الكشف عن نظام تشغيل جديد للهواتف الذكية يدعى Ubuntu

عندما ترغب بشراء هاتف ذكي فإنك غالباً تتوجه لاختيار هاتف أندرويد أو أيفون نظراً لأن الجميع تقريباً يمتلك أحد هذين الهاتفين، كما قد تميل إلى تجربة هواتف أخرى مثل هواتف ويندوز فون و بلاك بيري والتي قد تلائم احتياجاتك بشكل أفضل، لكن هذا لا يعني أنه لا توجد أنظمة تشغيل أخرى يمكنك الاختيار بينها رغم أنها ليست شهيرة للغاية، والآن أصبح هناك نظام تشغيل جديد خاص بالهواتف الذكية والذي لا يلقي إليه العديد من المستخدمين بالاً.

 

يدعى هذا النظام الجديد Ubuntu وسوف يتوافر أول هاتف بهذا النظام في الأيام القليلة القادمة بسعر 170€ وذلك حسب التقرير الذي نشر على موقع The Next Web، ولسوء الحظ فإن هذا الجهاز سيتوافر بكمية محدودة فقط كما أنه لن يتم إطلاقه في أسواق أخرى في الوقت الحالي.

 

مواضيع مشابهة

وإذا كنت ترغب بشراء هاتف يتمتع بنظام التشغيل الجديد Ubuntu فإن الهاتف الذي يتوجب عليك شراؤه هو BQ Aquaris E4.5 Ubuntu Edition، وقد كان من المفترض أن يتم إطلاق هذا الهاتف منذ سنة إلا أن العديد من المشاكل تسببت بتأجيل موعد طرحه في الأسواق.

 

يتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 4,5 بوصة ومعالج 1.3 جيجاهرتز رباعي النوى من نوع MediaTek بذاكرة وصول عشوائي 1 جيجابايت و سعة تخزين 8 جيجابايت ويدعم شريحتي SIM وبالطبع نظام تشغيل Ubuntu.

شارك المحتوى |
close icon