شركة Google تختبر إظهار علامات توثيق بجانب بعض المواقع الآمنة

⬤ تختبر شركة Google ميزة تظهر علامات توثيق زرقاء بجانب بعض المواقع الآمنة في نتائج البحث خاصتها.

⬤ تظهر علامة التوثيق بجانب مواقع بعض الشركات المعروفة مثل Microsoft، وApple، وMeta، وHP، وأمازون.

⬤ تعرض بحث Google للكثير من الانتقادات بسبب المواقع المزيفة التي تظهر عليه وتحتال على المستخدمين.

تختبر شركة Google ميزة تظهر علامات توثيق زرقاء بجانب بعض مواقع الشركات الموثوقة في نتائج البحث خاصتها لمساعدة مستخدميها على تحديد المصادر الموثوقة، مما يمكنهم من تجنب المواقع المزيفة، أو الاحتيالية، أو الخادعة.

تظهر العديد من المواقع الاحتيالية التي تنتحل صفة الخدمات والشركات الرسمية في نتائج البحث عبر الإنترنت، مما يدفع المستخدمين لعرض معلومات خاطئة حول الأعمال التجارية، وخداع المستخدمين، وربما الإضرار بالعلامات التجارية.

مواضيع مشابهة

قال المتحدث الرسمي باسم Google: «نجرب بانتظام الميزات التي تساعد المتسوقين على تحديد موثوقية الشركات عبر الإنترنت، ونجري حالياً تجربةً صغيرةً تعرض علامات توثيق بجانب مواقع بعض الشركات عبر نتائج البحث خاصتنا.»

وفق موقع The Verge، تظهر علامة التوثيق بجانب مواقع بعض الشركات المعروفة مثل Microsoft وMeta, وEpic Games، وApple, وHP، وأمازون. عند تحريك المؤشر فوق علامة التوثيق، تظهر رسالة تفيد بأن الموقع موثوق بناءً على أشياء مثل التحقق من الموقع، وبيانات مركز التاجر، والمراجعات اليدوية. 

تظهر علامة التوثيق لبعض حسابات Google دون الأخرى، مما يعني أن الميزة الجديدة قيد التجربة المحدودة. ومع ذلك، لم تعلن شركة Google رسمياً عن ميزة علامة توثيق نتائج البحث، ولم تكشف عن ميعاد إتاحتها للمزيد من المستخدمين.

يُجدر بالذكر أن شركة Google تستخدم بالفعل أنظمة مؤتمتة لتحديد المواقع المزيفة، أو الخادعة، أو الاحتيالية ومنعها من الظهور في نتائج البحث. وتُعد الميزة الجديدة قيد التجربة بمثابة توسعة لمعيار مؤشرات العلامة التجارية لتحديد الرسالة (BIMI)، والذي يُستخدم لعرض علامات التوثيق لحسابات خدمة Gmail المشتركة بمنصة التحقق.

شارك المحتوى |
close icon