الملخص | ملياردير تقني غارق، وعمالقة التجارة الإلكترونية الصينية يتصارعون | 26 أغسطس 2024

بينما هيمنت أخبار الذكاء الاصطناعي والتقلبات العالمية الناتجة عنه على الشطر الأكبر من أخبار العامين الماضيين، فقد شهد الأسبوع المنصرم مجموعة أكثر تنوعاً من الأخبار في مختلف المجالات. حيث يبدو ان بعض الحماس حيال إصدارات الهواتف الذكية عاد مجدداً، كما أننا أمام خبر ملياردير آخر غارق في البحر، وهو ما شغل منصات الأخبار لبضعة أيام قبل تأكيد الخبر.


«بيل جيتس البريطاني» واحد من 6 ضحايا لغرق يخت

منذ أيام، بات الملياردير البريطاني مايك لينش، والملقب ببيل جيتس البريطاني في عداد المفقودين في البحر. غرق يخت لينش يوم أمس وعلى متنه 22 شخصاً، نجا منهم 15، وتم تأكيد وفاة واحد في البداية، لينضم 4 آخرون للقائمة لاحقاً بينهم لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاماً فقط. كان لينش مليارديراً تقنياً اشتهر بعد صفقة كبرى باع فيها شركته إلى HP في صفقة جدلية جعلته مليارديراً لكنها بقيت محور قضايا عدة حتى مؤخراً.

ملياردير آخر في قاع البحر


شي إن وتيمو، في المحكمة مع تهم تقليد وسرقة أسرار

رفعت «شي إن» دعوى قضائية ضد «تيمو» متهمة إياها بالتقليد، وسرقة الأسرار التجارية، وتضليل العملاء. تأتي الدعوى ضمن صراع شديد بين الشركتين التين انتشرتا عالمياً بفضل بيع البضائع الرخيصة بشدة. تعاني الشركتان من اتهامات عالمية بالتزوير واستنساخ المنتجات، كما تواجهان مشهداً تشريعياً غربياً مقلقاً.

خلافات تجارة الصين الإلكترونية


عين على المنطقة


في الصين، سيارات كهربائية يمكنك تعبئة خزانها بالوقود

يهتم الصينيون بشراء «المركبات الكهربائية طويلة المدى»، حيث يمكنها السير لمسافة تقارب الألف كيلومتر بشحنة واحدة. تتفوق هذه السيارات على نظيرتها بأنها تضيف محركاً صغيراً يعمل بالبنزين لشحن البطارية أثناء القيادة. خلال عام 2023، ارتفعت مبيعات هذه المركبات بأكثر من 200%، لتشكل نحو 30% من مبيعات السيارات الهجينة بالصين.

بمدى يزيد عن 1000 كيلومتر


سلسلة هواتف Note قد تعود إلى الحياة من جديد

مواضيع مشابهة

وفق تقرير، قد يكون هاتف الفئة العليا القادم من Samsung تحت علامة Note التجارية ليستبدل هاتف S25 Ultra. بجانب تغيير العتاد والاسم، قد يقدم الهاتف حوافاً أكثر دائرية وأقل سماكة من هاتف Galaxy S24 Ultra لتعزيز أريحيته. هواتف Note هي الفئة المخصصة للإنتاجية من Samsung وتتميز بأقلام مدمجة، لكن آخر إصداراتها كان عام 2021.

نهاية هواتف S Ultra؟


هاتف قابل للطي، لكن مع 3 أجزاء بدلاً من 2

لاحظ مستخدمو شبكات التواصل الصينية هاتفاً يبدو ثلاثي الطيات في فيديو لأحد مسؤولي شركة Huawei. سرعان ما انتشرت الصورة بالنظر إلى أن Huawei كانت قد استعرضت نماذج أولية لهواتف مشابهة مسبقاً. في حال صحته، يعد الهاتف إنجازاً كبيراً بالنظر إلى نحافته الشديدة بالمقارنة مع الهواتف الأخرى القابلة للطي.

هواوي تعيد الحماس للهواتف القابلة للطي


لعبة صينية تتصدر قوائم الألعاب خلال ساعات من صدورها

تم إطلاق لعبة Black Myth: Wukong صباح الثلاثاء الماضي، وسرعان ما تصدرت القوائم مع 1.4 مليون لاعب معاً، وارتفع العدد إلى قرابة 2.4 مليون لاعب متزامن في الأيام التالية. تستند اللعبة إلى أسطورة صينية قديمة ورواية تحمل اسم «رحلة إلى الغرب» وتعود لأكثر من 4 قرون مضت. مع هذا العدد من اللاعبين، باتت اللعبة في المرتبة الرابعة في ترتيب أكثر الألعاب لعباً على الإطلاق، مع استمرار نموها.

وصلت حتى 2.4 مليون لاعب معاً لاحقاً


سلسلة Age of Empires المحبوبة تعود، لكن للهواتف هذه المرة

تم الإعلان رسمياً عن موعد إصدار أول نسخة رسمية من لعبة Age of Empires للهواتف الذكية في أكتوبر. كانت اللعبة قد حققت شعبية هائلة في التسعينيات، وبالأخص لعبة AoE2 التي أعيد إصدارها مراراً عبر السنوات. تستغل العديد من الإعلانات المضللة رسوميات اللعبة المحبوبة، لكن هذه اللعبة ستكون أول وصول لسلسلة AoE إلى الهواتف.

لا، ليس إعلاناً مزيفاً هذه المرة


صراع في كوريا حول الذكاء الاصطناعي في التعليم

أعلنت كوريا الجنوبية عن خطة لإدخال تقنيات الذكاء الاصطناعي إلى صلب النظام المدرسي بدءاً من العام القادم. يتضمن النظام الجديد أجهزة لوحية مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتقييم الطلاب وإيكال الوظائف إليهم في معظم المواد الدرسية. واجهت الفكرة معارضة من الأهالي بدعوى الإفراط في اعتماد الأطفال على التكنولوجيا، في حين رحبت بها أكثرية المعلمين.

المعلمون يرحبون، لكن الأهالي رافضون

شارك المحتوى |
close icon