مركز تميز دل تكنولوجيز في مصر، محطة لتعزيز الابتكار في الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية

في زيارة له إلى مركز التميز التابع لشركة دل تكنولوجيز الأمريكية الرائدة، التقى الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر بعدد من المسؤولين وفرق العمل في دل تكنولوجيز. ورافقه في الزيارة المهندس أحمد الظاهر الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا).

يُعتبر المركز واحداً من أربعة لشركة دل تكنولوجيز حول العالم، وتُقدّم فيه خدمات الاستشارات، والبحث وابتكار المنتجات، والدعم الفني لأسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، باثنَي عشرة لغة، مستفيداً من المزايا والفرص الفريدة التي تُقدمها مصر كمركز للابتكار التكنولوجي وتقديم الخدمات الرقمية العابرة للحدود. كما ويسهم في في دفع جهود التحول الرقمي في مصر عبر تقديم حلول تكنولوجية عالية المستوى، وخدمات العملاء وبرامج لنقل المعرفة وبناء القدرات الرقمية.

تندرج الزيارة في إطار اهتمام الدولة المصرية بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، مثل دل تكنولوجيز، لتعزيز الابتكار في مجالات الذكاء الاصطناعي والبنية التحتية الرقمية، ودعم النمو الاقتصادي من خلال اعتماد أحدث التقنيات. على نحو يُعزز خطط الدولة لتسريع وتيرة التحول الرقمي وتعزيز مكانة مصر كمركز عالمي للتكنولوجيا وتصدير خدمات التعهيد.

تخلل الزيارة لقاء الوزير بعدد من المسؤولين وفرق العمل في دل تكنولوجيز. وجرى فيها تسليط الضوء على دور المركز في المساهمة في دفع مسيرة التحول الرقمي في مصر. مع التأكيد على أهمية تعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة في دعم هذه الجهود وجعل مصر وجهة رئيسية للاستثمارات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. كما واستعرض المهندسون المتخصصون العاملون بالمركز الخدمات المهنية الاحترافية والحلول التكنولوجية المتقدمة التي يقومون بتطويرها لتقديمها لعملاء الشركة داخل وخارج مصر.

مواضيع مشابهة

إبان حضوره، أكد الدكتور عمرو طلعت حرص الدولة المصرية على تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعلى حث الشركات العالمية للاستفادة من الحوافز والمزايا التنافسية التي تحظى بها مصر. ونوّه إلى جهود بلاده في تعزيز قدراتها التنافسية في صناعة التعهيد وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات، بالإضافة إلى الاستثمار في العنصر البشري وبناء وتطوير القدرات والمهارات الرقمية، واضعاً تعاون دولة مصر مع كبرى شركات التكنولوجيا العالمية في إطار مسعاها لتحقيق رؤيتها في بناء اقتصاد رقمي وتعزيز جاذبية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، وتوفير فرص عمل للشباب في مختلف مجالات تكنولوجيا المعلومات.

بدوره، أكد المهندس أحمد الظاهر، الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، إلى المقومات والمزايا التنافسية التي تتمتع بها بلاده على صعيد صناعة التعهيد والتقنية، وفي طليعهتا وفرة الكوادر الشابة المؤهلة والبنية التحتية القوية. مشيداً بنجاحات مركز تميز شركة ديل تكنولوجيز فى مصر على مدار 15 عاماً، ومؤكداً التزام الهيئة بدعم الابتكار التقني لتعزيز مكانة مصر باعتبارها وجهة لخدمات تكنولوجيا المعلومات والقيمة المضافة، والبحوث، والتطوير الهندسي.

من جانبه، قال محمد أمين، نائب الرئيس الأول لأوروبا الوسطى والشرقية والشرق الأوسط وتركيا وإفريقيا في دل تكنولوجيز: «يشرفنا استضافة معالي الدكتور عمرو طلعت والمهندس أحمد الظاهر في مركزنا. ونحن فخورون جداً بالنجاحات التي حققناها والتأثير الإيجابي الذي أحدثناه في صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مركز التميز، والذي يعكس طموحنا لاستخدام التكنولوجيا، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي، لدفع التقدم البشري.»

يُذكر بأن مركز دل للتميز في مصر كان قد تأسس في العام 2009؛ ونجح في الحصول على العديد من براءات الاختراع، ويعتبر مزوداً رائداً للخدمات في إدارة المشاريع، والخدمات اللوجستية، وإدارة المحتوى، والدعم الفني ما قبل وبعد البيع.
يحرص المركز على إطلاق وتنفيذ العديد من المبادرات الهادفة إلى تقليص الفجوة الرقمية في مصر، ويشمل ذلك برامج تدريبية لتنمية مهارات الشباب، بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لتزويد المواهب الشابة بالمعرفة والمهارات اللازمة للنجاح في عالم رقمي يتطور بسرعة كبيرة.

شارك المحتوى |
close icon