إيلون ماسك ينتقد OpenAI مجدداً ويُقلل من أهمية نموذج GPT-4o الجديد من الشركة

⬤ طرحت شركة Open AI نموذج GPT-4o الجديد، مع العديد من المزايا والخصائص، مما جعل الجميع متحمساً، إلا شخص واحد، وهو إيلون ماسك.

⬤ انتقد إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla، الفيديو التجريبي لـ GPT-4o، قائلاً إنه لم يحظ على إعجابه، وأنه شعر بالإحباط بمجرد رؤيته.

⬤ ليست هذه المرة الأولى التي ينتقد فيها ماسك OpenAI، حيث يمتلك سجلاً طويلاً من المناوشات والدعاوى القضائية مع الشركة ورئيسها سام ألتمان.

أعلنت OpenAI عن نموذج ChatGPT الأكثر تقدماً حتى الآن – GPT-4o مع مجموعة من الميزات الرائعة والترقيات على نماذج اللغات الحالية. في حين كان الإنترنت مفتوناً بكل ما أعلنته شركة OpenAI في أول حدث لها على الإطلاق، إلا أن شخصاً واحداً، لم يكن سعيداً بنماذج الذكاء الاصطناعي ولا بالتُقدم المُحرز في هذا المجال. ذهب إيلون ماسك، الذي يتمتع بآراء حادة، إلى منصة X ليُشارك أن نموذج GPT-4o جعله يشعر بالإحباط، حيث لم يبدو قطب التكنولوجيا سعيداً بالفيديو الترويجي الذي شاركته OpenAI لتوضيح ميزات نموذج اللغة الجديد.

مواضيع مشابهة

يأتي ذلك رداً على منشور للمؤلفة أشلي سانت كلير، تقوم فيه بإعادة نشر مقطع فيديو يُسلّط الضوء على إمكانات الذكاء الاصطناعي، ويشير إلى أنه مع تقدم OpenAI، يمكن للبشر تفويض مهمة إدراك الواقع في الوقت الفعلي إلى الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، أثارت سانت كلير أيضاً مخاوف بشأن التداعيات، مشيرة إلى أن هذا قد يؤدي إلى مجموعة جديدة من التحديات أسوأ من «عصر ما بعد الحقيقة». رداً على تغريدتها، قال ماسك إن الفيديو التجريبي لنموذج اللغة الجديد أصابه بالإحباط الشديد.

يُعد انتقاد ماسك لشركة OpenAI ليس بالجديد على الإطلاق، حيث سبق وقد رفع دعوى قضائية ضد الشركة ورئيسها التنفيذي سام ألتمان، مدعياً فيها انتهاك اتفاقياتهما الأصلية فيما يتعلق بتطوير الذكاء الاصطناعي. استجابت شركة OpenAI للدعوى القضائية التي رفعها ماسك، وأكدت أن الأخير يريد إما الاندماج مع Tesla أو السيطرة الكاملة على الشركة لتعزيز أهدافه الخاصة، والتي اعتبروها تتعارض مع مهمتهم. يُذكر أن ماسك كان قد رحل عن OpenAI بسبب اعتقاده بأن الشركة سوف تفشل، وفقاً لألتمان.

يُجدر بالذكر أن OpenAI كانت قد أطلقت روبوت المحادثة ChatGPT في عام 2022، حيث اندهش الناس من قدراته، وبدأوا في استخدامه للقيام بكل أنواع الأشياء تقريباً، مثل صنع الموسيقى وكتابة الشعر. وقد أثار هذا منافسة بين عمالقة التكنولوجيا أمثال Google، وMicrosoft، وX، وMeta، الذين طوروا جميعاً روبوتات المحادثة الخاصة بهم.

والآن عاد ألتمان ورفاقه مرة أخرى إلى تصدر المشهد مع النموذج الجديد GPT-4o  (وليس GPT-5) وكشفوا عن تطبيق سطح مكتب جديد لمستخدمي Mac. الأمر الرائع هو أن GPT-4o سيكون مجانياً ليستخدمه الجميع، ولكن سيكون هناك حد لمقدار استخدامه. ومع ذلك، إذا كنت على استعداد لدفع رسوم شهرية، فستحصل على حد أعلى للمراسلة مقارنة بالمستخدمين المجانيين بالطبع.

شارك المحتوى |
close icon