المملكة العربية السعودية تتجهز لمستقبل التقنية المالية

بشهادة أحد المنظمين، فإن حدث 24Fintech القادم هو برهان على رؤية المملكة، وعلى تفانيها في دفع قطاع التكنولوجيا المالية نحو الأمام.

تشهد دول مجلس التعاون الخليجي نشاطاً ملحوظاً مع تحضّر الرياض لاستضافة حدث 24Fintech، وهو حدث ريادي من المقرر أن يستعرض أفضل ما في مجال التقنية المالية في المنطقة وخارجها.

سيقام الحدث في الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر هذا العام 2024، وقد اجتذب اهتمام كبار اللاعبين العالميين بالفعل، بوجود رعاة رئيسيين للحدث، من ضمنهم VISA، وJP Morgan Payments، ومزن، وغيرهم الكثير.

من المتوقع أن يستقطب الحدث 26 ألفاً من الحضور، و300 مشارك في جناح عرض، و200 مستثمر، وأن يستضيف ما يصل إلى 175 ساعة من المحتوى الموجه من الخبراء.

من المنتظر أن يشمل الحضور مسؤولين تنفيذيين في القطاع المصرفي، ومقدمي خدمات الدفع، وخبراء تكنولوجيا التنظيم والامتثال، وشركات تكنولوجيا التأمين، وخبراء الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وشركات الأمن السيبراني، ومنصات الاستشارة المالية الرقمية وتكنولوجيا إدارة الثروة، وشركات الإقراض والتمويل الجماعي، والجهات الفاعلة في الشمول المالي، رفقة العديد من الجهات الأخرى.

كان تحول رؤية المملكة العربية السعودية 2030 لقوة دافعة وراء التحول التكنولوجي والاقتصادي الحثيث في البلاد أحد الأسباب الرئيسية وراء انعقاد هذا الحدث في الرياض.

وفقاً لمنظمي الحدث، يتسق حدث 24Fintech مع هذه الأهداف، متيحاً فرصة فريدة لتسليط الضوء على تقدم المملكة في تعزيز منظومة بيئية حيوية للتقنية  المالية.

في هذا الصدد، قالت أنابيل ماندر، نائب الرئيس الأول في شركة تحالف، أحد الشركاء المنظمين لحدث 24Fintech: «إن التزام المملكة العربية السعودية بتهيئة بيئة داعمة لنمو التقنية المالية أمر جدير بالثناء حقاً. وإن حدث 24Fintech هو دليل على رؤية المملكة وتفانيها في دفع عجلة التقنية المالية إلى الأمام.»

أربعة منصات مكتظة

كجزء من فعاليات الحدث، سيكون بمقدور الحضور عيش تجربة أربع منصات، مشتملة على حوارات مفعمة بالإثارة، وتكوين للروابط، وجلسات الأسئلة والأجوبة.

وستتراوح هذه المنصات الأربع بين القمة التنفيذية، ومنصة 24Trends، ومنتدى 24Futures، ومنصة Fintech Fusion.

مواضيع مشابهة

القمة التنفيذية

سيكون الجزء المتعلق بالقمة التنفيذية منصة رئيسية للتعلم والتعاون في صناعة التقنية المالية. إذ ستحتضن هذه المنصة نقاشات حول أحدث الاتجاهات، والاستراتيجيات، والابتكارات في مجال التقنية المالية، موفرة للمشاركين تصورات حول الديناميكيات المتطورة للصناعة. وسيحظى المشاركون بفرصة التواصل مع صناع القرار الرئيسيين واكتساب المعرفة القيمة.

منصة 24Trends

ستكون منصة 24Trends متوافرة على طول ثلاثة أيام، يجري فيها تقصي الاتجاهات التي تشكل عالم التمويل. وستتناول أحدث التوجهات والتقنيات التي تغير قواعد اللعبة، والتي تعمل على إعادة تشكيل المشهد المالي. كما وتقدم منصة 24Trends جلسات ودية ومفيدة توفر رؤى لا تقدر بثمن في السوق والاتجاهات المتطورة والاستراتيجيات، مما يمنح الحضور فرصة للتواصل مع قادة الصناعة وأصحاب الرؤى.

منتدى 24Futures

سيكون منتدى 24Futures مخصصاً للتفكير الخارج عن المألوف. إذ تهدف هذه المنصة إلى إثراء وإلهام قادة المستقبل في التقنية المالية من خلال تبادل الأفكار الثورية والحلول المبتكرة. وقد جرى تصميم المنتدى لإرساء تغيير تحولي في المشهد المالي.

منصة Fintech Fusion

ستجمع منصة Fintech Fusion المستثمرين والشركات الناشئة في خضم مناقشات وعروض ديناميكية. وستمتاز هذه المحطة بتقديم استشرافات من المستثمرين، وعروض تقديمية من رواد التقنية المالية، وفرص لبناء العلاقات، وجلسات للأسئلة والأجوبة. ويمكن للمشاركين سبر المشهد الصناعي المتطور، والتعلم من تجارب واستراتيجيات كبار المستثمرين والمؤسسين في قطاع التقنية المالية.

لمعرفة المزيد عن 24 Fintech، يمكنك زيارة www.24Fintech.com

شارك المحتوى |
close icon