الذكاء الاصطناعي في كل تفصيل – تعرف على هاتف OPPO Reno12 5G الجديد

مع نضوج سوق الهواتف الذكية إلى حد بعيد، بات التنافس الأساسي بين الشركات اليوم هو مقدار الميزات المفيدة التي تسهل حياة المستخدم والتي يمكن تضمينها بالشكل الصحيح في هاتف ذكي. والآن مع ثورة الذكاء الاصطناعي التوليدي، باتت هذه الغاية أقرب من أي وقت مضى، ولعل هاتف Reno12 الجديد من OPPO تجسيد متكامل للقدرات التي يمكن للتقنية أن تضيفها لتثري حياة المستخدمين.

يجمع هاتف Reno12 الجديد بين التصميم المميز والمثير مع شاشة جذابة ومنحنية بشكل ثلاثي الأبعاد من جهة، وقدرات كبيرة للمعالجة وأداء المهام والاستمرار طوال اليوم من الجهة الأخرى. كما يكلل كل ذلك مع ميزات إبداعية مثيرة تدخل الذكاء الاصطناعي في مختلف نواحي الاستخدام لمساعدة المستخدم بالحصول على التجربة المثالية السلسة في كل وقت ولكل حاجة.

الذكاء الاصطناعي هو النجم الأساسي

بينما بدأت بعض الميزات المحدودة للذكاء الاصطناعي بالوصول إلى الهواتف عبر التطبيقات المختلفة، فقد أتاح هاتف Reno12 الجديد دمج هذه الميزات عميقاً مع النظام ليتمكن المستخدم من الاستفادة منها في مختلف الأوقات. حيث يقدم الهاتف الجديد مزيجاً بين الميزات المخصصة للصور والنصوص وحتى ميزات أخرى.

ميزة ممحاة الذكاء الاصطناعي 2.0 لإزالة العناصر من خلفيات الصور بسهولة

الاستخدام الأوضح والأكثر إثارة للذكاء الاصطناعي في الهاتف الجديد هو مجال الصور دون شك. حيث تتضمن الميزات الجديدة في الهاتف خواص مثل:

  • ممحاة الذكاء الاصطناعي 2.0: تزيل العناصر المطلوبة من الصور مثل الأشخاص المارين بالخلفية أو الأمور التي لا يرغب بظهورها بلمسة واحدة، كما تم إضافة خاصية جديدة تقوم بتخمين العناصر التي تريد إزالتها بدقة عالية مع إمكانية تمييز 120 نوعاً مختلفاً من العناصر.
  • الوجه النقي بالذكاء الاصطناعي: تحل هذه الميزة مشكلة الوجوه غير الواضحة أو المشوشة، وبالأخص في حال كانت خارج مدى التركيز للكاميرا. حيث تتيح الميزة التعرف على الوجوه وتحسين التفاصيل وإظهارها بالشكل الأفضل تلقائياً ودون عناء.
  • أفضل لقطة وجه بالذكاء الاصطناعي: تتعرف الميزة تلقائياً على إغماض العينين عند التقاط الصور في الصور الجماعية، وبدلاً من الحاجة لإعادة الصور مرات عدة، تتعرف الميزة على الوجوه وتظهر العينين بالشكل المطلوب والأنسب.
  • استديو الذكاء الاصطناعي: تتضمن هذه الميزة العديد من الخيارات لتحويل الصور إلى مختلف الأنماط والسيناريوهات بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي التوليدي. وتعد الميزة مثالية لصنع صور فنية مسلية، أو توليد صور مناسبة لحسابات منصات التواصل الاجتماعي أو الألعاب.
ميزة AI Studio لتوليد صور فنية بالذكاء الاصطناعي
ميزة AI Studio لتوليد صور فنية بالذكاء الاصطناعي

بالطبع لا تقتصر ميزات الذكاء الاصطناعي على المرح والتسلية مع الصور، بل تتضمن العديد من الخواص المفيدة في الإنتاجية. حيث يتضمن الهاتف ميزة «كاتب الذكاء الاصطناعي» التي تساعد في صياغة التعليقات والردود والرسائل، كما تفيد في صياغة الأفكار بشكل أفضل في المنشورات والمدونات الشخصية. ويضاف إليها ميزة النطق الآلي للمقالات والنصوص على الإنترنت، بالإضافة لميزة التلخيص التي تحول النصوص الطويلة إلى نقاط أساسية تسهل فهم المعلومات.

هاتف Oppo Reno12 الجديد مع ميزات الذكاء الاصطناعي
تسجيل وتلخيص الاجتماعات بسهولة وبشكل تلقائي مع الذكاء الاصطناعي

أخيراً وليس آخراً، تبرز ميزات الذكاء الاصطناعي بشكل مفيد جداً في الاجتماعات. حيث يتيح هاتف Reno12 الرائد تسجيل الاجتماعات وتحويلها إلى نصوص مباشرة، بالإضافة إلى صنع ملخصات سريعة وخطوات أساسية بناءً على ما تم تناوله في الاجتماع. وبينما لا تزال هذه الميزة محصورة باللغات الصينية والإنجليزية والهندية، فمن المخطط إصدار العديد من اللغات الجديدة قريباً، والتي ستتضمن العربية على الأرجح.

صور حيوية تخلد لحظاتك المميزة

مواضيع مشابهة

يقدم هاتف Reno12 تشكيلة مميزة من الكاميرات على الطرفين الأمامي والخلفي. حيث تتكون منظومة الكاميرا الأساسية من 3 عدسات تتراوح في مستوى التقريب من x0.6 للصور الواسعة للغاية، وx1 للصور بالمنظور الطبيعي، وبالطبع x2 للصور الأقرب. ومع استخدام الهاتف لحساس Sony LYT-600 الرائد، مع ميزات التثبيت البصري للصور والتركيز التلقائي السريع، فهو يتيح صوراً حيوية وسريعة ولقطات لا تنسى في كل مرة. ويتكرر الأمر في كاميرا السيلفي بدقة 32 ميجا بكسل، والتي تدعم كذلك التركيز التلقائي ووضع بورتريت مع خيارات متنوعة للتقريب من x0.8 وحتى x2.

هاتف Oppo Reno12 الجديد مع ميزات الذكاء الاصطناعي
تصحيح الصور وإظهار العينين فيها بالذكاء الاصطناعي

بالطبع تستفيد قدرات التصوير في هاتف Reno12 من ميزات الذكاء الاصطناعي في العديد من الاستخدامات. ولعل واحدة من أهم الميزات هنا هي تعديل صور السيلفي بسرعة لتغيير ملامح مثل عظام الوجنتين، وشكل الوجه، وخط الشعر، وسواها. كما يستخدم الهاتف الذكاء الاصطناعي أثناء التقاط الصور لتمييز المشاهد والأوضاع المختلفة ويقوم بتعديل الضوء وتوازن اللون الأبيض ليتناسب مع هذه الأوضاع من جهة، وليبرز درجات لون الوجه المختلف بالشكل الأنسب والأكثر واقعية.

تصميم أنيق وصلب

بينما يستمر هاتف Reno12 الجديد بتبني تصميم بسيط وأنيق مع أطراف منحنية لتحاكي قبضة اليد وزجاج أمامي ثلاثي الأبعاد مع انحناء الشاشة والغطاء الخلفي للهاتف بشكل انسيابي، فهو مصمم ليكون قطعة فنية تضفي الجمالية والأناقة بالإضافة لكونه أداة إلكترونية عالية الفعالية والفائدة.

هاتف Oppo Reno12 الجديد مع ميزات الذكاء الاصطناعي

بالإضافة للتركيز على الجمالية والأناقة في تصميم Reno12 الجديد، فقد تم إيلاء اهتمام خاص للمتانة وحماية الهاتف من الصدمات. إذ يتضمن الهاتف أقوى شاشة في هاتف Reno حتى الآن مع استخدام زجاج Corning Gorilla Glass 7i المقاوم للصدمات والخدوش والطي. وبينما يزن الهاتف 177جراماً فقط، مع سماكة 7.6 ميليمتر، فهو يستفيد من هيكل قوي ومدعم يجعله يصمد أمام مختلف حالات الاستخدام مع حماية شديدة ومستمرة.

شريحة مخصصة وبطارية طويلة العمر

في قلب هاتف Reno12، تأتي شريحة Dimensity 7300-Energy من شركة MediaTek، لكن المميز هنا هو أن هذه الشريحة مخصصة لهواتف Reno، وتم تحسينها في مختلف النواحي لتتناسب مع عتاد وميزات هذه الهواتف والغايات المطلوبة منها، وبالأخص مع ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة. وتستخدم الشريحة الجديدة معمارية بدقة 4 نانو متر، وتم تصميمها لتوازن الأداء القوي والمتقدم مع توفير الطاقة وتقديم عمر طويل للهاتف الذكي.

هاتف Oppo Reno12 الجديد مع ميزات الذكاء الاصطناعي

بالطبع، يأتي الهاتف الجديد مع تقنية SUPERVOOC الرائدة من شركة OPPO، والتي تقدم شحناً بطاقة 80 واط، كما يمكن شحن بطارية الهاتف من نسبة 1% فقط وحتى الامتلاء خلال 47 دقيقة فحسب. وبالنظر إلى امتلاك الهاتف لبطارية ضخمة بقياس 5 آلاف ميلي أمبير ساعي، وهي الأكبر في هواتف Reno حتى الآن، فليس عليك القلق حيال تلبيته لك طوال اليوم دون الحاجة لشحنه أو توفير الاستخدام.

بالمجمل، يجمع هاتف Reno12 الجديد العتاد القوي وذي المواصفات العالية مع تشكيلة مذهلة من الميزات البرمجية الجديدة. ومع التركيز الواضح على ميزات الذكاء الاصطناعي التي تقدم فائدة حقيقية، فمن الواضح أن الهاتف قد تم تصميمه مع أخذ المستخدمين واهتماماتهم بعين الاعتبار مع وضع ذلك كأولوية أساسية.

شارك المحتوى |
close icon