أول ظهور لهاتف Huawei ثلاثي الطيات في العالم الواقعي، فماذا نعرف عنه؟

⬤ لاحظ مستخدمو شبكات التواصل الصينية هاتفاً يبدو ثلاثي الطيات في فيديو لأحد مسؤولي شركة Huawei.

⬤ سرعان ما انتشرت الصورة بالنظر إلى أن Huawei كانت قد استعرضت نماذج أولية لهواتف مشابهة مسبقاً.

⬤ في حال صحته، يعد الهاتف إنجازاً كبيراً بالنظر إلى نحافته الشديدة بالمقارنة مع الهواتف الأخرى القابلة للطي.

من جديد، تم رصد الهاتف القابل للطي، ثلاثي الشاشات من Huawei مؤخراً، ما أثار شائعات حول احتمال اقتراب العملاق الصيني من الإعلان عن جهاز وظيفي مكتمل من هذا النمط والتصميم، أي بما يعادل ثلاثة هواتف تقليدية، وذلك على الرغم من العقوبات الغربية التي لم تؤثر على صعود الشركة التقنية الصينية الكبرى في سوق موطنها الأم لتهدد مكانة Apple هنالك.

مع إطلاق سامسونج لهاتف Galaxy Z Fold6، يمكن القول إن سوق الهواتف الذكية القابلة للطي قد دخل مرحلة متقدمة من الجهوزية لاستيعاب كل الأطراف والمنتجات، بعد مرور أكثر من خمسة أعوام على الظهور الأول لهذا النوع من الأجهزة. وتزايدت المنافسة مع إطلاق طرازات من OnePlus، وGoogle، وXiaomi وغيرها.

لكن جميع تلك الأجهزة المذكور آنفاً مزودة بمفصل وحيد وشاشتين متصلتين وظيفياً. وبصرف النظر عن بعض الأجهزة النموذجية التجريبية ذات الشاشات ثلاثية الطيات التي استعرضتها سامسونج في معرض CES على مدار السنين السابقة، لم تعطِ أي من شركات تصنيع الهواتف المحمولة تلميحاً باقتراب الإطلاق الفعلي لهاتف ثلاثي الطيات في السوق. ما يجعل من تصدي Huawei لهذه الخطوة أكثر إثارة للاهتمام.

مواضيع مشابهة

في صور نشرها حساب يُدعى WHYLAB على منصة Weibo الصينية للتواصل الاجتماعي، شوهد ما يُعتقد أنه هاتف Huawei ثلاثي الطيات بيد الرئيس التنفيذي لمجموعة Huawei ريتشارد يو. وعلى عكس التسريبات السابقة التي ظهر فيها الجهاز بطياته المفتوحة بالكامل، أظهرت هذه الصور الجديدة الهاتف القابل للطي مغلقاً تماماً.

لا تبدو سماكة هذا الهاتف ثلاثي الطيات أكثر بكثير من الهواتف القابلة للطي طية واحدة (أحادية المحور) عند الإغلاق الكامل. وفي حال صحت تلك المشاهدات والتقديرات، فمن المنطقي أن Huawei تمكنت من تقليص سماكة كل قسم من أقسام الهاتف الثلاثة على نحو ملموس.

في الواقع، توجد الكثير من الاستنتاجات التي يمكن استخلاصها من بعض الصور التي شوهدت على Weibo. وقد أظهرت صورة أخرى شوهدت لريتشارد يو الأسبوع الماضي هاتفاً عريضاً جداً يُزعم أنه الجهاز ثلاثي الطيات، لكن وفي تلك الصورة كان الهاتف مفتوحاً تماماً دون ظهور مكان مفاصله بشكل واضح.

هاتف قابل للطي ثلاث مرات في يد أحد المسؤولين في شركة Huawei - 2

تعرف الهواتف القابلة للطي المباعة اليوم بكونها أنحف بقليل فقط بالمقارنة مع الهواتف الذكية التقليدية، والحديث هنا عن وضعية الفتح الكامل دون طي، ما يعني أنها سميكة بشكل ملحوظ عند طيها، وتشغل حيزاً أكبر في الجيب. لذا، فإن صناعة هاتف قابل للطي أقل سماكة تتطلب بادئ الأمر فعلياً تصميم هاتف ذكي أرق من الموجود حالياً، وهو ما تعمل Apple على تطويره وفقاً لتقارير عدة، وقد يرى النور كأحد هواتف سلسلة iPhone للعام القادم 2025.

شارك المحتوى |
close icon