أنيقة، لكنها اقتصادية: تقنية معيارية مصممة بعناية لتقدم تجربة مستخدم مبسطة – مجموعة CMF by Nothing لعام 2024

منذ انطلاقتها قبل بضع سنوات، وضعت شركة Nothing التميز والتفرد بالتصميم وتجربة المستخدم المبسطة كهدف أساسي لمنتجاتها. وعبر تقديم هواتفها الأولى من طرازي Phone (1) وPhone (2)، تمكنت الشركة من جذب الكثيرين إلى التصميم المختلف بشدة عن التقليدي مع أضواء ملفتة ومفيدة للاستخدام دون التضحية بأسلوب التصميم المبسط والأنيق. والآن تنطلق الشركة لتكرار نفس التجربة الناجحة لكن بشكل مختلف وبشكل موجه للفئة الاقتصادية عبر مجموعة منتجات CMF by Nothing لعام 2024.

مع كونها خط منتجات اقتصادي جديد من Nothing، تركز مجموعة CMF لعام 2024 على ناحيتين أساسيتين: تجربة المستخدم المبسطة، وقابلية التخصيص الكبيرة. حيث ترتبط تجربة المستخدم المبسطة مع مبادئ شركة Nothing التي تهدف لجعل استخدام الهاتف محدوداً بالحالات المقصودة، بدلاً من الاستخدام العرضي الناتج عن الإدمان، كما ترتبط قابلية التخصيص مع إمكانية استخدام المنتجات المختلفة كوسيلة للتعبير عن النفس وكاستمرارية للهوية الفردية المميزة لكل شخص.

تتكون مجموعة منتجات CMF لعام 2024 من هاتف ذكي، CMF Phone 1، وسماعات لاسلكية، Buds Pro 2، وساعة ذكية، Watch Pro 2، بالإضافة لشاحن متعدد وعالي الأداء. وسنسلط الضوء على كل من هذه المنتجات فيما يلي.

هاتف CMF Phone 1 – يعكس شخصيتك وتفضيلاتك

تصميم هاتف CMF Phone 1 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

من النظرة الأولى يظهر بشكل جلي كم أن CMF Phone 1 مختلف عن أي هاتف ذكي آخر، وبالأخص ضمن فئة الهواتف الاقتصادية. حيث يستخدم الهاتف تصميماً مبسطاً للغاية يضفي عليه أناقة كبيرة، لكنه وبالمقابل يستخدم عناصر بارزة تضفي الكثير من الهوية الخاصة والمميزة له. إذ هناك الإطار البارز حول الكاميرا المزدوجة، بالإضافة لأربعة براغي كبيرة مكشوفة بشكل واضح يجعلها عنصراً أساسياً للتصميم، وأخيراً هناك الدائرة البارزة على الزاوية السفلية للهاتف والمخصصة لإضافة الملحقات.

ملحقات هاتف CMF Phone 1 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

تلعب دائرة الملحقات السفلية دوراً مهماً في قابلية التخصيص للهاتف. فمن الناحية الأولى، يمكن اختيار الدائرة بنفس لون الغطاء الخلفي، أو بلون مختلف حسب التفضيل. ومن الناحية الثانية، والأهم ربما، تفيد هذه الدائرة في وصل الملحقات المخصصة للهاتف، والتي تتضمن حالياً مسنداً للهاتف، ومحفظة ذكية يتم ربطها بالغطاء الخلفي، وكذلك نقطة اتصال لأدوات التعليق وأساور اليد القابلة للاستخدام كإكسسوار شكلي أو حتى كأداة مفيدة تمنع سقوط الهاتف من اليد بشكل عرضي.

الغطاء القابل للاستبدال في هاتف CMF Phone 1 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

بالعودة إلى البراغي البارزة على الغطاء الخلفي للهاتف، فهي ليست مجرد خيار تصميمي يضفي طابعاً صناعياً على الهاتف، بل أنها موجودة لسبب مهم: غطاء الهاتف الخلفي قابل للاستبدال من قبل المستخدم العادي، وذلك بالاعتماد على مفك صغير يأتي مع الهاتف. وبالنتيجة، يمكن للهاتف الذكي أن يتحول من اللون البرتقالي الحيوي والمرح، إلى اللون الأسود الذي يمتاز بالأناقة والرسمية، أو إلى اللون الأخضر الفاتح الهادئ والمنضبط. ويعد هذا المستوى من قدرة التخصيص أمراً دون نظير في السنوات الأخيرة لمجال الهواتف الذكية. ومع إضافة إمكانية خلط الألوان المختلفة للأغطية، ودوائر الملحقات، والملحقات نفسها، هناك في الواقع الكثير من التخصيص الممكن لمنح المستخدم كامل الحرية للتعبير عن نفسه أو للتنقل بين أوضاع الصخب والنشاط إلى الهدوء والاسترخاء أو حتى الاجتماعات الرسمية مع هاتف يناسب المكان والزي المختار.

شريحة هاتف CMF Phone 1 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

بينما يركز هاتف CMF Phone 1 على التخصيص والتصميم الأنيق، فهو لا يهمل باقي نواحي الاستخدام، بل أنه يولي لها مقداراً مشابهاً من الاهتمام. حيث إن الهاتف مزود بشريحة MediaTek Dimensity 7300 5G الجديدة والتي تستخدم معمارية TSMC الجديدة بدقة 4 نانومتر فقط. ولتحقيق الأداء الأفضل، فالهاتف مزود بما مجموعه 16 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائي (8 جيجا بايت من الذاكرة المخصصة، و8 جيجا بايت إضافية كدعم من وحدة التخزين) ومساحة تخزين داخلية كبيرة يمكن توسيعها حتى 2 تيرا بايت عبر بطاقات SD المدعومة.

هاتف CMF Phone 1 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

أخيراً، تأتي واجهة Nothing OS الجديدة لتكمل ملامح الهاتف وهويته المميزة. حيث تقدم الواجهة المخصصة تجربة مبسطة، لكنها عالية الفعالية من نظام Android مع تضمين ميزات رائدة جديدة مثل الوصول السريع إلى روبوت المحادثة ChatGPT بنقرة زر فقط. ويمكن ملاحظة هوية واجهة الهاتف التي تركز على الفعالية العالية والبساطة من النظرة الأولى، فهو يكمل مسعى الشركة لأن يكون استخدام الهاتف مقصوداً ومفيداً، مع تقليل التشتيت وتضييع الوقت غير المقصود الذي كثيراً ما يحدث لدى استخدام الهواتف الذكية.

أعرف المزيد عن منتجات وهواتف CMF الجديدة واحصل عليها الآن

سماعات Buds Pro 2 – صوت يرتقي بتجاربك

مواضيع مشابهة

سماعات Buds Pro 2 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

تتضمن سماعات Buds Pro 2 الجديدة مكبري صوت بقياس 11 و6 ميلي متر لتوفر صوتاً عميقاً وعالي الجودة ومتنوعاً. كما تدعم السماعة الصوت المحيطي وإلغاء الضجيج الفعال حتى 50 ديسبل مع 6 ميكروفونات مختلفة لتأدية ذلك وتوفير تجربة مكالمات وتسجيل عالية الجودة. كذلك، تقدم السماعات 7 ساعات من وقت الاستماع الإجمالي لدى شحنها طوال 10 دقائق فقط، فيما تمتد فترة الاستماع الإجمالية حتى 43 ساعة من تشغيل الموسيقى والاستخدامات الأخرى.

سماعات Buds Pro 2 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

بالإضافة للميزات العديدة التي تجعلها سماعة عالية الجودة، تأتي Buds Pro 2 مع خيارات تخصيص مميزة وغير معتادة من حيث الميزات الممكنة. حيث تتضمن علبة السماعات دولاباً ذكياً قابلاً للضغط يمكن استخدامه للتحكم بمستوى الصوت، وخيارات التشغيل والإيقاف والتنقل، والتحكم بإلغاء الضجيج الفعال، وذلك بالإضافة لقابلية تخصيص كبيرة تسمح بمرونة أكبر في التعامل مع السماعات حسب كل حالة استخدام مخصصة. ويمكن الاستفادة من قدرات تخصيص وأوضاع إضافية للسماعات عبر تطبيق Nothing X الذي يعمل على نظامي Android وiOS.

ساعة Watch Pro 2 – ترافقك في كل لحظة

ساعة Watch Pro 2 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

تقدم هذه الساعة كل ما يمكنك توقعه من ساعة ذكية تركز على تجربة المستخدم السلسة وقابلية التخصيص العالية. حيث إنها مزودة بشاشة عالية التباين بتقنية AMOLED وقياس 1.32 بوصة، وتدعم تقنية تحديد المواقع عبر شبكة GPS، وتمتلك واجهة متنوعة مع أكثر من 100 وجه ساعة مختلف، وتعقب للوظائف الحيوية، واكتشاف تلقائي للتمارين الرياضية ضمن 120 تصنيفاً مختلفاً. ومع كل هذه الميزات، تدوم بطارية الساعة حتى 11 يوماً من الاستخدام، مما يضيف المزيد من العملية لاستخدامها دون قلق من نفاد البطارية.

ساعة Watch Pro 2 من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

تكمل الساعة كذلك تجربة التخصيص لمجموعة CMF لعام 2024. فبالإضافة لسوار الساعة القابل للتبديل والتخصيص حسب طبيعة الاستخدام والمظهر المفضل، تضيف الساعة كذلك إطاراً قابلاً للاستبدال حسب التفضيل لتخصيص التجربة. إذ يمكن بسهولة التحول من الإطار المنحني اللطيف إلى الإطار الآخر ذي الزوايا الحادة والمظهر الذي يعكس المزيد من الصلابة، ويكفي ذلك لإحداث تحول كبير في مظهر الساعة والانطباع الذي تتركه.

شاحن Power 65W GaN – طاقة لكل أجهزتك معاً

شاحن Power 65W GaN من مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

أخيراً وليس آخراً، تكتمل مجموعة CMF الجديدة مع شاحن جديد متعدد يحمل نفس العلامة التجارية واللغة التصميمية. حيث يوفر الشاحن طاقة حتى 65واط، وذلك عبر 3 منافذ مختلفة (منفذ واحد من نوع USB-A، ومنفذان من نوع USB-C) ويتيح بذلك شحن العديد من الأجهزة المختلفة مثل الحواسيب المحمولة، والهواتف الذكية، والملحقات الأخرى بالتزامن مع بعضها البعض. وتظهر قدرات الشاحن بكونه يدعم مختلف معايير الشحن السريع وعالي الطاقة. حيث أنه يستخدم تقنية GaN ليحافظ على حجم صغير وكفاءة طاقة أفضل، كما أنه يدعم مختلف معايير الشحن من Apple وSamsungوQualcomm وسواها.

مجموعة منتجات CMF by Nothing الجديدة

بالمجمل، تقدم مجموعة منتجات CMF الجديدة مقاربة مثيرة للاهتمام للأجهزة التقنية ذات الميزانية المنخفضة. فهي لا تضحي بالأداء أو المواصفات، بل تقدم مستويات عالية وممتازة بالنسبة لسعرها، لكنها تجمع ذلك مع تصاميم استثنائية وغير معتادة، بالإضافة لقابلية تخصيص غير مسبوقة لمحاكاة تفضيلات ونمط حياة كل مستخدم. وبينما تعد CMF علامة تجارية فرعية من Nothing الآن، فهي تحمل نفس مبادئ وأهداف الشركة الأم للتصميم الذكي الذي يساعد المستخدمين في استخدام أجهزتهم الإلكترونية بشكل فعال يقدم الفائدة المرجوة لهم دون إغراقهم بالمشتتات وتضييع وقتهم.

أعرف المزيد عن منتجات CMF الجديدة واحصل عليها الآن

شارك المحتوى |
close icon