحية لحدث 24Fintech في الفترة بين 3 و5 سبتمبر

مع توقعات نمو قطاع التقنية المالية العالمي بمقدار خمسة أضعاف ليحقق عائدات قدرها 1.5 تريليون دولار بحلول عام 2030، تبرز المملكة كلاعب رئيسي في هذا المجال التحولي. ومن المُتوقع أن ينمو قطاع التقنية المالية في المملكة، ليبلغ 87 مليار دولار في عام 2029، مقابل 64 مليار دولار في عام 2024، مع ارتفاع عدد شركات التقنية المالية ليبلغ 200 شركة في عام 2023، مقابل 89 شركة في عام 2022.

ولتأكيد الأهمية المتزايدة للقطاع وتماشياً مع رؤية السعودية 2030، من المُقرر أن تُقام الدورة الافتتاحية لحدث 24Fintech في الفترة بين 3 و5 سبتمبر في واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات.

يهدف هذا الحدث البارز لجعل المملكة قوةً عالميةً في مجال التقنية المالية، وتعزيز الابتكار، والتعاون، والتواصل بين قادة الصناعة.

علقت أنابيل ماندر، نائب الرئيس الأول في شركة تحالف، أحد الشركاء المنظمين للمؤتمر، قائلةً: «تشهد صناعة التقنية المالية في المملكة نمواً ملحوظاً، مدفوعاً بالدعم الحكومي القوي ورقمنة القطاعين المصرفي والمالي.»

سيضم حدث 24Fintech  مجموعة من المبادرات، بما يشمل مبادرة Venturescape، والتي ستجمع أكثر من 200 مستثمر عالمي و100 شركة في مجال التقنية المالية للمشاركة في ورش العمل، والإرشاد، والمسابقات.

مواضيع مشابهة

كما سيسلط الحدث الضوء على أهم الاتجاهات مثل الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، حيث يناقش الخبراء إمكاناتها في إعادة تشكيل الخدمات المالية.

بفضل وجود متحدثين ورعاة رفيعي المستوى مثل Visa، وJP Morgan Payments، ومزن، من المُتوقع أن يكون حدث 24Fintech حدثاً محورياً، مما يضع المملكة في مقدمة ابتكارات التقنية المالية على الساحة العالمية.

بالأرقام: لمحة عن حدث 24Fintech ومنظومة التقنية المالية في المملكة

شارك المحتوى |
close icon