إحدى أكبر شركات تعدين الذهب في العالم تتعرض لهجوم فدية ضخم

⬤ أظهرت التقارير تعرض شركة Evolution Mining المتخصصة بالتنقيب لهجوم فدية كبير وعلى نطاق واسع.

⬤ تعد الشركة إحدى أكبر شركات تعدين الذهب في العالم، وبظهر استهدافها تزايد النشاط السيبراني ضد المجال.

⬤ وفق الشركة، تم احتواء الهجوم بشكل كامل، ولم تتضرر أنظمة أو عمليات الشركة بشكل حقيقي.

أكدت شركة Evolution Mining Limited، إحدى أكبر الشركات المشرفة على عمليات تعدين الذهب في العالم، تعرضها لهجوم كبير ببرمجيات الفدية. حيث ذكرت في بيان صحفي على موقعها الرسمي أنها قد علمت بهجوم الفدية في 8 أغسطس الجاري. وبعد اكتشافها الخرق، استعانت بخبراء أدلة جنائية الخارجيين للتحقيق في الحادث. وفي وقت نشر البيان الصحفي ذاك، الاثنين، 12 أغسطس، أفادت Evolution باحتواء الهجوم كلياً.

بالنظر لبقاء عملياتها التشغيلية سليمة على ما يبدو، فإن المهاجمين مجهولي الهوية إما لم يشفروا الملفات الحساسة للشركة بشكل صحيح، أو لم يكن لديهم حق الوصول إلى محطات العمل الحيوية للإنتاج في المقام الأول. ولم يتضح ما إذا كان المحتالون قد تمكنوا من سرقة أي ملفات حساسة من أنظمة الهدف أم لا.

مواضيع مشابهة

في بيانها الصحفي، قالت الشركة إنها لا تتوقع أو تنتظر أي تأثير مادي على العمليات، مضيفة أنها أبلغت مركز الأمن السيبراني الأسترالي بالهجوم. وحتى كتابة هذه السطور، لم تعلن أي من مجموعات هجمات الفدية مسؤوليتها عن الهجوم.

يُشار إلى أن Evolution هي شركة تعدين ذهب أسترالية تدير العديد من المناجم في أستراليا وكندا. وقد تأسست في العام 2011، وهي حالياً واحدة من أكبر الجهات المنتجة للذهب في العالم، حيث تمتلك وتدير أصولاً رئيسية مثل منشأة تعدين الذهب Cowal في نيو ساوث ويلز، وMungari في غرب أستراليا، و Red Lake في أونتاريو، كندا.

تُفيد تقارير مجلة BleepingComputer بأن لدى Evolution أكثر من 280 طناً من الذهب في احتياطيات الخام، مما يمنحها مركزاً قوياً في السوق. ونتيجة لذلك، فهي واحدة من أفضل الشركات المدرجة في بورصة الأوراق المالية الأسترالية (ASX).

ضمن حادثة مماثلة، تعرضت شركة تعدين أسترالية كبيرة أخرى، Northern Minerals، لحادث اختراق بيانات في يونيو المنصرم، وقفت خلفه BianLian، أحد مصادر التهديد التي يعود أصلها ومقرها إلى الصين، وقد تحولت من هجمات الفدية إلى سرقة البيانات فقط.

شارك المحتوى |
close icon