منتجات جديدة ثورية تشعل حماس اللاعبين في حدث RazerCon 2024

في يوم السبت الماضي، استضاف الرئيس التنفيذي لشركة Razer، مين-ليانج تان حدث RazerCon 2024، والمخصص للإعلان عن أبرز التقنيات والتحديثات الجديدة التي عملت عليها الشركة وتنوي إطلاقها إلى الأسواق.

وفي ظل تركيز الشركة على الحياد المناخي، فقد تم إجراء الحدث بشكل خالٍ من انبعاثات الكربون بكونه بثاً رقمياً متاحاً للاعبين حول العالم بشكل متزامن. حيث تلتزم الشركة بخفض انبعاثات النطاقين 1 و2 للعلامة التجارية بمعدل 86%، كجزء من التزامها بمبادرة الهدف القائم على العلم (SBTi)، بينما ستكون 65% من جميع منتجات شركة Razer مصنوعةً من مواد معاد تدويرها ضمن خارطة الشركة للاستدامة.

تضمن حدث RazerCon2024 الإعلان عن العديد من المنتجات الجديدة للشركة، بالإضافة لتقنيات ثورية تتاح للمرة الأولى. حيث كان ضمن الحدث كل من وسادة الألعاب Razer Freyja، أول وسادة ألعاب تفاعلية عالية الدقة في العالم، وسماعات الرأس Razer Kraken V4 Pro المرتقبة بشدة، ولوحة التبريد Razer Laptop Cooling Pad، وتحديث يجلب ميزة ThunderBolt Share للحاسوب المحمول Razer Blade 18 (2024)، والإصدار الكامل لبرمجية Razer Synapse 4، ونظرة تشويقية لمشروع خاص جديد قادم في عام 2025.

Razer Freyja، أول وسادة ألعاب تفاعلية عالية الدقة في العالم

Razer Freyja، أول وسادة ألعاب تفاعلية عالية الدقة في العالم

كان نجم الحدث دون شك هو الوسادة التي قدمتها الشركة تحت اسم Razer Freyja (ريزر فريّا)، والتي تختلف عن وسادات الكراسي المعتادة بكونها تفاعلية توفر للمستخدم اهتزازاً مخصصاً وفق اللعبة العاملة، مما يضيف تجربة غامرة تماماً تتيح الاندماج باللعبة بشكل غير مسبوق.

سواء كانت الانفجارات المثيرة في الألعاب القتالية، أو نبضات القلب الشديدة في مهام التخفي، تقدم هذه الوسادة تجربة غير مسبوقة تتيح للاعب عيش اللحظة بشكل حقيقي والاندماج مع تجربة اللعب أعمق من السابق.

بشكل مثير للاهتمام تعمل الميزة كذلك مع الموسيقى والأفلام أيضاً، حيث تحول التجارب الحسية الصوتية إلى اهتزازات ملموسة تضيف بعداً جديداً لتجربة الاستمتاع بالمحتوى. وبداية من يوم الحدث، في 28 سبتمبر 2024، ستكون الوسادة متاحة للشراء مقابل 300 دولار أمريكي.

سماعات رأس متقدمة مع تجربة إحساس غامرة: Razer Kraken V4 Pro

سماعات رأس متقدمة مع تجربة إحساس غامرة: Razer Kraken V4 Pro

أعلنت الشركة كذلك عن سماعات Razer Kraken V4 Pro، وهي تتمة سلسلة Razer Kraken V4 الرائدة، وذلك مع سماعات مريحة تدعم نفس التقنية التفاعلية المتاحة في وسادة Razer Freyja، لكنها مضافة إلى الصوت هذه المرة ومعدة للتوافق مع عدد كبير ومتزايد من الألعاب الرائدة التي تتضمن حالياً «Hogwarts Legacy»، و«Stalker 2»، و«Final Fantasy 16»، و«Silent Hill 2»، وسواها.

مواضيع مشابهة

صُممت سماعة الرأس Razer Kraken V4 Pro مع مكبرات صوت Razer TriForce Bio-Cellulose بمقاس 40 مليمتراً، والحاصلة على براءة اختراع وتقنية THX Spatial Audio، مما يصدر صوتاً طبيعياً عالي الجودة وصوتاً موضعياً واقعياً. حيث يعمل نظام الصوت المعقد هذا على إثراء كل لحظة من لحظات اللعب بوضوح تام وصوت عميق للترددات الصوتية المنخفضة.

بشكل مميز، تدعم السماعات أربعة أنواع من الإدخال لضمان أعلى مستويات التوافقية للاعبين. حيث أنها قادرة للاتصال عبر وضع Razer HyperSpeed Wireless، بالإضافة إلى تقنية بلوتوث، واتصال USB، وحتى 3.5mm. ويمكن للاعبين التبديل بين أوضاع الاتصال المختلفة، وأجهزة اللعب المتعددة بسهولة كبيرة، وبالأخص مع مركز تحكم OLED Control Hub المستوحى من أجهزى الصوت عالية الأداء، والذي يقدم شاشة تزود المستخدم بالمعلومات وتتيح مستوى ضبط أعلى كذلك.

وتأتي السماعة مع ميكروفون Razer HyperClear Super Wideband (المتواجد أيضاً في سماعات الرأس BlackShark V2 Pro الحائزة على جوائز)، حيث يغطي هذا الميكروفون القابل للسحب نطاق تردد أوسع لتقديم وضوح صوتي عالي الدقة بمستوى احترافي. وباتت السماعة متاحة الآن للطلب والشراء بسعر 400 دولار أمريكي تقريباً.

لوحة التبريد Razer Laptop Cooling Pad، تبريد ذكي متكيف
لوحة التبريد Razer Laptop Cooling Pad، تبريد ذكي متكيف

تعد هذه اللوحة الحل الأمثل للتبريد الذكي للحواسيب المحمولة بين 14 و18 بوصةً. تتميز لوحة التبريد هذه بالتحكم الذكي في المروحة، وغرفة ضغط محكمة الغلق، وثلاث إطارات مغناطيسية تدعم مجموعة واسعة من الحواسيب المحمولة، مما يجعلها الرفيق المثالي لمستخدمي الحاسوب المحمول الذين يتطلعون لتحقيق أقصى قدر من الأداء وتحسين إدارة الحرارة.

تقوم المروحة عالية السرعة بمقاس 140 مليمتر بتدوير الهواء البارد المحتجز داخل الحواجز محكمة الغلق لتوجيهه لجميع أنحاء النظام. وفي بعض الحالات، يخفض هذا الهواء عالي السرعة درجات حرارة وحدتي المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات بمعدل 18%. صُممت إطارات رغوة الذاكرة للتوافق واسع النطاق، ويمكن تثبيتها بإحكام بالحواسيب المحمولة بقياسات بين 14 و18.

كما تشمل لوحة التبريد زراً متعدد الوظائف قابلاً للتخصيص للتحكم في سرعة المروحة وإضاءة Razer Chroma™ RGB التي تزين الجزء الأمامي من الحامل. من خلال برمجية Razer Synapse، يمكن للمستخدمين الوصول لمنحنيات المروحة المعدة مسبقاً أو المخصصة لتحقيق كفاءة التبريد التلقائية. ولضمان الاستخدام طويل الأمد، تحتوي لوحة التبريد على مرشح غبار لتقليل كمية الملوثات الغريبة التي يتم إدخالها أثناء تبريد المروحة للأنظمة بمرور الوقت. وباتت اللوحة متاحة للشراء حالياً مقابل 150 دولار أمريكي.

تقنية Intel® Thunderbolt™ Share للحاسوب المحمول Razer Blade 18

تقنية Intel® Thunderbolt™ Share للحاسوب المحمول Razer Blade 18

في تحديث مهم، أعلنت شركة Razer عن إتاحة تقنية Intel® Thunderbolt™ Share عبر جميع طرازات Razer Blade 18 (2024). وباعتباره أول حاسوب محمول مزود بتقنية Thunderbolt™ 5 في العالم، تتيح هذه الميزة لمستخدمي الحاسوب المحمول Razer Blade 18 توصيل حاسوبين شخصيين، ومشاركة الأجهزة الطرفية بما يشمل لوحة المفاتيح، أو الفأرة، أو الشاشة، ونقل الملفات بسرعات فائقة تبلغ 40 جيجا بت في الثانية.

الإصدار الرسمي لبرمجية Razer Synapse 4

بعد ما يقرب من عام من الاختبارات التجريبية المكثفة والمدخلات القيمة من مجتمعنا المخلص، ها نحن نطلق برمجية Razer 4 Synapse الجديدة كلياً مع عتاد جديد للحاسوب، بما يشمل سماعات الرأس Razer Kraken V4 Pro ووسادة Razer Freyja، واللتان أعلن عنهما في حدث RazerCon اليوم. ترفع برمجية Razer Synapse 4 تجربة اللعب لمستويات جديدة، حيث ضُبطت بدقة لتقديم مستويات غير مسبوقة من التخصيص، والأداء، وسهولة الاستخدام.

وبفضل زيادة سرعة المعالجة الإجمالية بمعدل 30% مقارنةً بالإصدار السابق، تسمح برمجية Razer Synapse 4 للاعبين بأداء المهام الشائعة مثل إنشاء تخصيص أزرار الماكرو، وتكوين الإعدادات، وتثبيت التعريفات بكفاءة أكبر. تعمل المعمارية الجديدة متعددة المسارات على تعزيز استقرار النظام من خلال تقسيم الأجهزة، مما يضمن أن تثبيت أو ترقية جهاز واحد لا يؤثر على أداء الأجهزة الأخرى.

وتقدم برمجية Razer Synapse 4 واجهة مستخدم حديثة مصممة لتسهيل التنقل وتبسيط التخصيص، بما يشمل النصائح العائمة وإدارة الإعدادات المركزية. تتوافق البرمجية الجديدة مع الأجهزة الداعمة لبرمجية Razer Synapse 3، وتحتفظ بأشهر ميزاتها مثل ميزة Razer Hypershift، والتي تسمح لزر واحد بفتح مجموعة إضافية من الوظائف مؤقتاً فوق تعيينات الأزرار الموجودة، وتقنية Rapid Trigger لتنفيذ الضغطات على الأزرار بسرعة وميزة Advanced Macros لتنفيذ ضغطات أزرار معقدة بنقرة واحدة.

الإصدار الرسمي لبرمجية Razer Synapse 4

يقدم تحديث برمجية Razer Synapse 4 ميزات مثل ميزة 1DPI Steps Adjustments لتحقيق حساسية مثالية بمستوى البكسل، وميزة Sensitivity Matcher Calibration لمشاركة إعدادات حساسية DPI بدقة عبر فأرات Razer، وميزة Enhanced Asymmetric Cut-Off لتمكين اللاعبين من ضبط مسافات رفع وإنزال الفأرة بدقة أكبر، مما يتيح للاعبين إعداد تفضيلات اللعب بدقة.

كما تمكن برمجية Razer Synapse 4 المستخدمين من تمكين ميزة Razer Snap Tap، مما يعزز استجابة لوحة المفاتيح من خلال إعطاء الأولوية لأحدث إدخال بين زرين محددين بدون الحاجة لترك الزر السابق. كانت البرمجية متاحة في البداية لخط إنتاج لوحة المفاتيح Razer Huntsman V3 Pro، فيما بات من الممكن للمعجبين الآن تمكين ميزة Snap Tap على المزيد من لوحات المفاتيح من شركة Razer، بل وحواسيب الألعاب المحمولة Razer Blade.

الاحتفال بمرور عقدين من الزمن على إطلاق ابتكار الألعاب

في عام 2025، ستحتفل شركة Razer بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها، وذلك من خلال عودة فأرة Razer Boomslang. حيث اشتُهرت هذه الفأرة الأيقونية بدورها الرائد في الأيام الأولى لعتاد الألعاب. وبفضل تصميمها المريح ووظائفها المتقدمة، لعبت فأرة Razer Boomslang دوراً أساسياً في تحفيز تطوير صناعة الألعاب. وتكريماً لهذا الإرث، ستعود فأرة Razer Boomslang بكمية محدودة للغاية، حيث ستقدم تحديثات جديدة ومتطورة تعزز أداءها الأسطوري. وسيتم مشاركة المزيد من التفاصيل مع اقتراب موعد الإصدار في عام 2025. ترقبوا التحديثات المستقبلية عبر موقع Razer.com.

 

شارك المحتوى |
close icon