اتصالات الجيل الخامس تصل إلى مصر نتيجة شراكة بين المصرية للاتصالات وNokia

⬤ متأخرة بضعة سنوات عن الطرح العالمي، ستحصل مصر أخيراً على اتصالات الجيل الخامس بفضل صفقة جديدة.

⬤ تأتي الصفقة نتيجة تعاون بين المصرية للاتصالات (المملوكة للحكومة بمعظمها) وعملاقة الشبكات، Nokia.

⬤ سيتم إطلاق الخدمات بشكل رسمي لاحقاً خلال عام 2024، وستتوسع بشكل تدريجي إلى مدن مصر الكبرى

أعلنت المصرية للاتصالات، الشركة الرائدة في مجال تقديم خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، عن توقيع شراكة جديدة مع شركة Nokia العالمية لتقديم خدمات البيانات باستخدام تقنية الجيل الخامس (5G) في مصر.

وقالت المصرية للاتصالات في بيان اليوم الإثنين، إن هذا التعاون يهدف إلى إحداث ثورة في مجال الاتصالات بالبلاد، من خلال تقديم تقنية الجيل الخامس للهاتف المحمول في عدد من المدن الرئيسية، بما في ذلك الجيزة، والأقصر، وأسوان، والإسكندرية.

مواضيع مشابهة

وبموجب الشراكة، ستوفّر Nokia العتاد المتكامل اللازم لتقديم هذه الخدمات، ما سيضمن تجربة استثنائية لعملاء المصرية للاتصالات بما في ذلك الحصول على سرعات أعلى، وسعات باقات أكبر، وجودة أفضل لخدمات البيانات، وسيتم إطلاق الخدمات في وقت لاحق من هذا العام، وستدعم هذه التقنية مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات لعملاء المؤسسات والشركات، مما يؤدي إلى زيادة معدلات سرعة التحميل، وتقديم خدمات المحتوى والبث المباشر بصورة أكثر سلاسة، وتحسين أداء الشبكة كلياً، وسيساهم ذلك في تعزيز الابتكار ورفع الكفاءة عبر قطاعات الاقتصاد المختلفة، ما يُمكّن العملاء من مواكبة التطور الرقمي المتسارع.

كما تعتمد تلك الحلول على تقنيات موفرة للطاقة، مما يوفر سعة وتغطية واسعة النطاق للجيل الخامس، بالإضافة إلى تسهيل عمليات نشر وتركيب أجهزة المحطات، وستقدم Nokia أيضاً مجموعة من خدمات الدعم الفني، بما في ذلك التركيب، والتكامل، ورفع كفاءة الشبكة.

علّق محمد الفوي، نائب الرئيس التنفيذي للشئون الفنية بالمصرية للاتصالات، على الشراكة قائلاً: «يضع التعاون مع Nokia أساساً قوياً لتعزيز عملية التحول الرقمي في مصر ويضعنا في طليعة ثورة تقنية الجيل الخامس، بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.»

وأشاد تومي أويتو رئيس شبكات الهاتف المحمول في Nokia، بالاتفاقية، قائلاً إنها خطوة هامة لتعزيز الشراكة مع المصرية للاتصالات، وستفتح المجال لتقديم خدمات الجيل الخامس، ما يوفر فرصاً جديدة ومتنوعة للأفراد والشركات في مصر للحصول على تجربة اتصال محمول أفضل.

يُجدر بالذكر أن المصرية للاتصالات حصلت في مطلع العام الجاري على أول رخصة لتقديم خدمات الجيل الخامس للهاتف المحمول في مصر لمدة 15 عاماً، بقيمة 150 مليون دولار.

شارك المحتوى |
close icon