الثراء لا يعني الشهرة: قيمتها 3 تريليون دولار، لكن Nvidia خارج أكثر 100 علامة تجارية معروفة

⬤ رغم بلوغ قيمتها 3 تريليون دولار، فشلت شركة Nvidia في حجز مقعد بين أفضل 100 علامة تجارية معروفة عالمياً.

⬤ مع أن Nvidia باتت أكبر شركة في العالم لبعض الوقت، تتفوق معظم شركات التقنية الأخرى عليها بالشهرة.

⬤ التفسير الأرجح للأمر هو أن اسم Nvidia ما يزال مرتبطاً بالألعاب، ولم يتسنى لها الوقت لنشره مؤخراً رغم نموها.

مؤخراً، أصبحت شركة Nvidia من أكبر ثلاث شركات من حيث القيمة السوقية في العالم، حيث كسرت حاجز 3 تريليون دولار وحتى أنها تربعت على مكانة أكبر شركة في العالم لبعض الوقت. ومع ذلك، فشلت الشركة في حجز مقعد بين أفضل 100 علامة تجارية معروفة في العالم.

رغم دور الشركة في تطور تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بالشكل الكبير الذي نشهده حالياً، حيث تسيطر على سوق شرائح الذكاء الاصطناعي، إلا أنها ما زالت علامة تجارية مجهولة بالنسبة لمعظم الناس.

خلال الأشهر الماضية، صعدت قيمة العملاق الأخضر بسرعة صاروخية وبدأت في مناطحة كبار صناعة التكنولوجيا وفي مقدمتهم Microsoft وApple، لتتمكن من إزاحتهما من عرش الشركات الأكبر من حيث القيمة السوقية بشكل مؤقت.

مواضيع مشابهة

يبدو أن الشهرة لا تُشترى بالمال، حيث كشف تقرير Interbrand، شركة استشارات العلامات التجارية، عن غياب شركة Nvidia من قائمة أفضل 100 علامة تجارية معروفة في العالم.

شملت القائمة عمالقة التكنولوجيا، وأبرزهم Apple، وMicrosoft، وAmazon، وGoogle، وSamsung، وIBM، وIntel، وXiaomi، وحتى Huawei التي تعاني من العقوبات الأمريكية حصدت رقم 92 رغم ذلك.

وفق جريج سيلفرمان، المدير العالمي لاقتصاديات العلامات التجارية بشركة Interbrand، لم يمنح الصعود السريع لقيمة شركة Nvidia وقتاً كافياً لتعزيز قوة علامتها التجارية.

بعيداً عن المهتمين بمجال التكنولوجيا، لا يعرف معظم الناس شيئاً عن شركة Nvidia باستثناء المستثمرين والمحللين الاقتصاديين ربما. وذلك لأن نمو الشركة الأخير لا يرتبط بالمستهلكين حقاً، بل أنه توسع في المجال المؤسسي حصراً. لذا وعلى الرغم من كون صناعة السيارات العالمية بأكملها أصغر من شركة Nvidia، فمعظم علامات السيارات التجارية مثل تويوتا، ومرسيدس-بنز، وBMW، وفورد معروفة أكثر من Nvidia.

حالياً، يحفظ المهتمون بالتقنية والألعاب اسم شركة Nvidia عن ظهر قلب، وخاصةً أولئك الذين يمتلكون حواسيب عالية الأداء، وقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل تزداد شهرة العلامة التجارية للشركة مع انتشار تطبيقات الذكاء الذكاء الاصطناعي بشكل أوسع.

شارك المحتوى |
close icon