أنباء عن احتمال فسخ Yahoo شراكتها مع Microsoft لعقد شراكة مع Google، واحتمال تسريح آلاف الموظفين قريبا

يبدو أن عهد Scott Thompson المدير التنفيذي الجديد لشركة Yahoo الذي قدم من Paypal مُختلف بشكل جذري عن عهد سابقته Carol Bartz فبعد إعلانه الحرب على Facebook (Yahoo ترفع دعوى قضائية رسمية ضد Facebook)، ها هو ذا يلوح باحتمال فسخ شراكته مع Microsoft والتوجه إلى عقد شراكة مع غريمتها Google.

 

Thompson عقد عدة اجتماعات لإعادة ترتيب بيت Yahoo، حيث أشارت مصادر المدونة إلى أن “كل الاحتمالات واردة” إضافة إلى ” احتمال إحداث تغييرات جذرية على كل شيء”. كما أن من بين وسائل إرجاع Yahoo إلى سابق عهدها هو تسريح آلاف الموظفين الذين قد يصل عددهم إلى 2500 من إجمالي 14 ألف موظف.

 

مواضيع مشابهة

لكن أهم نقطة هي شراكة Yahoo مع Microsoft ومُحرك بحثها Bing حيث أنه سبق للشركتين التوقيع على عقد لمدة 10 سنوات يقضي باستخدام الأولى لتقنية AdCenter الإعلانية الخاصة بالثانية، إضافة إلى استخدام محرك Bing لعمليات البحث التي تُجرى على Yahoo والتي تمثل نصف ما يتم من عمليات بحث من خلال محرك بحث Microsoft.

 

تجدر الإشارة إلى أن مداخيل Yahoo لم تعد أفضل مما كانت عليه بعد عقد شراكتها مع Microsoft، بل كانت سببا في تراجع مداخيلها مثلما حدث خلال الربع الأول من العام الماضي.

شارك المحتوى |
close icon