إن لم تنم قد تخرج من المنافسة! بطولة رياضات إلكترونية تُدخل ساعات النوم في حساب النتائج

⬤ قررت بطولة رياضات إلكترونية في اليابان استخدام عدد ساعات النوم للاعبين كأحد معايير النقاط في مسابقاتها.

⬤ أقيمت المسابقة من شركة دوائيات، وتحاول تسليط الضوء على أهمية أخذ القسط الكافي من النوم لصحة اللاعبين.

⬤ يميل الكثير من المتنافسين في بطولات الرياضات الإلكترونية للسهر الطويل، مما ينعكس بشكل سيء على صحتهم.

إلى أي درجة يمكن أن تصل الغرابة في مسابقات الألعاب في أيامنا هذه؟ في لفتة غريبة وبنوايا طيبة، قد تجد نفسك في موقع تستحق فيه العقوبة وخصم النفاط إذا ما سهوت وأفقت من نومك لأكثر من اللازم، وذلك إن كنت أحد المشتركين في بطولة «المقاتل النائم (Sleep Fighter)» والتي ـ على غرابة اسمها ـ تُقام من قِبل SS Pharmaceuticals، وكما يوحي اسمها هي الأخرى، فهي شركة أدوية، ورغم أنه ليس من الشائع رؤية هذا النوع من المؤسسات منخرطة في إقامة أحداث وفعاليات للألعاب، إلا أن هذه البطولة مختلفة بعض الشيء.

سيشارك في البطولة، التي تقام في 31 أغسطس الجاري، أربعة فرق فقط؛ ثلاثة لاعبين لكل فريق. يتنافسون ضد بعضهم البعض في لعبة Street Fighter 6. والفرق الكبير في هذه البطولة هو أنه يُطلب من اللاعبين الحصول على ست ساعات على الأقل من النوم كل يوم طوال الأسبوع الذي يسبق البطولة. أي؛ ما مجموعه 42 ساعة لكل شخص، و126 ساعة لفريق كامل.

مواضيع مشابهة

لكل ساعة يتخلّف فيها الفريق عن الرقم المستهدف، البالغ 126 ساعة عند بدء البطولة، تُخصَم 5 نقاط من مجموع نقاطه. وسيقوم اللاعبون بقياس وقت نومهم باستخدام جهاز يوفره المنظمون، لذا، لا يمكنهم ببساطة الكذب بشأن مقدار ساعات النوم التي حظيوا بها. لكن بإمكانهم ـ إن أرادوا ـ التصرف بشكل يخالف الروح الرياضية وجعل شخص آخر يرتدي الجهاز.

ستكسب الفرق التي تحصل على مزيد من ساعات النوم أيضاً ميزة مضافة؛ ففي حالة التعادل في نهاية المباريات الثلاث التي يخوضها كل فريق، يمكن للطرف الذي يحصل على أكبر عدد إجمالي لساعات النوم اختيار تفاصيل مباراة فاصلة إضافية.

إن مشروع «النوم الفاعل (Active Sleep)» الذي تندرج تحته هذه المبادرة هو مبادرة تسلط الضوء على أهمية الحصول على قسط كافٍ من النوم. وكما ينص موقع Sleep Fighter، فإن «النوم ليس فقط للتخلص من التعب اليومي، بل إنه يمنح أجسادنا وعقولنا القوة لتحدي أنفسنا». وغالباً ما يميل عشاق الألعاب المحترفون والمتطرفون بشكل عام إلى التضحية بأوقات النوم لصالح قضاء المزيد من الساعات أمام الشاشة، رغم أن من شأن ذلك أن يؤثر سلباً على أدائهم.

بالإمكان مشاهدة ما سيكون عليه شكل بطولة Street Fighter 6 المكتظة باللاعبين اليقظين والمنتعشين بفضل ساعات النوم الطوال عبر زيارة موقع Sleep Fighter والحساب الرسمي على منصة X.

شارك المحتوى |
close icon