الملخص | خواتم سامسونج الذكية متاحة، وهواتف iPhone حصراً لموظفي Microsoft في الصين | 15 يوليو 2024

مع اشتداد حرارة الصيف في النصف الشمالي من الأرض، تتجه العديد من المجالات، ومن بينها المجال التقني، للتباطؤ نسبياً. حيث تصبح أخبار الصفقات الكبرى، وإعلانات المنتجات الجديدة، وإقامة الأحداث الكبرى أقل تواتراً. لكن وبالمقارنة مع الأعوام السابقة، يبدو ان عام 2024 الجاري أكثر نشاطاً مع أخبار أكثر وإعلانات أكثف للمنتجات الجديدة، بما فيها فئات جديدة كلياً مثل الخواتم الذكية.


سامسونج تفتتح سوق الخواتم الذكية رسمياً

في فبراير الماضي، وخلال مشاركتها في معرض MWC التقني في برشلونة، استعرضت سامسونج فئة جديدة من المنتجات: الخواتم الذكية. والآن، كشفت سامسونج رسمياً عن خاتمها الذكي Galaxy Ring، الذي يقدّم مستوى تتبع دقيق للمتغيرات الحيوية لجسم المستخدم. لكن وبالنظر إلى سعره المرتفع (بداية من 399 دولاراً)، لن يكون الخاتم في متناول الجميع، لكن يتوقع أن ينخفض سعره مع الإصدارات التالية.

خاتم بسعر هاتف


في نفس الحدث الذي تم الكشف فيه عن الخاتم الجديد من سامسونج، أطلقت الشركة الجيل الجديد من هواتفها الرائدة القابلة للطي ضمن فئتي Galaxy Z Flip6 وGalaxy Z Fold6. وبالإضافة لها، كشفت الشركة عن جيل جديد من السماعات اللاسلكية، بالإضافة للساعات الذكية، بما فيها ساعة Galaxy Ultra ذات ميزات التتبع المتقدمة للمؤشرات الحيوية.

الجيل الجديد من منتجات سامسونج


قبل أيام فقط من الإعلان عن المنتجات الجديدة، كانت سامسونج محط الأخبار أيضاً بعدما كشفت عن نتائجها المالية للنصف الثاني من العام. حيث سجلت الشركة زيادة بمقدار 15 مرة في أرباحها التشغيلية في الربع الثاني من عام 2024. كما زادت مبيعات الشركة بمعدل 23% في نفس الفترة، وانعطس الأمر على سعر السهم الذي وصل لأعلى قيمه على الإطلاق.

أرقام قياسية لسامسونج


موظفو Microsoft في الصين محرومون من هواتف Android بداية من سبتمبر

بداية من سبتمبر، سيكون موظفو Microsoft في الصين ملزمين باستخدام هواتف iPhone حصراً للعمل. بموجب القرار، سيمنع المستخدمون من استخدام هواتف Android بغض النظر عن الشركة المصنعة لها. تأتي الخطوة ضمن حملة داخلية تجريها Microsoft لتحسين أمنها ومنع تعرضها للاختراقات التي كثرت مؤخراً.

هواتف iPhone حصراً


بالأرقام: 50 جيجا بت في الثانية – سرعة الإنترنت القادمة للإمارات بفضل تقنية جديدة

تستعد دولة الإمارات لتكون من أوائل دول العالم التي تعتمد تقنية الشبكات الضوئية الخاملة بقدرة 50 جيجا بت بالثانية. تعد هذه التقنية رائدة عالمياً، وستعتمد على الشبكة التي نشرتها شركة الاتصالات &e في الدولة. كما أعلنت شركة &e مؤخراً عن تسجيل أكبر سرعة لشبكات الجيل الخامس في العالم تُقدر بنحو 30.5 جيجابت بالثانية.

مواضيع مشابهة

تقنية رائدة عالمياً


روبوت يشبه جريندايزر لإصلاح السكك الحديدية في اليابات

وظفت سكك حديد غرب اليابان روبوتاً بطول 12 متراً للقيام بأعمال صيانة لشبكة السكك الحديدية خاصتها. يتحكم المشغل بالروبوت من الشاحنة المُثبت عليها بواسطة نظارات واقع معزز متصلة بالكاميرات المُوزعة على جسمه. المميز في الروبوت هو هيئته البشرية التي تجعله يشبه روبوتات شهيرة في الكرتون مثل «جريندايزر» و«أجنحة كاندام».

جريندايزر متخصص بالسكك الحديدية


شركة Boeing تقر بالذنب، لكن مشاكلها القانونية لا تنتهي

وافقت Boeing على صفقة للإقرار بالذنب في تهمة الاحتيال الجنائي الناجمة عن حادثتي تحطم لطائرتي 737 MAX. وكانت القضية متعلقة بحالتي التحطم في 2018 و2019، والتين تسببتا بوفاة 346 شخصاً نتيجة مشاكل في أنظمة الشركة. لا تزال الشركة تواجه عدة تحقيقات وتهماً كبرى بخصوص معايير السلامة الخاصة بها وبالأخص بعد حادثة انخلاع باب طائرة.

المزيد من القضايا قادمة


مؤثرة افتراضية مغربية تفوز بلقب «ملكة جمال الذكاء الاصطناعي»

«كنزة ليلي»، مؤثرة افتراضية مغربية، تفوز بلقب أول ملكة جمال ذكاء اصطناعي في العالم. تم تقييم المتسابقات بناءً على الجمال والتكنولوجيا والشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي. تهدف المسابقة إلى إبراز ابتكارات الذكاء الاصطناعي وإمكاناته في مجال صناعة الأزياء.

الذكاء الاصطناعي لديه ملكات جمال الآن


خسائر سرقات العملات المشفرة تعود للصعود في النصف الأول من العام

تضاعفت الخسائر الناتجة عن سرقات العملات المشفرة لتبلغ 1.38 مليار دولار خلال النصف الأول من العام. خسرت منصة DMM Bitcoin اليابانية أكثر من 4,500 عملة بتكوين بقيمة 300 مليون دولار في أكبر حوادث السنة. وصلت سرقات عام 2023 إلى 2 مليار دولار، فيما كانت أعلى القيم السنوية هي 3.8 مليار دولار في عام 2022.

حصيلتها 1.38 مليار دولار في نصف عام

شارك المحتوى |
close icon