الشيخ حمدان بن محمد يعتمد النسخة الجديدة لمبادرة «حلول دبي للمستقبل»

⬤ اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم النسخة الجديدة من مبادرة «حلول دبي للمستقبل».

⬤ تدعم المبادرة جهود مبادرة «ابتكارات للبشرية» وتهدف لاعتماد 100 نموذج أولي وحل مبتكر سنوياً.

⬤ في عام 2023، شهدت مبادرة ابتكارات للبشرية مشاركة 2,800 مشروع من أكثر من 200 مجال بحثي.

اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء دبي للمستقبل، النسخة الجديدة من مبادرة «حلول دبي للمستقبل».

تهدف هذه المبادرة لدعم، وتطوير، وتطبيق المشاريع المبتكرة الهادفة لخدمة البشرية انطلاقاً من دبي، وهي تحت إشراف سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة هيئة الثقافة والفنون في دبي.

يأتي ذلك دعماً لجهود مبادرة «ابتكارات للبشرية» عبر إتاحة الفرصة للموهوبين، والمصممين، والباحثين من أصحاب الأفكار والحلول المبتكرة حول العالم للمشاركة بمشاريعهم وأفكارهم التجريبية، حيث تستهدف المبادرة اعتماد 100 نموذج أولي وحل مبتكر سنوياً.

مواضيع مشابهة

كما شهد سموه توقيع اتفاقية بين مؤسسة دبي للمستقبل، ممثلة في الرئيس التنفيذي خلفان بلهول، ومؤسسة «داماك الخيرية»، ممثلة في رئيس مجلس الإدارة حسين سجواني، لتكون شريكاً استراتيجياً لهذه المبادرة، عبر تخصيص 100 مليون درهم (27.37 مليون دولار).

قال سموه: «نهدف لإيجاد منصة تتيح الفرصة أمام الجميع حول العالم للمشاركة في خلق التأثير عبر استقطاب الابتكارات، والمشاريع، والأفكار التجريبية الفريدة بمشاركة كبرى الجامعات والمؤسسات العالمية، وتحويلها لإنجازات تخدم المجتمعات وتحدث فرقاً في تصميم وصناعة المستقبل.»

قالت سموها «سنعمل على تحقيق هذه الأهداف من خلال تعزيز شراكات نوعية بين الجهات الحكومية والخاصة، والجامعات العالمية، والمؤسسات الأكاديمية، والثقافية، والتكنولوجية، والإبداعية لإبراز الكثير من الأفكار المستقبلية والابتكارات ذات التأثير الإيجابي على المجتمع وتحويلها إلى إنجازات تخدم البشرية.»

ستتعاون مؤسسة دبي للمستقبل مع مؤسسة داماك الخيرية في بناء منظومة عالمية لتعزيز التعاون مع الأوساط الأكاديمية، والكوادر البشرية، والشركات الناشئة، بجانب استقطاب أفضل الابتكارات والتقنيات من مختلف أنحاء العالم وتقديم الدعم المطلوب لها.

سلطت مبادرة ابتكارات للبشرية الضوء على مئات المشاريع المبتكرة من بين أكثر من 10 آلاف طلب مشاركة تقدم بها الطلاب من أكثر من 700 جامعة عالمية. خلال عام 2023، شهدت المبادرة مشاركة أكثر من 2,800 مشروع شارك فيهم طلاب من أكثر من 700 جامعة حول العالم في أكثر من 200 مجال بحثي من مختلف القطاعات التكنولوجية والمستقبلية.

شارك المحتوى |
close icon