مصر تمنح تراخيص شبكات الجيل الخامس لثلاث شركات اتصالات كبرى

⬤ وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية اتفاقيات المرحلة الثانية لتراخيص شبكة الجيل الخامس.

⬤ وقع الصفقة فودافون مصر، واورنج مصر، وإي آند مصر بقيمة 675 مليون تمهيداً لإطلاق الخدمة خلال 6 أشهر.

⬤ في شهر يناير، وقعت المصرية للاتصالات اتفاقية المرحلة الأولى لتراخيص شبكة 5G مقابل 150 مليون دولار.

وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) المصرية، ممثلةً في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA)، اتفاقيات المرحلة الثانية لتراخيص شبكة الجيل الخامس (5G) لعمالقة اتصالات القطاع الخاص في مصر؛ فودافون مصر، واورنج مصر، وإي آند مصر، بقيمة 675 مليون دولار، تمهيداً لإطلاق الخدمة خلال 6 أشهر.

شهدت القرية الذكية توقيع الاتفاقيات مع الشركات الثلاث بواسطة محمد شمروخ، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وياسر شاكر، الرئيس التنفيذي لشركة اورنج مصر، ومحمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، وحازم متولي، الرئيس التنفيذي لشركة إي آند مصر.

مواضيع مشابهة

أشار عمر طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري خلال مؤتمر صحفي إلى أن الاتفاقيات الأخيرة تهدف لتعزيز خدمات شبكة الجيل الخامس، وتحقيق تحول نوعي في تحسين جودة خدمات الاتصالات، وتوسيع قدرة الشبكة على تحقيق أفضل الأداء.

قال طلعت: «تُعد هذه الاتفاقيات خطوةً ضروريةً في جهودنا الهادفة لتقديم خدمات تكنولوجية متقدمة لمواطنينا»، مؤكداً قدرة مصر على توفير أحدث تقنيات شبكة 5G، بما يساهم في تحسين الخدمة وتعزيز قدرة شبكة الهاتف المحمول.

تُعد هذه الاتفاقيات جزءاً من استراتيجية مصر الهادفة لتزويد مواطنيها بخدمات تكنولوجية متقدمة ودعم قطاعات حيوية مثل المدن الذكية، والرعاية الصحية، والزراعة والمعتمدة بقوة على إنترنت الأشياء المدعوم بشبكة 5G، وهو ما أكده طلعت بقوله: «تُعد شبكة الجيل الخامس أساساً لتطوير هذه القطاعات.»

تنضم هذه الشركات لشركة المصرية للاتصالات «وي»، المملوك معظمها للحكومة المصرية، والتي وقعت على اتفاقية المرحلة الأولى لرخصة لتشغيل شبكة 5G في مصر بدون ترددات أو امتيازات خاصة مقابل 150 مليون دولار في شهر يناير.

شارك المحتوى |
close icon