أبوظبي تطلق مشروعاً للسفر الذكي قائماً على المقاييس الحيوية في مطار زايد الدولي

⬤ أطلقت أبوظبي والهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ في الإمارات مشروع سفر ذكي قائم على المقاييس الحيوية.

⬤ سيتم تطبيق هذه المبادرة من خلال 3 مراحل لاستخدام المقاييس الحيوية بدل الوثائق الورقية التقليدية وتسريع العمليات.

⬤ في نوفمبر 2023، بدأت مطارات أبوظبي بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي «الاتحاد للطيران» لتفعيل الأنظمة الجديدة.

أعلنت أبوظبي عن مشروع جديد للسفر الذكي قائم على المقاييس الحيوية بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ (ICP).

سيتم تطبيق هذه المبادرة، والتي ستحول عملية السفر في مطار زايد الدولي، من خلال 3 مراحل، ومن شأنها تبسيط الأمن والعمليات من خلال تكنولوجيا المقاييس الحيوية المتقدمة.

مواضيع مشابهة

تم تطوير المشروع بالتعاون مع مزود حلول النقل بالذكاء الاصطناعي Next 50، والذي سيوفر أنظمة المصادقة القائمة على المقاييس الحيوية عبر جميع نقاط الاتصال الأمنية والتشغيلية في المطار، حيث سيتمكن النظام من المصادقة التلقائية للمسافرين دون تسجيل مسبق للركاب المغادرين من خلال الاستفادة من قواعد بيانات الهيئة الاتحادية.

قال سعيد سيف الخايلي، المدير العام للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ: «من المقرر أن يحسن مشروع السفر الذكي القائم على المقاييس الحيوية تجربة السفر في مطار زايد الدولي من الرصيف إلى البوابة، مما يوفر أمناً وفاعلية عاليين»، وأضاف: «سيقلل هذا المشروع من وقت معالجة المسافرين من 25 ثانية إلى 7 ثوانٍ فقط، مما يقلل العبء على الموارد البشرية من خلال استخدام البوابات الذكية للتحقق من الهوية.»

تشمل المرحلة الحالية من المشروع تقديم الأنظمة الجديدة لخمس شركات طيران إضافية، وجميع بوابات الصعود إلى الطائرة، والبوابات الإلكترونية الجديدة في مناطق العبور. وستقدم التوسعات المستقبلية أنظمة المقاييس الحيوية في صالة الاتحاد للطيران ومنافذ البيع بالتجزئة المعفاة من الرسوم الجمركية.

قال أندرو ميرفي، رئيس المعلومات في مطار زايد الدولي: «نحن سعداء بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ لتنفيذ هذا المشروع الرائد. نهدف لتعزيز تجربة المسافرين من خلال خدمات فعالة وسلسة عبر أنظمة المقاييس الحيوية المتقدمة. بحلول عام 2025، نهدف لتوسيع نطاق هذه الأنظمة لتشمل جميع نقاط الاتصال الأمنية والتشغيلية وشركات الطيران الأخرى.»

في نوفمبر 2023، بدأت مطارات أبوظبي بالتعاون مع شريكها الاستراتيجي «الاتحاد للطيران» لتفعيل أنظمة المقاييس الحيوية عبر نقاط التدقيق الأساسية في مطار زايد الدولي لتقديم التسجيل المؤتمت للمسافرين، وتسليم الأمتعة ذاتية الخدمة، والتعرف على الوجه عند البوابات الإلكترونية وبوابات الصعود إلى الطائرة.

شارك المحتوى |
close icon