الصين تستخدم الطائرات المسيرة في تزويد سياح سور الصين العظيم بالإمدادات

⬤ أنشأت الصين «طريقاً لوجستياً» يستخدم الطائرات المسيرة في توصيل الحمولات إلى أجزاء من سورها العظيم.

⬤ ستستخدم الصين الطائرات المسيرة لتوصيل المؤن والإمدادات الضرورية في حالات الطوارئ بسرعة.

⬤ تعتبر المنطقة المغطاة من السور مقصداً سياحياً، لكنها تبعد قرابة الساعة سيراً عن النقاط الرئيسية.

في قطاع بادالينغ من سور الصين العظيم، أطلقت الحكومة الصينية ما أسمته أول طريق توصيل لوجستي باستخدام الطائرات المسيرة (الدرونز). ويستهدف الطريق الجديد تسهيل إيصال المواد الإغاثية والأساسية في عمليات الإنقاذ أو النجدة إلى المنطقة النائية نسبياً والمحبوبة من قبل السياح.

مواضيع مشابهة

تعد منطقة عمل الطريق اللوجستي الجديد واحدة من أكثر مقاصد السور شعبية بين السواح، ومنذ افتتاحها أمام العامة مع نهاية عام 2023 المنصرم، شهدت المنطقة تدفق العديد من السياح والراغبين باستغلال السور والمناظر المحيطة به ضمن مسيراتهم البرية ومغامراتهم.

مع كونه في منطقة نائية نسبياً، كان هذا الجزء من السور يعاني من فقر الإمدادات، وبالأخص في فصل الصيف حيث تؤثر الحرارة العالية والشمس الحادة على السياح ويمكن أن تسبب إصابات. وبالنظر إلى أن المكان بعيد حوالي 50 دقيقة سيراً عن مراكز التموين الأساسية، فقد أتت فكرة استخدام الطائرات المسيرة كحل فعلي للمشكلة.

الهدف من الطريف اللوجستي هو إمداد السياح بالمواد الطارئة في الحالات الخطرة التي يمكن أن تحتاج إنقاذاً، كما أنه سيساعد بالتزويد بالإمدادات الأساسية التي تغيب عن المنطقة المفتقرة للمتاجر، مثل المياه الصالحة للشرب. وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» أن برج المراقبة الجنوبي التاسع على الخط الممتد لقطاع بادالينغ من سور الصين العظيم يعمل كنقطة التسليم للطريق الجديد.

شارك المحتوى |
close icon