الشركة المصرية الناشئة «حالا» تستهدف الوصول لتمويلات بقيمة مليار دولار هذا العام

⬤ تستهدف شركة MNT «حالا»، المصرية الناشئة في مجال التقنية المالية، الوصول لتمويلات بقيمة مليار دولار هذا العام.

⬤ في شهر يوليو، حصلت الشركة على تمويل بقيمة 157.5 مليون دولار، ليبلغ مجموع تمويلات الشركة نحو 680 مليون دولار.

⬤ تأسست الشركة عام 2017، وتوفر حلولاً مالية للمشروعات الصغيرة والأفراد بدون إجراءات بنكية، وتخدم 7 مليون زبون.

تستهدف شركة MNT «حالا»، المصرية الناشئة في مجال التقنية المالية، الوصول لتمويلات بقيمة مليار دولار هذا العام، حسب رئيسها التنفيذي منير نخلة.

قال نخلة أن شركة حالا تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية في مصر للحصول على رخص جديدة لأنشطة التأجير التمويلي، والتخصيم، والتمويل العقاري، بجانب رخص لصناديق استثمارية لم يحدد قيمتها.

في شهر يوليو، حصلت شركة حالا على تمويل بقيمة 157.5 مليون دولار؛ 40 مليون دولار من مؤسسة التمويل الدولية (IFC) التابعة للبنك الدولي، و117.5 مليون دولار من شركتي Development Partners International وLorax Capital Partners.

مواضيع مشابهة

كشف نخلة عن توجيه غالبية التمويل نحو الاستحواذ على جميع أسهم رأس مال شركة Tam Finans، التركية الناشئة في مجال التمويل، مقابل حصول ملاكها على حصص تجاوز 10% من أسهم شركة حالا.

أضاف نخلة أن الشركة تدرس التوسع في أسواق جديدة، ومنها السعودية ودول أفريقية وآسيوية، خلال العامين المقبلين، وسبق أن أعلنت الشركة بعد إغلاق جولة التمويل الأخيرة أنها تتطلع من خلالها للتوسع خارج مصر بشكلٍ أساسي.

بجانب التموبل الأخير، جمعت شركة حالا تمويلاً بقيمة 400 مليون دولار عام 2023، كما جمعت تمويلاً آخر بقيمة 120 مليون دولار عام 2021، ليبلغ مجموع تمويلات الشركة نحو 680 مليون دولار حتى الآن.

بالنسبة لخطط إدراج أسهم شركة حالا في البورصة، أكد نخلة أن «الطرح تحت الدراسة». أما عن الاستحواذات، فقد استبعد نية الاستحواذ على أي شركة جديدة في مصر في الوقت الحالي.

تأسست شركة حالا عام 2017، وتوفر حلولاً مالية ذكية للمشروعات الصغيرة والأفراد بدون إجراءات بنكية، حيث تقدم خدمات التمويل، والتقسيط، والمدفوعات الإلكترونية لأكثر من 7 ملايين زبون في مصر.

شارك المحتوى |
close icon