العاصمة السعودية الرياض تستعد لاستضافة قمة التقنية المالية 24 Fintech في شهر سبتمبر

⬤ تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة قمة 24 Fintech، والتي ستُقام لمدة 3 أيام في الفترة بين 3 و5 سبتمبر.

⬤ ستضم القمة أكثر من 200 خبير لمناقشة القضايا الملحة لصناعة التمويل، بجانب التغيرات التكنولوجية المؤثرة على المجال.

⬤ ستنضم 80 شركة عالمية رائدة بمجال التقنية المالية لتقديم مسابقات بجوائز خالية من الأسهم بقيمة 250 ألف دولار.

تستعد العاصمة السعودية الرياض لاستضافة قمة التقنية المالية 24 Fintech، لتستقبل أكثر من 26 ألف مشارك، و300 منظمة، و200 مستثمر، والتي ستُقام لمدة 3 أيام في الفترة بين 3 و5 سبتمبر.

ستكون القمة برعاية برنامج تطوير القطاع المالي، والبنك المركزي السعودي (SAMA)، وهيئة سوق المال السعودية (CMA)، وهيئة التأمين السعودية (IA)، ومن تنظيم مؤسسة «فنتك السعودية» وشركة «تحالف».

قالت أنابيل ماندر، النائب الأول لرئيس شركة تحالف: «تتمثل رؤيتنا في دفع التمويل للأمام عبر جمع أصحاب المصلحة الأساسيين ودفع التحول العملي والعالمي، بما يتوافق مع أجندة التطوير الاقتصادي بموجب رؤية السعودية 2030.»

مواضيع مشابهة

ستضم قمة 24Fintech أكثر من 200 خبير لمناقشة القضايا الملحة لصناعة التمويل، بجانب التغيرات التكنولوجية الهائلة، والتي تؤثر على العمليات، بدايةً من توفير البنية التحتية وانتهاءً خدمة العملاء.

ستشهد القمة حضور متحدثين دوليين من منظمات مالية كبرى مثل HSBC، وS&P، وArthur D Little، وSwift، وRipple لمناقشة القضايا الهامة للصناعة، بدايةً من الحوكمة، مروراً باللوائح، وصولاً للاستثمار، وانتهاءً بابتكار الخدمات المالية.

ستقدم القمة مبادرات خاصة مثل «قرية المنظمين»، والتي تربط المنظمين بالشركات الناشئة في مجال التقنية المالية، وبرنامجاً للمستثمرين يتضمن جلسات مخصصة للشركات الناشئة والمستثمرين.

بجانب ما سبق، ستنضم 80 شركة رائدة بمجال التقنية المالية حول العالم لتقديم مسابقات بجوائز خالية من الأسهم بقيمة 250 ألف دولار (900 ألف ريال).

سيجمع الحدث بين القمة السابق ذكرها ومعرضاً يضم 175 ساعة من المحتوى المُقدم من الخبراء ويعرض مجموعة من الأحداث مثل التجمعات الصناعية وتنشيط العلامات التجارية، والذي سيُقام لمدة 6 أيام في الفترة بين 1 و6 سبتمبر.

يذكر أن المملكة العربية السعودية كانت قد كثفت من جهودها لإقامة واستضافة المزيد من المعارض والأحداث التقنية خلال السنوات الأخيرة. حيث تفيد هذه المعارض في تعزيز التطور التقني وإيصال الخبرات العالمية إلى المنطقة وجمعها معاً بشكل يعزز الابتكار في مختلف المجالات.

شارك المحتوى |
close icon