«الياه سات» تحصل على مركز بين أكثر 10 شركات استدامة في المنطقة

⬤ أعلنت شركة الياه سات عن تصنيفها ضمن الشركات العشر الأكثر استدامة في المنطقة وفقاً لنتائج مؤشر S&P Global.

⬤ حلت الياه سات سادسة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وثالثة محلياً.

⬤ يعزز تحقيق الياه سات لهذه المرتبة المتقدمة، سمعتها القوية كشركة رائدة محلياً وإقليمياً في مجال الاستدامة.

أعلنت شركة الياه سات الإماراتية، المزود المحلي الرائد لحلول الأقمار الاصطناعية في الدولة، عن تصنيفها ضمن الشركات العشر الأكثر استدامة في الشرق الأوسط، وفقاً لنتائج مؤشر S&P Global ESG، بينما حلت سادسةً على مستوى منطقة الشرق الأوسط، وثالثة محلياً.

يُقيّم مؤشر S&P Global ESG، أداء الاستدامة والبيئة والمسؤولية الاجتماعية وحوكمة الشركات لدى أكبر الشركات في العالم. ويعزز تحقيق الياه سات لهذه المرتبة المتقدمة بين أكثر من 250 شركة تم تقييمها في الشرق الأوسط، سمعتها القوية كشركة رائدة محلياً وإقليمياً وعالمياً في مجال الاستدامة.

مواضيع مشابهة

يُوضح هذا المركز المتقدم التزام الياه سات بدمج وتعزيز مبادئ البيئة والمسؤولية الاجتماعية، وحوكمة الشركات في جميع عملياتها التجارية، وسلسلة القيمة لديها. يُذكر أن الشركة قد قامت بتطوير إطار الاستدامة الخاص بها في عام 2022، والذي يتماشى مع أولويات الاستدامة الوطنية والإقليمية والعالمية، إلى جانب استراتيجية نمو أعمالها.

أعرب السيد علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي للمجموعة، عن سعادته بهذا التصنيف قائلاً: «يعد هذا التصنيف بمثابة اعتراف بالجهود التي قامت بها الشركة منذ طرحها للاكتتاب العام في 2021، لتبنّي إطار عمل متميز وقوي للاستدامة المتوافقة مع أفضل المعايير العالمية، حاضرة بقوة في صميم طريقة عملنا وإدارة أعمالنا»، وأكمل مضيفاً: «يعتبر هذا النهج مفيداً للبيئة والمجتمعات التي نخدمها، وهذا ما عزز مركزنا كشركة أكثر كفاءةً وإنتاجيةً.»

يأتي هذا التصنيف تزامناً مع الانتعاشة التي تمر بها الشركة حالياً، حيث نجحت مؤخراً في توقيع عقد كبير مع إيرباص لبناء القمرين الصناعيين الياه 4 والياه 5، ويأتي العقد الكبير في أعقاب منح الياه سات تفويضاً لشركة إيرباص في الربع الثاني من العام 2023 بالمضي قُدماً في بدء الأنشطة الأولية المتعلقة ببرنامج القمرين الصناعيين الياه 4 والياه 5، كما يأتي في أعقاب حصول الشركة على أمر تكليف من حكومة دولة الإمارات في الربع الثالث من العام 2023 بقيمة 18.7 مليار درهم (5.1 مليار دولار أمريكي) لتوفير خدمات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية والخدمات المُدارة والتي ستتم بصورة أساسية من خلال هذين القمرين الجديدين.

وتُقدر التكلفة الإجمالية لبرنامج الياه 4 والياه 5 بما يقارب 3.9 مليار درهم (1.1 مليار دولار أمريكي)، ويشمل ذلك المركبة الفضائية والبنية التحتية للعمليات الأرضية وترتيبات الإطلاق والتأمين. وسيتم تمويل البرنامج بدايةً اعتماداً على موارد الياه سات الذاتية وذلك لحين استلام دفعة مقدمة من حكومة دولة الإمارات قيمتها 3.7 مليار درهم (حوالي 1 مليار دولار أمريكي).

شارك المحتوى |
close icon