«المدينة المستدامة» تطلق 3 روبوتات ذاتية التوجيه تجوب شوارع دبي لتوصيل الطلبات بشكل آلي تماماً

⬤ أطلقت «المدينة المستدامة» في دبي روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات بالتعاون مع «مختبرات دبي للمستقبل».

⬤ يمكن لهذه الروبوتات توصيل الطلبات لسكان المدينة المستدامة خلال 30 دقيقة والتوجه لمحطات الشحن بشكل مستقل.

⬤ في شهر مارس، بدأت دبي بتجربة روبوت ذكي يكتشف مخالفات استخدام الدراجات الهوائية والسكوترات الكهربائية.

أعلنت «المدينة المستدامة» في دبي، أول مجتمع مستدام بالكامل في المنطقة، عن إطلاق ثلاثة روبوتات ذاتية القيادة لتوصيل المنتجات لسكانها بالتعاون مع «مختبرات دبي للمستقبل»، إحدى مبادرات «مؤسسة دبي للمستقبل»، وشركة التكنولوجيا Lyve Global.

تم تطوير الروبوتات في مختبرات دبي للمستقبل بواسطة أحدث التقنيات المتقدمة، وتتميز بقدرتها على تعزيز فاعلية عمليات النقل، والتقليل من التكاليف والوقت المطلوبين للتوصيل، والحد من الانبعاثات الضارة الناجمة عن وسائل التوصيل التقليدية.

كما تستخدم الروبوتات واجهة ذكية وتدعم ميّزات متقدمة، بما يشمل نظام إدارة أسطول مجهز بتقنيات التتبع في الوقت الفعلي، ونظام عمليات لتنفيذ وتسليم الطلبات، ومقصورة تسليم آمنة لا يمكن الوصول إليها إلا من خلال العميل لضمان أمان عمليات التسليم.

مواضيع مشابهة

بجانب ما سبق، يمكن لهذه الروبوتات ذاتية القيادة توصيل الطلبات لسكان المدينة المستدامة خلال أقل من 30 دقيقة، حيث تستطيع التنقل عبر الأرصفة بأمان وتحديد محطات الشحن والتوجه إليها بشكل مستقل، مما يغني عن الحاجة للتدخل البشري.

قال خليفة، مدير مختبرات دبي للمستقبل: «صُممت هذه الروبوتات لضمان توصيل المنتجات خلال فترة زمنية تقل عن 30 دقيقة، كما أنها مجهزة بالكامل للتنقل في محيطها بأمان وفاعلية ويمكنها تحديد محطات الشحن، مما يغني عن التدخل البشري.»

قال حسن حلاس، الرئيس التنفيذي لشركة Lyve Global: «يسعدنا التعاون مع مختبرات دبي للمستقبل في تطوير هذه الروبوتات لتوصيل المنتجات في المدينة المستدامة، مما يمثل خطوة هامة لإحداث ثورة في الخدمات اللوجستية. تؤكد هذه الشراكة التزامنا بدعم الابتكار والاستدامة وتصميم مستقبل أكثر ذكاءً واتصالاً في عالم الخدمات اللوجستية.»

في شهر مارس، بدأت دبي بتجربة روبوت ذكي يكتشف مخالفات استخدام الدراجات الهوائية والسكوترات الكهربائية، حيث يقوم بمراقبة استخدام هذه المركبات، من خلال اكتشاف المخالفات، ومشاركتها، وتحليلها بالتعاون مع شرطة دبي.

شرطي روبوتي

شارك المحتوى |
close icon