إطلاق Apple Intelligence سيتأخر، فيما سيصل منافسه من سامسونج إلى 200 مليون مستخدم نهاية العام

⬤ تخطط Apple لتأجيل إطلاق ميزات الذكاء الاصطناعي خاصتها والأرجح ألا تأتي مدمجة بأنظمة iOS 18 وiPadOS 18.

⬤ ستصبح ميزات الذكاء الاصطناعي بمتناول المطورين الأسبوع القادم، لكنها ستتأخر عن نسخة النظام لأسابيع وفق المصادر.

⬤ بينما ستتأخر جهود Apple، توسع سامسونج حضورها في المجال، وتتوقع أن يصل ذكاؤها الاصطناعي لـ 200 مليون مستخدم مع نهاية العام.

في تقرير صدر أمس الأحد، ذكرت مجلة Bloomberg أن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة من Apple ستصل متأخرة عن المتوقع، وستفوت الإطلاق الأولي للتحديثات الشاملة المقبلة لأنظمة تشغيل كل من iPhone وiPad. في حين تشهد منافستها سامسونج انتعاشاً في هذا المجال، حيث من المتوقع أن يصل نموذج Galaxy AI إلى نحو 200 مليون مستخدم هذا العام.

أضاف التقرير أن الشركة تخطط للبدء في طرح Apple Intelligence على العملاء كجزء من تحديثات برمجية ستصدر بحلول أكتوبر المقبل، حيث من المنظر أن تصل ميزات الذكاء الاصطناعي بعد بضعة أسابيع من الإصدارات الأولية لنظامي iOS 18 وiPadOS 18 المقررين في سبتمبر. لكن عملاق كوبيرتينو ينوي جعل Apple Intelligence متاحاً للمطورين لأول مرة للاختبار المبكر في وقت مبكر من هذا الأسبوع، وذلك من خلال الإصدارات التجريبية لكل من iOS 18.1 وiPadOS 18.1.

مواضيع مشابهة

في يونيو الماضي، أعلنت Apple عن بداية تكريسها للذكاء الاصطناعي في أنظمة أجهزتها، مع مجموعة من الميزات الجديدة والتحسينات البرمجية، وذلك في سعي منها لمواكبة الاندفاع الكبير لكافة شركات التقنية، وأيضاً لتعزيز مبيعاتها المتراجعة في عدد من الأسواق.

تأتي هذه الأنباء بعد أن أقدمت Apple في أواخر يونيو المنصرم على تأجيل إطلاق ثلاث ميزات جديدة للذكاء الاصطناعي، وذلك لأن قواعد الاتحاد الأوروبي فرضت عليها ضمان قدرة المنتجات والخدمات المنافسة على العمل مع جهازها.

على المقلب الآخر، كانت سامسونج أسرع بكثير في طرح Galaxy AI. ففي غضون أشهر من الإعلان عنها، جرى طرحها بالفعل لأكثر من 100 مليون جهاز. كما بذل العملاق الكوري جهوداً كبيرة لإتاحة العديد من ميزاتها للأجهزة القديمة أيضاً. وقد تم تحسين Galaxy AI بميزات جديدة تم إطلاقها جنباً إلى جنب مع Galaxy Z Fold 6 وGalaxy Z Flip 6 في وقت سابق من هذا الشهر.

كما وكشفت سامسونج خلال حدث Unpacked أن Galaxy AI سيكون متاحاً على 200 مليون جهاز بحلول نهاية هذا العام. ومع المبيعات الجيدة للأجهزة القابلة للطي والأجهزة اللوحية الجديدة عالية الجودة المقررة في الأشهر المقبلة، من الممكن تماماً بلوغ هذه العتبة.

شارك المحتوى |
close icon